آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“دوري اليد”: الحسين والأهلي في قمة منتظرة

بلال الغلاييني

عمان – دخلت منافسات دوري أندية الدرجة الأولى مرحلة مهمة وحاسمة، ولعل المواجهات المقبلة وخصوصا التي تجمع بين الفرق الطامحة بالتتويج باللقب، ستحدد بشكل كبير هوية الفريق الذي سيحظى باللقب، بعد لقاءات عاصفة ونتائج مدوية وضعت فرق العربي والسلط والحسين إربد والأهلي في دائرة المنافسة منذ الجولة الأولى.
ويبدو أن مشهد المنافسة على اللقب هذه المرة، قد غاب فترة طويلة بعد أن كانت المنافسة محصورة بين فريقين، ما زاد من مستوى الإثارة في ظل اصرار الفرق الأربعة على تحقيق الانتصارات والبقاء في دائرة المنافسة.
ويتوقع متابعون لمنافسات الدوري هذا العام، أن تحسم المنافسة على اللقب في الجولة الأخيرة، نظرا للتقارب النقطي بين عدد من الفرق الطامحة والقادرة على البقاء في المقدمة، في الوقت الذي ينتظر فيه أن تتحدد فيه هوية الفريق الذي سيغادر إلى مصاف دوري أندية الدرجة الثانية في الجولة المقبلة، من خلال المواجهة التي تجمع بين فريقي كفرنجة والقوقازي، والأخير الذي ما يزال يتذيل الترتيب العام برصيد خال من النقاط يعتبر هذه المواجهة “طوق النجاة” في حل فوزه، وغير ذلك سيكون مصيره العودة الى الدرجة الثانية، لأن منافسه كفرنجة يملك حاليا 3 نقاط، ويسبق ايضا فريق الكتة الذي يملك 4 نقاط.
انظار عشاق ومحبي اللعبة ستتجه يوم الجمعة صوب صالة الأميرة سمية بمدينة الحسين للشباب عند الساعة الخامسة مساء، لمتابعة احداث المواجهة الحاسمة التي تجمع بين فريقي الأهلي والحسين إربد في إطار الجولة العاشرة، حيث سيتقدم الفائز منهما خطوة مهمة نحو المنافسة بكل قوة للظفر باللقب، فيما سيتراجع الفريق الخاسر اكثر من خطوة للوراء بانتظار “هدايا” الفرق الأخرى وما ستحمله من نتائج.
وتشهد ذات الجولة وتحديدا يوم السبت مباراتين ايضا في صالة مدينة الحسن الرياضية بإربد، حيث يلتقي فريقا العربي والكتة عند الساعة الرابعة مساء، ثم يلتقي فريقا كفرنجة والقوقازي عند الساعة السادسة مساء.
وتصدر فريق العربي الترتيب العام برصيد 14 نقطة من 9 لقاءات مستفيدا من الفوز الثمين الذي سجله على فريق الأهلي 25-20، في الجولة الماضية، وبذات الرصيد فريق السلط من 9 لقاءات بعد أن حقق فوزا كبيرا ومستحقا على فريق كفرنجة بنتيجة 43-25، فيما حقق فريق الحسين فوزا كبيرا على فريق القوقازي بنتيجة 33-25 وجاء بالمركز الثالث برصيد 13 نقطة من 8 لقاءات، يليه فريق الأهلي برصيد 12 نقطة من 8 لقاءات.
قائمة الهدافين
عاد نجم فريق النادي العربي محمد علي للتربع على صدارة هدافي الدوري برصيد 76 هدفا، تلاه لاعب فريق الحسين إربد معاذ عبيدات برصيد 63 هدفا، ثم لاعبي فريق السلط أحمد نايف برصيد 62 هدفا، في الوقت الذي تراجع فيه لاعب الأهلي معاذ طه الى المركز الرابع برصيد 52 هدفا، بعد أن كان في صدارة الهدافين لأكثر من جولة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock