الرياضةرياضة محلية

دهشان يظهر غدا في نزالات “مصارعة آسيا” وزريقات يشارك في الاجتماعات

خالد المنيزل
عمان- تجرى مساء اليوم الخميس قرعة نزالات البطولة الآسيوية للمصارعة الرومانية، المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021، التي تقام في كازاخستان، ويشارك فيها لاعب المنتخب الوطني أحمد دهشان بوزن تحت 67 كغم، حيث يشارك في الوزن حوالي 17 لاعبا آسيويا، وبينما تجري النزالات يوم غد الجمعة، يظهر لاعب المنتخب الوطني عبدالكريم أبودعيج بوزن 86 كغم في المصارعة الحرة في نزالات البطولة يوم السبت المقبل.
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني يحيى أبو طبيخ واللاعبان أحمد دهشان وعبدالكريم أبو دعيج قد وصلا إلى كازاخستان أمس، وباشرا تدريباتهما في صالة البطولة برفقة عدد من لاعبي المصارعة المشاركين، حيث أكد المدرب يحيى أبو طبيخ أن اللاعبين بحاجة إلى تدريبات تنافسية قبل خوض غمار البطولة، وهما الآن يجريان التدريبات المطلوبة مع عدد من اللاعبين المميزين.
وكان بقية الوفد المشارك في البطولة قد غادر الى هناك أمس الأربعاء، وضم رئيسة الوفد عضو اللجنة المؤقتة للاتحاد آلاء المجالي، والمدرب رمزي المرافي، والحكمين الدوليين للمشاركة في إدارة نزالات البطولة، بهدف تثبيت تصنيفهما ضمن الدرجة في القائمة الدولية، وهما: محمود عبدالعزيز وخالد المصري.
وكانت اللجنة المؤقتة اعتذرت عن عدم المشاركة في البطولة الآسيوية العامة التي تلي بطولة آسيا التأهيلية مباشرة، وتقام أيضا في كازاخستان خلال الفترة من 13 إلى 18 من الشهر ذاته.
زريقات في اجتماعات الآسيوي
سمى اتحاد اللعبة عضو الاتحاد صالح زريقات ، لتمثيل الأردن في اجتماعات الاتحاد الآسيوي، التي تعقد على هامش البطولة يوم 12 نيسان (أبريل) الحالي، وسيتم خلالها مناقشة التقريرين الإداري والمالي، وانتخاب مجلس جديد للاتحاد الآسيوي، وسيتم خلال الاجتماع اعتماد البطولات المقرر إقامتها خلال العام الحالي، إلى جانب التنسيق مع الاتحاد الدولي بشأن أولمبياد طوكيو، ويسعى عدد من الأعضاء العرب للترشح لانتخابات الاتحاد الآسيوي منهم ممثلو العراق واليمن وقطر وإيران ولبنان.
وكان رئيس الاتحاد الفلسطيني فراس دودين قد وصل إلى عمان قبل يومين، حيث التقى خلالها عضو الاتحاد صالح زريقات، من أجل التنسيق بشأن انتخابات الاتحاد الآسيوي، وغادرا معا إلى كازاخستان لحضور البطولة والمشاركة في الاجتماعات.
ومن المنتظر أن يلتقي اتحاد اللعبة رئيس الاتحاد الفلسطيني بعد العودة من هناك، من أجل ترتيب معسكرات ولقاءات ودية بين الاتحادين الاردني والفلسطيني.
المنتخبات تعود للتدريب
تعود المنتخبات الوطنية للمصارعة إلى التدريبات اعتبارا من اليوم بقيادة المدربين المحليين هاني المرافي وإبراهيم عرعر، بعد أن اكمل اتحاد اللعبة إصدار هويات اللاعبين، حسب بروتوكول اللجنة الاولمبية، ويشارك في التدريبات كل لاعبي الفئات وهي: الأشبال والشباب والكبار، والتي تأتي استعدادا للمشاركة في البطولات الآسيوية المقبلة، التي وافق اتحاد اللعبة على المشاركة فيها خلال العام الحالي، حيث تقام البطولة الآسيوية للناشئين في الهند خلال الفترة من 23-27 حزيران (يونيو) المقبل، بينما تقام البطولة الآسيوية للشباب في تايلند خلال الفترة من 6-11 تموز (يوليو) المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock