آخر الأخبار الرياضة

دورتان للحكام المستجدين ومخاطبة الأندية بشأن “الشاطئية”

بلال الغلاييني

عمان –  تبدأ اعتبارا من يوم الخميس 30 نيسان (ابريل) الحالي، فعاليات دورة الحكام المستجدين التي يقيمها اتحاد كرة اليد، بهدف ايجاد قاعدة جديدة ورديفة من الأطقم التحكيمية، حيث حدد الاتحاد صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، مكانا لاحتضان فعاليات اقليم الوسط، وصالة طبريا بإربد مكانا لاحتضان فعاليات اقليم الشمال، والتي تبدأ اعتبارا من يوم الخميس 7 أيار (مايو) المقبل.
واشار رئيس اللجنة احمد حمدان، أن الدورة ستشهد المحاضرات النظرية والجوانب العملية ضمن برنامج خاص وضعته لجنة الحكام والتي بدروها انهت كافة الأمور المتعلقة بهذه الدورة، موضحا أن اللجنة ومن خلال اعضائها ستقوم بإلقاء المحاضرات والاشراف على كافة فعاليات الدورة سواء في عمان أو في إربد.
وشدد حمدان، على أن اللجنة تعمل حاليا على وضع برنامج خاص لإقامة دورات صقل وانعاش لكافة الحكام المعتمدين لدى الاتحاد، وذلك لرفع مستوياتهم الفنية والإطمئنان على جاهزيتهم قبل موعد البطولات الرسمية التي يقيمها الاتحاد العام الحالي، والتي تبدأ من خلال منافسات كأس الأردن التي تبدأ اعتبارا من 30 تموز (يوليو) المقبل.
الى ذلك، يتوجه الى تايلاند يوم الثلاثاء المقبل الطاقم التحكيمي المكون من الحكمين القاريين اكرم الزيات وياسر عواد، للمشاركة في إدارة منافسات بطولة التحدي التي يشرف عليها الاتحاد الدولي بمشاركة عدد من منتخبات شرق آسيا.
وتعتبر هذه المشاركة مهمة للحكمين الزيات وعواد، خصوصا وأنها تأتي في ظل الاختبارات التي يخضعان اليها وتطلعاتهما للحصول على الشارة الدولية، حيث ينتظر أن يشارك الحكمان ايضا في دورة الدراسات الدولية التي تعقد في اسبانيا العام المقبل، وعلى أثرها سينالان الشارة الدولية.
مخاطبة الأندية بشأن الشاطئية
خاطب اتحاد اللعبة الأندية المنتسبة اليه كافة، بخصوص تشكيل فرق خاصة بكرة اليد الشاطئية، والتي يسعى خلالها الاتحاد توسيع قاعدة اللعبة والبدء بإقامة نشاطات وبطولات تنشيطية تسبق البطولات الرسمية التي ينوي الاتحاد أقامتها العام المقبل. وكان رئيس الاتحاد د. ساري حمدان، أعلن في وقت سابق دعم الاتحاد لهذه اللعبة التي باتت تحظى بإهتمام كبير على كافة الصعد، وتصدي الاتحادين العربي والآسيوي لإقامة البطولات الخاصة بها وللجنسين، موضحا استعداد الاتحاد لدعم الأندية التي تعمل على انشاء وتجهيز الملاعب الخاصة بكرة اليد الشاطئية.
من ناحية أخرى قرر الاتحاد العربي اسناد اقامة البطولة العربية الأولى للرجال والسيدات الى الاتحاد التونسي خلال الفترة من 20 ولغاية 26 آب (اغسطس) المقبل.
وفهمت “الغد” أن المشاركة الأردنية في هذه البطولة ستتحدد بعد مشاركة المنتخب الوطني للسيدات في البطولة الآسيوية الخامسة التي تقام في سلطنة عمان، وعلى ضوء المستويات الفنية التي سيقدمها والنتائج التي سيخرج بها.
تحديد موعد المغادرة الى عمان
حدد اتحاد اللعبة يوم الخميس 29 نيسان (ابريل) المقبل موعدا لمغادرة وفد المنتخب الوطني للسيدات الى سلطنة عمان للمشاركة في البطولة الآسيوية الخامسة المؤهلة الى بطولة العالم المقررة في المجر العام المقبل، حيث يرأس الوفد النائب الثاني لرئيس الاتحاد عامر العبداللات، ومنار عبيدات ادارية، وموفق فتح الله مدربا، وشادي اليكران معالجا، الى جانب 10 لاعبات هن: آية عبيدات وشام الضامن وليلى خضير وروبي غبون وهنادي الش وناهد رواشدة وفلك عبيدات ورؤى ناصر وسماح عبيدات وفاتن حمايدة.

[email protected]

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock