أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

دودين: العقبة تسعى لاستقطاب مليون سائح

الرئيس التنفيذي لـ"أيلة": يؤكد على تعزيز مسيرة النمو الاقتصادي ووضع بصمة في الترويج السياحي

يوسف ضمرة

عمان- أكد الرئيس التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين، لـ “الغد” التزام “أيلة” في المساهمة الفاعلة في تحقيق النمو المستدام في القطاع السياحي الوطني، وخاصة في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ووضع بصمة إيجابية للأنشطة السياحية والترويجية.
وأشار إلى أن أيلة تتحرك في عدة مسارات رئيسية للوصول إلى هذا الهدف، تشمل زيادة قاعدة الغرف الفندقية من كافة المستويات الرفيعة، إضافة إلى دورها كمنصة للرياضات المائية، ومقر استقطاب الفعاليات والمنافسات العالمية والمحلية في رياضة الجولف.
وأضاف ان إمكانيات “أيلة” العملاقة المتعددة باعتبارها أحدى كبريات المشاريع الإنمائية الحضرية في الأردن، التي توفر مزايا إضافية لتجربة لا تنسى لقاطنيها والسياح على حد سواء، ومسار آخر يشمل جهودها في الترويج والتسويق السياحي.
وتطرق دودين إلى المسارات الموازية لدعم جهود العقبة لاستقطاب مليون سائح سنويا، وبطولة الأردن المختلطة الاولى للجولف، التي نجحنا في استقطابها بصمة واضحة لجهودنا على هذا الصعيد.
وأشار إلى أن أيلة بذلت جهودا عظيمة لتنظيم حدث بهذا المستوى العالمي رفيع المستوى، مع سرعة تسجيل العقبة محطة رئيسية ضمن جولات البطولات العالمية للجولف على الرغم من قصر مدة تشغيل ملعب أيلة للجولف.
وتنظم أيلة بطولة الأردن المختلطة للجولف التي تلتئم فعالياتها في الفترة ما بين 4 و6 نيسان المقبل، حدثاً بارزاً ضمن سلسلة فعاليات محلية واقليمية وعالمية تنظها أيلة في مجال رياضة الجولف وستجمع البطولة نحو 130 لاعبا ولاعبة محترفاً من مختلف قارات العالم، و50 إدارياً، يقيمون في العقبة لمدة أسبوع، وسط متابعة عشرات الإعلاميين والصحفيين من مختلف وسائل الإعلام الأمر الذي يضع العقبة في قلب الأحداث والترويج السياحي.
ويضاف إلى ما سبق متابعات مئات الآلاف حول العالم من عشاق محترفي الجولف وهواة هذه الرياضة على منصات التواصل الاجتماعي، وفي المجمل فإن الأثار البعيدة إيجابية للغاية.
وحول أثرها على الاقتصاد الوطني قال “ليس خافيا على أحد أن العقبة تسهم بنسبة مرتفعة من النمو في الناتج المحلي الإجمالي (GDP) وخاصة في قطاع السياحة الذي حقق أداء ايجابياً العام الماضي وسجّل دخلا قدره 5.3 مليار دولار (3.7 مليار دينار) وبنسبة نمو 13.1 %، ووصل عدد السياح إلى 4.9 مليون سائح بزيادة 7.8 %، ونحن في (أيلة) نتقدم بخطوات أخرى تجاه تعزيز القطاع السياحي في العقبة، وبما ينعكس في الاقتصاد الوطني.
وأوضح أن البطولة المختلطة هي الأولى من نوعها في العالم، وقال ” كنا نبحث عن تعزيز موقعنا على خريطة الرياضات العالمي، كما أن ثقافة أيلة المؤسسية قائمة على التميّز في الأداء والمنتجات.
وأضاف” وفي شق آخر فإن هذه البطولة الفريدة، تظهر في جانب منها الثقافة الأردنية المنفتحة، والإنجاز الوطني الكبير الذي حققته المرأة الأردنية، والكفاءات الأردنية عالية المستوى وقدرتها على تنظيم فعاليات مميز.
وأكد أن الأردن خطا خطوات واسعة في سبيل تمكين المرأة الاقتصادي، التي رسخت موقعها على كافة المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وليس أدل من ذلك أنها تشكل 47.1 % من المجتمع الأردني ونسبة 52.5 % من النساء في الفئة العمرية بين 15 عاما و49 عاماً، وباتت الإناث في الأردن يشكلن 49.1 % من الملتحقين في مرحلة التعليم الاساسي، وأكثر من 50 % في التعليم الثانوي الأكاديمي.
واوضح دودين بأن نجاح المرأة في الوصول للمواقع القيادية ومساهمتها الفعالة في الحياة العامة ومؤسسات المجتمع المدني والفعاليات الرياضية والاجتماعية من أهم مظاهر العدالة بين الجنسين، مشيرا الى أن النساء يشكلن أكثر من 20 % من العاملين في السلك الدبلوماسي ونحو 19 % من العاملين في السلك القضائي. وهذا ما نود إظهاره أمام الجميع عبر هذه البطولة، ونشير إلى الريادة الأردنية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا في مجال المساواة بين الرجل والمرأة، وهو ما يظهره تقرير الفجوة الجندرية الأخير والصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.
وحول المنتج السياحي المتكامل قال “نقدم باقة متكاملة، سياحية، رياضية، ترويجية وترفيهية، وننقل الجذب السياحي إلى آفاق أوسع قائم على التركيز النوعي بموازاة الكمي، فضلا عن استخدام أحدث السبل كوسائل التواصل الاجتماعي، والخدمات اللوجستية العالية خدمة لمهمة الاعلاميين، وتكون العقبة في كل ذلك محور الانشطة والنتائج بشكل مباشر أو غير مباشر”.
وأضاف ” أن بطولة الأردن تعد جولة تحد جديدة في مسابقات الجولف، والتي جرى تنظيمها سابقا في 50 دولة الأمر الذي يضعنا على خريطة هذه الرياضة العالمية، وأجندة أبرز الأحداث خلال العام 2019.
مرحلة جديدة وفضاءات أرحب
وعن خطط مشروع واحة أيلة في مرحلة ما بعد استكمال البنية التحتية 100 % أكد على استمرارية الجهود التي تم البدء فيها منذ سنوات بجد وحرفية عالية خاصة في مجال الترويج والتسويق وابحث عن الأفكار الريادية.
وأضاف ” نجحنا في انجاز وبناء أحد أكبر المشاريع الوطنية، نشيّد فيه 1500 غرفة فندقية جديدة عالية المستوى، تتوزع على 5 فنادق و3000 وحدة سكنية، ونحو 20 ألف متر مربع من المحال التجارية، المطاعم، والمقاهي، إضافة إلى 300 رصيف بحري ومخازن في المرسى، وبالتناغم مع ذلك نواصل أنشطة استقطاب الأحداث الكبرى سواء في الجولف أو الرياضات المائية حيث نوفر بنى تحتية ومرافق تعد من الأفضل على مستوى العالم”.
وأكد دودين على مفهوم الاستدامة الاجتماعية الاقتصادية والبيئية، وتواصل الإنجاز مرحلة بعد أخرى، مشيرا إلى أن القطاعات السياحية، التجارية، الخدمية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، تلمس الأثر الإيجابي الذي تضعه أيلة، ونتهيأ لمرحلة جديدة قوامها التسويق والترويج السياحي الذي لا يقف أثره على “أيلة” إنما يطال العقبة والاقتصاد الوطني.
وقال “مع استكمال فندق حياة ريجنسي وتشغيله، وبيع نسبة كبيرة من الشقق السكنية البالغة 150 شقة الواقعة في منطقة “الجزر”، فإن أيلة تقدم قيمة مضافة عالية للاستثمارات السياحية والعقارية السكنية في العقبة، فيما ستواصل الشركة تطبيق خططها التسويقية على مستوى المنطقة والعالم والبحث عن الفرص ذات القيمة المضافة العالية على صعيد البطولات والفعاليات الكبرى”.
بطولة الأردن المختلطة الأولى للجولف أول محطة في احتضان الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى

مقالات ذات صلة

السوق مغلق المؤشر 1898.22 0.12%

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock