آخر الأخبار حياتناحياتنا

دعيبس يبدأ بتصوير أغنية “يا زين” للفنان رائد السرحان

أحمد الشوابكة
عمان- من قلب رمال وجبال وادي رم وفي مناطق بالعاصمة عمان، اتخذ المخرج حسين دعيبس مكاناً لتصوير فيديو كليب لأغنية “يا زين يا أبو عيون انعاس”، من كلمات الشاعر الكويتي ذيب الشمري، وأداء الفنان الأردني رائد السرحان الذي قام أيضا بتلحينها، ووزعها الموسيقي خالد العلي، وجاء إنتاجها مشتركاً بين وزارة الثقافة ومؤسسة الإذاعة والتلفزيون.
وكتب سيناريو العمل الغنائي الذي يغلب عليه الطابع البدوي لـ أفنان العنتري؛ واختار دعبيس موقعين سياحيين لتصوير أجزاء من الأغنية التي يغلب عليها الطابع الواقعي، موضحا لـ”الغد” أن العمل الجديد سيكون فيه لمسات إبداعية من حيث التصوير والفكرة وطريقة وأسلوب تطبيقها.
وأكد دعيبس، في السياق ذاته، أن الأغنية إذا لم تترجم كلماتها من خلال سيناريو أو قصة قد تفقد قيمتها، لذا يحاول أن يكتب السيناريو الذي يتلاءم مع طبيعة الأغنية.
وتأخذ الأغنية الطابع البدوي الأردني الأصيل لحناً وأداء، وفق ما ذكره دعيبس، “نحاول إبراز وإعادة الأغنية الأردنية العاطفية إلى ساحة الغناء العربي”.
وقال “اتخذت البيئة الأردنية البدوية مكانا للتصوير وأحاول أن أبرز الصورة المتكاملة للأغنية”، مشيرا الى أنه يحاول أن يستميل المشاهد والمستمع العربي لهذا النوع من الغناء الذي تبوأ مكانة متقدمة في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات على يد الراحل عبده موسى والراحل فارس عوض وغيرهما.
وأكد أن هذا العمل سيرى النور قريباً على شاشة التلفزيون الأردني، وذلك بعد أن تتم عملية المونتاج، قائلا “نأمل بأن يلاقي هذا العمل النجاح من قبل الجمهور”.
ومن جانبه، أكد الفنان رائد السرحان أنه يشعر بالفخر والسعادة بتعاونه مع مخرج بحجم حسين دعيبس، متأملا أن يلاقي العمل الانتشار والمحبة بين الجماهير.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock