رياضة محلية

دل بوسكي يفسد على البرازيل خطط ضم ألكانتارا

مدن – أكد فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني أن استدعاء ناشئ برشلونة تياغو ألكانتارا لخوض مباراة الماتادور الودية أمام إيطاليا في العاشر من الشهر الحالي جاء “لأسباب رياضية” وليس خوفا من استدعاء البرازيل له.
وقال دل بوسكي في المؤتمر الصحافي الذي أعلن فيه عن القائمة التي ستواجه إيطاليا في العاشر من الشهر الحالي: “اللاعب لدية حرية الاختيار بين اللعب مع إسبانيا أو البرازيل”.
يشار إلى أن ألكانتارا (20 عاما) نجل الدولي البرازيلي السابق مازينيو الذي لعب في السابق لكل من فالنسيا وسيلتا فيغو الإسبانيين، وتوج مع المنتخب البرازيلي بطلا للعالم العام 1994 بالولايات المتحدة.
وكانت تقارير إسبانية قد كشفت في وقت سابق أن المدير الفني لمنتخب البرازيل مانو مينيزيس يفكر في توجيه الدعوة تياغو ألكانتارا للإنضمام لتشكيلة “السيليساو” خاصة وأنه لم يكن قد انضم للمنتخب الأول الإسباني لكن دل بوسكي أفسد عليه مخططه، وأضاف دل بوسكي: “نحن لا ننظر إلى أصل كل لاعب بل ننظر لإمكانيات كل منهم في أرض الملعب لهذا السبب تم استدعاء تياغو وأنا أثق في قدراته كثيرا” ولم يرتد تياغو قط قميص المنتخب البرازيلي إذ أنه تدرج مع المنتخبات الإسبانية حتى وصل المنتخب الأول.
من ناحية أخرى أكد دل بوسكي أن الهدف من مواجهة إيطاليا هو اللعب أمام منتخب قوي، وقال: “المنتخب الإيطالي منتخب قوي وكبير وكان بطلا للعالم ذات يوم”.
وفيما يلي قائمة اللاعبين الذين استدعاهم دل بوسكي:
– حراسة المرمى: إيكر كاسياس (ريال مدريد)، وبيبي رينا (ليفربول)، وفيكتور فالديز (برشلونة).
– الدفاع: راؤول ألبيول وألبارو أربيلوا وسرجيو راموس (ريال مدريد)، وجيرار بيكيه (برشلونة) وأندوني إيرالوا (أثلتيك بلباو).
– الوسط: تياغو ألكانتارا سرجيو بوسكيتس وأندريس إنييستا وتشافي هرنانديز (برشلونة)، وتشابي ألونسو (ريال مدريد) وسانتي كازورلا (ملقة) وخابي مارتينيز (أتلتيك بلباو).
– الهجوم: بدرو رودريغيز وديفيد فيا (برشلونة)، وألفارو نفريدو (إشبيلية)، وديفيد سيلفا (مان سيتي الإنجليزي)، وفرناندو يورنتي (أتلتيك بلباو)، وفرناندو توريس (تشلسي الإنجليزي)، وخوان ماتا (فالنسيا).
إيطاليا تعلن تشكيلتها
في الجهة المقابلة، أعلن المدير الفني للمنتخب الإيطالي تشيزاري برانديلي أول من أمس الخميس عن قائمة مؤلفة من 24 لاعبا يخوض بهم لقاء إسبانيا.
وشهدت القائمة عودة لاعب وسط روما دانييلي دي روسي، لتكتمل القوة الضارب للفريق في ظل وجود الحارس جانلويجي بوفون والمهاجمين جانباولو باتزيني، وأنتونيو كاسانو الوحيد القادم من ميلان بطل الدوري المحلي.
ووجه برانديلي الدعوة لحارس نابولي مورغان دي سانكتيس وقلب دفاع تورينو أنجيلو أوغبونا، واستدعى برانديلي كذلك لاعب الوسط أنجيلو بالومبو رغم هبوط فريقه سمبدوريا إلى الدرجة الثانية، وشملت القائمة كلا من:
حراسة المرمى: جانلويجي بوفون (يوفنتوس)، مورغان دي سانكتيس (نابولي)، سالفاتوري سيريغو (باريس سان جيرمان).
الدفاع: فيدريكو بالزاريتي (باليرمو)، لياندرو بونوتشي زجورجيو كييليني (يوفنتوس)، أندريا رانوكيا (إنتر ميلان)، أنجيلو أوغبونا (تورينو)، دومينيكو كريشيتو (زينيت سان بطرسبرغ).
الوسط: ألبرتو أكويلاني (ليفربول)، دانييلي دي روسي (روما)، أنتونيو نوتشيرينو (باليرمو)، أنجيلو بالومبو (سمبدوريا)، أندريا بيرلو وكلاوديو ماركيزيو (يوفنتوس)، تياغو موتا (إنتر)، ريكاردو مونتوليفو (فيورنتينا).
الهجوم: ماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي)، أنتونيو كاسانو (ميلان)، جانباولو باتزيني (إنتر)، جوزيبي روسي (فياريال)، سيباستيان جوفينكو (بارما). -(إفي)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock