ثقافةحياتنا

صدور كتاب “دليل ممارس الصوفرولوجيا” الأول من نوعه في العالم العربي

عمان – الغد – صدر حديثا عن دار البيروني للنشر والتوزيع في عمان، كتاب دليل ممارس الصوفرولوجيا، الذي يعد الاول من نوعه في العالم العربي، حيث كان المؤلف قد اصدر الكتاب باللغتين الفرنسية والانجليزية سابقاً. والصوفرولوجيا كما يقول مؤلف الكتاب فاتح بولكساير هي طريقة موازنة الذهن مع الجسم، والعمل على انسجامها، بهدف الحصول على الشعور بالراحة يوميا معتمدة على حسن الاصغاء لإيحاءات الممارس الايجابية وقوة خيال المتلقي وتنسيق التنفس.
ويقدم بولكساير هذا الكتاب بلغة سهلة معتمدا على دراسته لهذا العلم في فرنسا وحضوره عدة دورات متخصصة ليساعد القارئ على تكوين خلفية جيدة عن هذا العلم لمساعدة نفسه والآخرين على الشعور بالتصالح والانسجام م مع الذات.
ويساعد علم الصوفرولوجيا في العثور على موقع الشخص الواعي من علاقاته بجسده وذهنه، وتعد المثابرة على هذه الممارسات (التمارين اليومية) الحل الوحيد لإبعاده عن الحالات المرضية للوعي الناتجة عن الضغوطات اليومية المتعددة التي يتعرض لها في حياته.
ويقول المؤلف في كتابه الذي جاء في 80 صفحة من القطع المتوسط، ان هذا العلم الحديث طوره البروفيسور الفونسو كايسيدو المتخصص بالطب النفسي والعصبي الذي دفعه حبه لتطوير هذا العلم الى السفر الى عدة دول في الشرق والغرب للتدرب على هذا العلم بإشراف اشهر المتخصصين بهذا العلم.
ويضيف ان كايسيدو قام مع مجموعة من الاطباء والمختصين النفسيين، بتوسعة ابحاثهم وركائز هذا العلم وقواعده، الى ان تم اعتماده علما يدرس في الجامعات والمعاهد الطبية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock