دلال عبد العزيز أمام نور الشريف في "عرفة البحر"

الفنانة دلال عبد العزيز في أحد أعمالها الفنية - (أرشيفية)
الفنانة دلال عبد العزيز في أحد أعمالها الفنية - (أرشيفية)

القاهرة - تنشغل الفنانة دلال عبد العزيز بتصوير ثلاثة أعمال في وقت واحد، ففي الوقت الذي أوشكت فيه على الانتهاء من تصوير مسلسلها "الهروب"، تواصل تصوير دورها في مسلسل "عرفة البحر" أمام نور الشريف ويتبقى لها مشاهد قليلة على الانتهاء من تصوير سيت كوم "لسة بدري".اضافة اعلان
وفي تصريحات خاصة لها قالت دلال عبد العزيز إنها أوشكت على الانتهاء من تصوير مشاهدها في مسلسل "الهروب" أمام كل من الفنانين؛ كريم عبد العزيز وإيمان العاصي وكارولين خليل ورانيا محمود ياسين وأحمد فؤاد سليم وعبد العزيز مخيون، ومن خلاله تجسد شخصية أم لشاب يدعى محمود يقوم بدوره كريم عبد العزيز يعيش في رحلة هروب طيلة أحداث المسلسل، ويظل مطاردا من رجال الشرطة ومباحث أمن الدولة، وتمر دلال خلال الأحداث بالعديد من الأزمات النفسية والانفعالات، وهو ما أرهقها بشكل كبير في المسلسل، وإن كانت هناك بعض المشاهد الكوميدية، والعمل كتب قصته بلال فضل، ويخرجه محمد علي، وهو إنتاج مشترك بين صفوت غطاس ومحمد فوزي.
ويعد مسلسل "الهروب" العمل الثاني تلفزيونيا للنجم كريم عبد العزيز بعد مشاركته في مسلسل وحيد هو "امرأة من زمن الحب"، أمام النجوم سميرة أحمد ويوسف شعبان قبل أربعة عشر عاما من الآن، وكان هذا العمل بمثابة شهادة ميلاد للنجمة ياسمين عبد العزيز أيضا التي شاركت في هذا العمل.
على الجانب الآخر وعن مسلسلها "عرفة البحر" قالت دلال إنها تجسد شخصية إحدى زوجات المعلم عرفة، والتي مع مرور الأحداث تتفاجأ بإصابتها بمرض خطير يؤدي إلى وفاتها.
وقالت دلال إنها سعيدة جدا بأن أتيحت لها الفرصة للوقوف تلفزيونيا أمام نجم عبقري بحجم الفنان نور الشريف، بعدما سبق ووقفت أمامه سينمائيا في عدد من الأفلام الناجحة، أشهرها فيلمي؛ "الزمن والكلاب" و"بئر الخيانة".
مسلسل "عرفة البحر" يشارك في بطولته بجوار نور الشريف كل من النجوم أحمد بدير وهالة صدقي ومي نور الشريف وأنعام سالوسة وشعبان حسين وأحمد داود وسعيد طرابيك ومدحت مرسي، وهو من تأليف محمد الصفتي، وإنتاج أمير شوقي صاحب شركة "سكرين 2000"، وإخراج أحمد مدحت.
أخيرا تواصل دلال تصوير دورها في سيت كوم (لسة بدري)، وتجسد من خلاله شخصية أرملة تدخل في عدد من المشاريع الفاشلة إلى أن تقرر أن تقوم بتحويل فيلتها إلى دار للمسنين، وهو ما يؤدي إلى وجود عدد من المفارقات الكوميدية، ويشارك في العمل كل من النجوم أنعام سالوسة، وسمير غانم، ألفت إمام، علي حسين، محمود الحديني، ليلى عز العرب، وسيت كوم من تأليف ورشة عمل كتابة أشرف عليها الكاتب وائل حمدي، ومن إخراج أحمد سمير فرج. -(العربية نت)