آخر الأخبار الرياضةالرياضة

دوري أبطال أوروبا: استكمال البطولة المصغرة من دون جمهور

نيون (سويسرا)- أعلن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) الخميس أن استئناف الموسم الحالي من دوري أبطال أوروبا الذي سيُقام على شكل بطولة مصغرة في العاصمة البرتغالية لشبونة، سيقام خلف أبواب موصدة بغياب الجماهير.
وأعلن ويفا في بيان أنه “على ضوء الوضع الحالي، شعرت اللجنة التنفيذية في ويفا أنه من الحكمة أن تقام جميع مباريات “ويفا” خلف أبواب موصدة حتى إشعار آخر”.
كما أكد الاتحاد القاري أن مباريات الاياب المتبقية من الدور ثمن النهائي ستقام في ملاعب الاندية الخاصة بها وليس في ملاعب محايدة في البرتغال. ويستكمل دور الـ16 في السابع والثامن من آب/أغسطس، على أن يقام الدور ربع النهائي بين 12 و15 منه، نصف النهائي في 18 و19 منه، والمباراة النهائية في 23 منه.
وتابع البيان “العديد من العوامل أخذت في الاعتبار من ويفا لاتخذا القرار، بما فيها حماية صحة جميع المعنيين في المباريات بما في ذلك الجماهير”.
وتوقفت منافسات البطولة القارية منذ منتصف آذار/مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن يعلن في منتصف حزيران/يونيو الماضي وضع خطة لإكمال مسابقتي دوري الابطال والدوري الاوروبي “يوروبا ليغ”.
وقال السولفيني الكسندر تشيفيرين رئيس الاتحاد القاري على هامش الاجتماع بتقنية الفيديو في مدينة نيون “أنا سعيد لإمكانية استئناف كل مسابقاتنا تقريبا. أنا واثق أننا لن نضطر الى تحمل غياب المشجعين لفترة طويلة وأنه سيتم السماح لهم بدخول الملاعب عاجلا وليس آجلا”.
وضمنت أندية أتالانتا الإيطالي ولايبزيغ الألماني وأتلتيكو مدريد وباريس سان جرمان التأهل الى ربع نهائي دوري الابطال، فيما تبقى أربع مباريات في إياب ثمن النهائي: يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي (صفر-1 ذهابا)، برشلونة الإسباني ونابولي الإيطالي (1-1)، مانشستر سيتي الإنكليزي وريال مدريد الإسباني (2-1)، وبايرن ميونيخ الألماني وتشلسي الإنكليزي (3-صفر).
ومن المقرر أن تقام الأدوار النهائية لمسابقة يوروبا ليغ في مدن كولن ودويسبورغ وغيلسنكيرشن ودوسلدورف الالمانية في الفترة من 10 إلى 21 آب/أغسطس.
وبعد أن أقيمت ست مباريات من اصل ثماني في ذهاب ثمن النهائي، باستثناء لقاءي انتر الايطالي مع خيتافي الاسباني، وروما الايطالي مع اشبيلية الاسباني، ستحسم هاتان المواجهتان بلقاء واحد في ألمانيا.
وستستكمل البطولتان اعتبارا من الدور ربع النهائي بنظام خروج المغلوب بعد مباراة واحدة وصولا الى المباراة النهائية.
وسيفرض الاحاد بروتكولا صحيا صارما للحؤول دون تفشي الفيروس. (أ ف ب)

مقالات ذات صلة

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock