العقبة

دودين: مشروع أيلة وفر 1500 فرصة عمل

احمد الرواشدة

العقبة –  قال الرئيس التنفيذي لشركة واحة ايلة المهندس سهل دودين ان مشروع أيلة وفر 1500 فرصة عمل منذ انطلاقه  60 % منها لأردنيين و40 % عمالة وافدة في مهن عزف عنها الاردنيون، علاوة على ان المشروع سيوفر 1600 فرصة عمل ثابتة بنهاية العام 2017 أغلبها لأردنيين.
وبين دودين في حديثه لـ”الغد”  ان ايله اليوم كانت قبل العام 2003 منطقة عسكرية يمنع الاقتراب منها او التصوير فيها، وفي باطنها 67 الف لغم تمت ازالتها دون وقوع اي حادث، حيث تحولت الى منتجع ضخم يتكون من 750,000 متر مربع بحيرات اصطناعية بواجهة بحرية طولها 17 كلم و5 فنادق سعة 1500 غرفة فندقية و300 وحدة سكنية و20 الف متر مربع من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي وملعب جولف دولي من تصميم العالمي غريغ نورمان وأكاديمية لتعليم الجولف ونواد شواطئية ومرسى قوارب يتسع لـ 300 قارب.
وأشار دودين الى عدد من الانجازات، التي تحققت  ضمن المرحلة الاولى منها: ملعب جولف دولي من 18 حفرة و9 حفر اكاديمية لتعليم اللعبة و210 شقق سكنية فارهة مطلة على ملعب الجولف و150 شقة محاطة بالماء بالكامل باستخدام القارب او عبر جسر، و 20 فيلا ومرسى يخوت بسعة 200 قارب وموقف قوارب جاف سعة 184 قارب، واندية شاطئية عدد 2، وسوق تجاري عدد 65 محلا متنوع المساحات لغاية 400 متر، و 11 مطعم وفندقين سعة 400 غرفة فندقية، ومناطق ترفيهيه ومسرح مفتوح و5,9 ميجاواط بطاقة خضراء نظيفة من الخلايا الشمسية، تم افتتاحها العام الحالي و17 شاطئ رملي مخصص للسباحة، كما يحتضن مشروع ايله اقدم موقع تجاري آدومي في التاريخ وهو” تل خليفة” ويعمل على ادامته بالتنسيق مع الاثار.
وأكد دودين تنوع الخدمات العقارية كالفنادق والشقق السكنية والاسواق التجارية في المشروع والذي يعد أمراً حيوياً وذو قيمه اقتصادية وتنمويه مرتفعة إلى جانب توفير فرص العمل للآلاف من الأردنيين من داخل العقبة وخارجها، ما من شأنه أن يساهم في خلق تنوع استثماري غني في المنطقة، وتنشيط وتيرة الحياة اليومية، مما يجعل من مشروع أيلة الوجهة المثلى لكل من يرغب في الحصول على نمط حياة فريد بطابع مميز.
وأشار دودين ان الشركة اعلنت  عن اطلاق حملة بيع للسقق السكنية بشكل استكمالا لحملة بيع سبقت بشكل غير مباشر مع العديد من الراغبين بالشراء واسفرت عن بيع 30 % من المنتج المنجز والمطروح للبيع، مؤكدا ان ما يميز المشروع أنه مشروع أردني بحت تملكه شركة واحة ايله للتطوير AODC و تعمل بوصفها المطور الرئيسي وتساهم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية بـ5 % من حجم المشروع.
وبين ان المجتمع المحلي حظي بنصيب وافر من دعم ايله سواء ما يتعلق بالتدريب العملي أو النظري مع جامعتي البلقاء التطبيقية والأردنية فرع العقبة، ففي الاولى كان المطبخ التدريبي وفي الثانية كان مختبر اللغات وكلاهما بدعم مادي سخي من ايله.
يشار إلى ان مشروع واحة ايلة يمتاز بموقع استراتيجي عالمي يربط العالم القديم بالعالم الجديد في مدينة العقبة، التي تعد الميناء البحري الوحيد في الأردن، ويجمع المشروع أحدث المساحات التجارية الرائدة والمساكن الراقية وخدمات الترفيه عالية الجودة، لترتقي بمدينة العقبة لتصبح مركزاً عالمياً.
يذكر ان “مشروع واحة ايله” منح العقبة 17 كليومترا مساحة شاطئية إضافية دون اي تعثر او تباطؤ او توقف باستثمار بحجم استثمار بلغ 2 مليار دينار اردني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock