آخر الأخبار الرياضةالرياضة

دوري “طائرة الأولى” ينطلق على صفيح ساخن اليوم

مصطفى بالو

عمان – تنطلق اليوم منافسات الجولة الأولى من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة الطائرة، من خلال المباراتين التي تجمع عابل مع مليح عند الساعة السادسة مساء في قصر الرياضة، التي تشهد لقاء النقع مع ضرار بن الأزور عند الساعة الثامنة.
وتم توزيع الفرق على 4 مجموعات، تضم الأولى بيت ايدس وعابل ومليح، والثانية المشوار وضرار بن الأزور والنقع، والثالثة عيرا وصما وفوعرة، والرابعة المشارع والطوال والمحطة.
وصرح رئيس لجنة المسابقات أشرف الرفاعي لـ”الغد”: أجرينا تعديلا طفيفا على جدول منافسات الأولى، بعد أن كنا قد اصدرناه في وقت سباق، وذلك بسبب ظروف استثنائية وانشغال صالات اللعب، لا سيما صالة قصر الرياضة بسب تحملها ضغط العديد من المسابقات على مستوى الاتحادات الرياضية والمؤسسات الأهلية، وراعينا في التعديل ايضا ظروف جميع الفرق المنافسة على بطاقتي التأهل إلى الدوري الممتاز”.
وعن توقعاته لمنافسات دوري الدرجة الأولى لهذا الموسم، قال الرفاعي: “بحسب جاهزية واستعداد اغلب الفرق المنافسة، والتعليمات التي سمحت لهم باستعارة لاعبين محليين من الدرجة الأعلى وفق ضوابط محددة، والسماح لها باستقطاب محترف واحد لكل فريق، نتوقع ألا تقل المنافسة عن نظيرتها في منافسات الدرجة الممتازة التي انتهت في وقت سابق، وارتفاع مستوى الفرق، خصوصا تلك التي توجه طموحها للتأهل ونيل لقب الدوري”.
العبادي: العودة إلى الممتاز
على صعيد متصل، قال عضو مجلس إدارة عيرا د. صالح العبادي: “اجتهد مجلس الإدارة في ترتيب أوراق الفريق، والتقينا مع الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الوطني إياد توفيق، ووضعنا خارطة طريق بهدف نيل لقب الدوري، وعودة الفريق إلى مكانه الطبيعي بين أندية الممتاز، ونعمل بروح الفريق ووفرنا كافة احتياجات ومتطلبات المرحلة التنافسية”.
وتابع: “باشر الفريق التدريبات بهمة وحماس ومعنويات عالية، ويتدرب بمعدل 3 وجبات تدريبية أسبوعية حاليا، وفق رؤية الجهاز الفني الذي يجتهد للوصول بالتوليفة إلى درجة الجاهزية العالية، سواء من الناحية البدنية أو الفنية، ولدينا تفاؤل كبير باجتياز أجواء الهبوط، والعودة للتحليق في أجواء منافسات الكبار في الموسم المقبل”.
وعن أبرز لاعبي الفريق للموسم الحالي، أجاب: “لدينا مجموعة مميزة من اللاعبين من أبناء النادي، واستقطبنا عددا من اللاعبين المحليين المميزين ومحترفا يمنيا، حيث يضم الفريق كلا من المعد المخضرم فارس الكردي، الليبرو المخضرم بشار محارمة، المحترف اليمني إعصار جلال في مركز 4، مند الصفدي، أسامة خريس، راشد العلوان، إياد محاسنة، عمر الكايد، وعبدالله العلوان”.
البدارنة: المشاركة الاولى
من جانبه، قال رئيس نادي فوعرة أحمد البدارنة: “هذه هي المشاركة الأولى لفريق فوعرة في منافسات الدرجة الأولى، ويضم الفريق مجموعة مميزة من اللاعبين أبناء المنطقة من دون الاستعانة بلاعب محترف. جهزنا الفريق بقيادة المدرب باسم بدارنة، ومساعده عيسى بدارنة، وخضنا عددا من المباريات الودية، إلى جانب المشاركة في بطولة ودية رباعية، حصلنا فيها على المركز الثاني، ما منحنا الاطمئنان والثقة بقدرات اللاعبين على المنافسة بقوة في دوري الأولى”.
وتضم كشوفات فريق فوعرة كلا من حسام حواتمة، أحمد يوسف، مؤيد عيسى، محمد عبدالكريم، محمد عيسى، عمر عبدالكريم، خالد رياض، أيهم أحمد يوسف سامر، محمد ساطع، خالد ماجد وتحسين تيسير.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock