;
آخر الأخبار الرياضةالرياضة

دوري المصارعة يحطم أرقاما قياسية وسط حضور جماهيري لافت

خالد العميري

عمان – أبدى اتحاد المصارعة، رضاه التام عن أولى جولات بطولة دوري المصارعة “استقلال 76” والتي اختتمت مؤخرا في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب، مع تطبيق أعلى المستويات الإدارية والتحكيمية ونظام عرض النزالات المعتمد دوليا.
وشهدت المحطة الأولى من بطولة الدوري، مشاركة قياسية تتمثل بـ 380 لاعبا من بينهم 28 لاعبة يمثلون 28 ناديا ومركزا، في سابقة هي الأولى من نوعها التي تقام خلالها بطولة المصارعة في الأردن بمشاركة الإناث ومن كافة الفئات العمرية، مع خوض أكثر من 430 نزالا.
وأشاد رئيس اتحاد المصارعة م. محمد العواملة، بالمستوى التنظيمي العالي للبطولة وبالكفاءات المحلية، لافتا: “سعداء بأعداد اللاعبين المشاركين في أول نسخة من دوري المصارعة، بشكل يؤكد وجود الشغف، وبما ينعكس إيجابا على المنتخبات الوطنية وزيادة المنافسة”.
وأضاف: “حرصنا على تنظيم دوري مخصص للمصارعة، ضمن خططنا التي وضعناها مسبقا، بهدف زيادة قاعدة ممارسي اللعبة في المملكة، إلى جانب الوقوف على مستوى اللاعبين، نؤكد اليوم على قدرة كوادرنا في تنظيم كبرى الأحداث الرياضية، في إطار حرصنا على مواكبة التطور التنظيمي والتكنولوجي في لعبة المصارعة”.
من جانبه، كشف م. عبدالله قطيشات نائب رئيس اتحاد المصارعة والناطق الإعلامي، عن سعي الاتحاد للتقدم بطلب استضافة بطولة آسيا تحت 15 و17 سنة، العام المقبل.
وقال قطيشات في حديثه لـ “الغد”: “سنقاتل اليوم لاستضافة أي بطولة ممكنة خلال العام الحالي، وذلك لكسب المزيد من الخبرات وتسليط الضوء على اللعبة بشكل أكبر، الاستمرارية وديمومة البطولات أهم من الشكل الفني، والذي كان مرضيا إلى حد كبير”، مشيدا في الوقت ذاته بنجاحهم في استقطاب الجماهير وإعادة العائلات إلى المدرجات.
وتاليا نتائج المحطة الأولى من دوري المصارعة “استقلال 76”
المصارعة الرومانية

  • تحت 15 سنة (المركز الاول: نادي النصر، المركز الثاني: مركز نادي أبو نصير، المركز الثالث: نادي أبونصير).
  • تحت 17 سنة (المركز الاول: مركز نادي أبو نصير، المركز الثاني: مركز الاتحاد – المدينة الرياضية، المركز الثالث: مركز حي الامير حسن).
  • فئة الشباب والرجال فوق 18 سنة (المركز الاول: نادي الأمن العام، المركز الثاني: نادي حي الأمير حسن، المركز الثالث: نادي القادسية).
    المصارعة الحرة
  • تحت 15 سنة (المركز الاول: مركز الاتحاد – المدينة، المركز الثاني: مركز Lhepsh، المركز الثالث: مركز نادي الأمانة).
  • تحت 17 سنة (المركز الاول: مركز mat05، المركز الثاني: مركز attack، المركز الثالث: مركز Lhepsh).
  • فوق 18 سنة (المركز الاول: مركز Mat05، المركز الثاني: النادي القوقازي، المركز الثالث: مركز attack).
  • مصارعة السيدات: (المركز الأول: مركز نادي النصر، المركز الثاني: مركز Mat 05، المركز الثالث: نادي أبو نصير).
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock