رياضة محلية

دورتموند يحول تخلفه إلى فوز ساحق

برلين- حول بوروسيا دورتموند حامل اللقب والمتصدر تحوله أمام مضيفه كولن إلى فوز ساحق 6-1 أمس الأحد في ختام المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
وابتعد دورتموند الذي حافظ على سجله الخالي من الهزائم للمرحلة الحادية والعشرين على التوالي، أي منذ سقوطه أمام هانوفر (1-2) في 18 أيلول (سبتمبر) الماضي، مجددا بفارق 5 نقاط عن ملاحقه بايرن ميونيخ الذي فاز أول من أمس على هانوفر بالذات (2-1).
ووجد فريق المدرب يورغن كلوب الذي يلتقي بايرن في مواجهة حاسمة في 11 الشهر المقبل ثم يجدد معه الموعد في 12 أيار (مايو) المقبل في نهائي مسابقة الكأس، نفسه متخلفا في الدقيقة 13 بهدف للسلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش، لكنه تمكن من إطلاق المباراة من نقطة الصفر في الدقيقة 26 بفضل البولندي لوكاس بيشيك.
وضرب الفريق الأصفر والأسود بقوة منذ صافرة انطلاق الشوط الثاني إذ تقدم بعد دقيقة فقط عبر الياباني شينجي ناغوا الذي فتح الطريق أمام فريقه للخروج فائزا بنتيجة ساحقة بعد أن سجل هدفا ثانيا في الدقيقة 80، فيما كانت الأهداف الثلاث الأخرى من نصيب البولندي روبرت ليفاندوفسكي (52) الذي رفع رصيده الى 17 هدفا، وايلكاي غوندوغان (78) والكرواتي ايفان بيريزيتش (84).
وحقق شتوتغارت فوزا صعبا ومتأخرا على ضيفه نورمبرغ 1-0 على ملعبه “غوتليب دايملر شتاديون”.
ولم يستطع شتوتغارت هز شباك الضيوف في الشوط الأول رغم قيام كريستيان غينتنر والنمساوي مارتن هارنيك والألماني الدولي من أصل برازيلي كاكاو والمجري توماس هاينال القيام بعدة محاولات بعضها خطرة.
وفي الشوط الثاني، كان شتوتغارت الطرف الأفضل سيطرة وانتشارا وفرصا، وانتظر حتى الدقيقة 78 لترجمة إحدى هذه الفرص بعد أن مرر هاينال كرة بينية خلف الدفاع إلى داخل المنطقة أسرع إليها كاكاو وتابعها بيمناه من قرب نقطة الجزاء استقرت في الشباك.
ورفع شتوتغارت رصيده إلى 39 نقطة نقلته الى المركز السابع بفارق نقطة واحدة خلف باير ليفركوزن وفيردر بريمن، وعاد منافسا على احدى بطاقات المشاركة في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، فيما بقي نورمبرغ في المركز الحادي عشر وله 31 نقطة.
ترتيب ابرز الهدافين
– 22 هدفا: ماريو غوميز (بايرن ميونيخ)
– 20 هدفا: الهولندي كلاس يان هونتيلار (شالكه)
– 17 هدفا: البولندي روبرت ليفاندوفسكي (بوروسيا دورتموند)
– 16 هدفا: لوكاس بودولسكي (كولن) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (فيردر بريمن)
– 14 هدفا: النمسوي مارتن هارنيك (شتوتغارت) وماركو ريوس (بوروسيا مونشنغلادباخ)
– 12 هدفا: الاسباني راؤول غونزاليز (شالكه)
– 11 هدفا: النرويجي محمد عبداللاوي (هانوفر) والفرنسي فرانك ريبيري (بايرن ميونيخ)
ترتيب فرق الصدارة
1 – بوروسيا دورتموند 62 نقطة من 27 مباراة
2 – بايرن ميونيخ 57 من 27
3 – شالكه 53 من 27
4 – بوروسيا مونشنغلادباخ 51 من 27
5 – باير ليفركوزن 40 من 26 -(أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock