أخبار النجومالرياضة

دفعة مالية للفيصلي من أبويل.. فيتال ورفاقه يعودون

صوبر يتدارس أجندة 2020 الآسيوية بكوالالمبور.. الصفاقسي يقيل نيبوشا ويتطلع للكوكي.. وتفاصيل مفاوضات السيلية وشرارة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
فيتال ورفاقه يعودون من إجازتهم
عاد المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، إلى عمان يوم أمس، مختتما إجازة خاصة بدأها في إسبانيا، لحضور حفل زفاف عائلي.
كما عاد ايضا إلى عمان، الجهاز الفني المساعد الذي تواجد أيضا في إجازة خاصة خارج الأردن، بانتظار ظهور الجهاز الفني في تدريب اليوم.
يشار إلى أن المنتخب يستأنف تدريباته، استعدادا للمباريات الودية والرسمية المقبلة، رغم غياب عدد كبير من اللاعبين المحترفين في الخارج والمحليين، المرتبطين مع الجزيرة وشباب الأردن والمنتخب الأولمبي.
إدارة الفيصلي تجتمع لمناقشة انطلاقة الفريق
ينتظر أن تعقد إدارة النادي الفيصلي اليوم، لمناقشة شؤون فريق كرة القدم، وتحديد موعد انطلاقة التدريبات.
ويسعى النادي الفيصلي لترتيب شؤون الفريق، في ظل الاستحقاق الآسيوي المهم الذي ينتظر الفريق، والمتمثل بالمشاركة في الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا.
كما يناقش الفيصلي أيضا، تجديد عقود اللاعبين الذين انتهى ارتباطهم بالنادي رسميا، مثل خليل بني عطية وسالم عجالين وأنس جبارات ومعتز ياسين.
الفيصلي يتسلم دفعة مالية من أبويل
تسلم النادي الفيصلي، دفعة من مستحقاته المالية على نادي أبويل القبرصي، بعد بيع لاعبه عمر هاني.
ويأمل الفيصلي خلال الايام المقبلة، بوصول الدفعة الأخرى التي استحق موعدها، من أجل تغطية العديد من نفقات النادي الذي يستعد لمشاركة أسيوية.
الفيصلي يأمل ايضا في أن يسارع اتحاد الكرة بصرف مستحقاته المتأخرة، لمساعدته في تغطية النفقات المتعددة.
صوبر يشارك في تدارس مسابقات 2020
يعود أمين عام اتحاد كرة القدم سيزار صوبر إلى عمان، قادما من العاصمة الماليزية كوالالمبور، بعد أن شارك يوم أمس في جلسة لجنة المسابقات التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم.وجاءت مشاركة صوبر في هذه الجلسة، بصفته مرشحا جديدا في اللجنة.
وشهدت الجلسة تدارسا لاجندة المسابقات للموسم 2020.
استقبال لاعبي فولاذ للاعب بني ياسين
رحب مدرب ولاعبو فريق فولاذ الإيراني، بزميلهم الجديد أنس بني ياسين، الذي وقع رسميا على كشوفات الفريق الإيراني، وشارك في أول وجبة تدريبية أول من أمس.
وحرص لاعبو فولاذ على مصافحة أنس والاصطفاف لتحيته، قبل أن يتحدث إليهم المدرب بحضور أنس، مرحبا باللاعب الجديد، متمنيا له التوفيق في رحلة البحث عن النتائج الجيدة.
أنس بدوره عبر عن اعتزازه باللعب في فريق بحجم فولاذ، متمنيا أن ينجح بالمساهمة في اثراء الفريق فنيا.
لمتابعة كيفية استقبال لاعبي فولاذ، لأنس بني ياسين بالصوت والصورة، زوروا موقع “الغد” الإلكتروني.
الصفاقسي يقيل نيبوشا ويفكر بالكوكي
أقال نادي الصفاقسي التونسي، المدير الفني لفريق كرة القدم المونتنيجري نيبوشا، بعد خسارة الفريق أمام أتلتيك بارادو بنتيجة (1-3) في ذهاب الدور التمهيدي الثاني للكونفيدرالية.
ودخلت إدارة الصفاقسي مع المدرب التونسي نبيل الكوكي، الذي سبق وأن درب في فريقي الفيصلي والرمثا.
يشار إلى أن نيبوشا والكوكي يجمعهما الإشراف على تدريب فريق الفيصلي في المواسم الأخيرة.
الوحدات يعتزم زيارة غور الصافي
يعتزم نادي الوحدات اليوم الاربعاء، القيام بزيارة إلى نادي غور الصافي، للتباحث بشأن استقطاب اللاعب إبراهيم “الغوراني”، الذي شارك في تدريبات الفريق في الايام الماضية.
لاعب غور الصافي البالغ من العمر 19 عاما، اثبت حضورا جيدا خلال التدريبات، ما دفع المدرب عبدالله ابو زمع بالتنسيب بضمه بعدما شاهده في تدريبات الفريق الرديف، على أمل المشاركة بفريق الشباب بالوحدات ومن ثم الصعود للفريق الأول.
تفاصيل في مفاوضات السيلية القطري وشرارة
تكرر الحديث في الايام الماضية، عن عرض نادي السيلية القطري لضم لاعب فريق الرمثا محمد أبو زريق “شرارة”.
وفي ظل نفي نادي الرمثا اتمام الصفقة، ومع تأكيدات قادمة من قطر تفيد بالتوجه نحو اتمامها، برزت عدة عوائق أثرت على مجريات الصفقة في الأيام الماضية، لعدم التوافق الكامل بين الرمثا واللاعب، وليس بين اللاعب والسيلية.
ويرى البعض في الرمثا، أن المفاوضات التي جرت بين الوكيل القطري وشرارة، لم يتدخل فيها النادي، وانما تدخل الرمثا بالمفاوضات المتعلقة به، في موقف أثار تساؤلات.
ويتهم البعض، مقربين من شرارة بمحاولة إبعاد النادي عن الصفقة، لالحاق الضرر بالرمثا، وعدم استفادة النادي من عوائد الصفقة المادية، ما ساهم في توتر الاجواء بين جميع الاطراف، وبالتالي تعطيل الصفقة في الايام الماضية، على أمل أن تتكرر المحاولات، رغم أن الرمثا أعلن عدم انتقال لاعبه.
ويرى مقربون من شرارة، أن اللاعب لديه رغبة بالاحتراف، كما لديه رغبة في أن يستفيد الرمثا من صفقة انتقاله، لكي تعم الفائدة على الجميع.
وتدور خلافات “غير معلنة” بين الرمثا ومقربين من شرارة، الأمر الذي ساهم في تعطيل الصفقة حتى يوم أمس، على أمل الانفراج القريب.
5 أندية مهددة بالغرامة لعدم تجاوبها
أبدت 7 أندية تعاونها مع اتحاد كرة القدم، فيما تواصل 5 أندية أخرى بمصاف أندية المحترفين التعاون، بشأن عقد محاضرات، بناء على طلب الاتحاد الآسيوي، تمهيدا للحصول على التراخيص الآسيوية.
ووفق المعلومات فإن اتحاد الكرة، وفي ظل عدم وجود فترات تسجيل حاليا، وعدم وجود مسابقات، فقد قرر تمديد مهلة عقد الدورات الآسيوية حتى نهاية العام، لاتاحة المجال أمام الأندية الخمسة للحصول على التراخيص الآسيوية، أو مواجهة غرامة مالية تصل إلى 4 آلاف دولار.
وكانت 7 أندية انجزت المتطلبات، من خلال عقد محاضرات تتحدث عن التلاعب بنتائج المباريات، والعنصرية، وتعديلات التحكيم ومكافحة المنشطات.
وتولى اعطاء هذه المحاضرات كل من منعم فاخوري وعبدالرزاق اللوزي وجمعة أبو ذياب.
حلمي يتحدث عن عروض بـ”الأولى”
كشف المدرب إبراهيم حلمي، عن تلقيه عرضا من ناديين محليين في دوري أندية الدرجة الأولى، للإشراف على تدريب فريقيها خلال منافسات الدوري المقبل.
وكشف حلمي في رده على استفسارات “الغد”، عن مفاوضات جرت في الساعات الماضية مع ناديين، من دون التوصل لاتفاق، بسبب عدم الاتفاق على التفاصيل.
حلمي كشف عن أمله في الحصول على فرصة احتراف في الخارج، لا سيما وأن اسمه كان مطروحا لتدريب فريق النجوم السعودي إلى جانب مدربين أردنيين أخرين تم طرح اسمائهم أمام إدارة النادي السعودي.

كواليس النجوم

• إدارة نادي الوحدات، ينتظر أن تكون قد توجهت مساء يوم أمس إلى نادي البقعة، لتهنئة الإدارة الجديدة.
• لاعبو أحد أندية المحترفين، ممن يلعبون في ناد واحد، اجتمعوا في مقر عملهم أول من أمس، وناقشوا إمكانية تقديم شكوى ضد النادي في حال لم يتم صرف جزء من مستحقاتهم في الأيام القليلة المقبلة.. أحد اللاعبين كشف عن عدم تسلمه لمستحقاته ما يقارب العام.
• الجهازان الطبي والإداري في المنتخب الأولمبي لكرة القدم، يحرص على التوصل مع اللاعبين عبدالله الفاخوري ويوسف ابو جلبوش اللذين يواصلان العلاج في مركز سبيتار الطبي في قطر.
• مجموعة مدربي فرق الفئات العمرية في أحد الأندية، كلفوا أحد زملائهم بالبحث عن سلفة مالية تصل إلى حوالي ألفي دينار، ليتمكنوا من دفع رسوم شكاوى يعتزمون التقدم بها ضد النادي.
• أمانة عمان الكبرى، تواصل دعمها للرياضة، من خلال مزيد من التعيينات للرياضيين في دوائر الأمانة خاصة الرياضية منها.
• عدد كبير من المدربين المحللين، كشفوا عن بحثهم عن فرص تدريب في الخارج، لمواجهة فترة السبات التي تعيشها الأندية المحلية.. أحد المدربين كشف عن معاناة مالية نتيجة انقطاع المردود المادي من التدريب.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock