ثقافة

دوة العولمة وانعكاساتها على العالم الإسلامي

 


تواصل فعالياتها اليوم في فندق عمان أوركيدا


عمان – تواصل اليوم في قاعة فندق عمان اوركيدا برنامج الندوة العلمية الاقليمية “العولمة وانعكاساتها على العالم الاسلامي في المجالين الثقافي والاقتصادي” التي تنظم بالتعاون بين المعهد العالمي للفكر الاسلامي “واشنطن” والمنظمة الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الرباط” وجامعة آل البيت.


وتبدأ جلسة العولمة واللغة التي يترأسها د. عماد الدين خليل بمحاضرة لـ د. يحيى اليحياوي بعنوان “التباس الظاهرة وليس المفهوم”. ويحاضر د. عيسى برهومة عن “اثر العولمة في اللغة العربية ولغات الشعوب الاسلامية ومحاضرة د. وفاء ابوحطب “اثر العولمة على اللغة العربية والهوية العربية الاسلامية اضافة، الى محاضرة د. صالح الرقب حول العولمة واثارها واساليب مواجهتها.


 اما جلسة العولمة واقتصاديات العالم الاسلامي التي سوف يترأسها د. حامد طاهر فتضم محاضرة لـ د. كمال حطب حول اثر منظمة التجارة العالمية على الدول الاسلامية ومحاضرة لـ د. رياض المومني حول “واقع ومستقبل الاقتصاديات الاسلامية في ظل العولمة” ومحاضرة د. مصطفى عبدالعال اثر العولمة الاقتصادية على تعميق الفقر في العالم الاسلامي وسبل المواجهة. فيما يشارك في جلسة العولمة: تحديات وفرص التي يترأسها جواد الحمد كل من د. محمود الذوادي ود. رضوان زيادة ود. عبد عساف ود. علي حبايب ود. انور الزعبي.


 وتختتم جلسة جهود مناهضة العولمة التي يترأسها د. عبدالحميد ندا بدراسات مقدمة من د. دعاء فينو وخالد سليمان ود. مولود عويمر ود. محمد الاحمد.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock