رياضة عربية وعالمية

دوسون يهزم جونسون ويحتفظ بلقب المجلس العالمي

ملاكمة


 


تامبا (فلوريدا)- احتفظ تشاد دوسون بلقب مجلس الملاكمة العالمي في وزن خفيف الثقيل بعد فوزه بالنقاط على جلين جونسون اول من امس السبت.


وقال دوسون “كانت هذه اصعب مباراة لي في مشواري دون جدال. لكني نفذت خطتي في اللعب ونجحت في حسم الامور لصالحي”.


وسدد دوسون، الذي حقق 26 انتصارا منها 17 فوزا بالضربة القاضية دون هزيمة، مزيجا من اللكمات بقبضة يده اليسرى في مواجهة منافسه جونسون (39 عاما) الذي واصل الهجوم رغم هذا معتمدا على قامته الطويلة فيما تبادل الملاكمان تسديد اللكمات من مدى قريب في الجولات الاولى من اللقاء.


وسيطر دوسون على مجريات اللعب بداية من الجولة السادسة عندما كان يتقدم للامام ويسدد المزيج من اللكمات ثم يعود ادراجه للدفاع مرة أخرى.


ورغم هذا الا ان جونسون سدد لكمة قوية بقضبة يده اليمنى خلال الجولة العاشرة وهاجم بقوة في آخر جولتين لكن هذا لم يكن كافيا لإقناع الحكام.


وقال جونسون عن منافسه “انه ملاكم جيد. لكن ليس جيدا بما يكفي لهزيمتي. لا أصدق انهم سلبوني الانتصار وأنا في 39 من العمر بهذا الشكل. اريد خوض مباراة اعادة”.


واحتفظ ميجيل كوتو بلقب رابطة الملاكمة العالمية لوزن الوسط بعدما تغلب على الفونسو جوميز بالضربة القاضية الفنية في الجولة الخامسة من مباراتهما معا في اتلانتيك سيتي اول من امس السبت.


وسيطر كوتو على مجريات اللعب في اللقاء وسدد الكثير من اللكمات القوية تجاه منافسه جوميز الذي سقط ارضا في نهاية الجولة الثانية رغم ان لقطات الاعادة التلفزيونية رجحت انه كان مجرد انزلاق.


لكن المرة الثانية التي سقط فيها جوميز ارضا لم يكن فيها شك بعدما اطاح به كوتو الى جانب الحلبة اثر لكمة خطافية بقبضة يده اليسرى في المعدة.


وسقط جوميز ارضا مرة أخرى بعدما تلقى لكمة من قبضة يد كوتو اليسرى في الجولة الخامسة ثم قرر الحكم راندي نيومان ايقاف المباراة في نهاية هذه الجولة بناء على نصيحة طبيب الحلبة.


ورفع كوتو رصيده الى 32 انتصارا من بينها 26 فوزا بالضربة القاضية دون هزيمة ومن المتوقع ان يلعب مرة أخرى يوم 26 تموز (يوليو) المقبل امام المكسيكي انطونيو مارجاريتو الذي فاز بالضربة القاضية على كرميت سينترون ليفوز بلقب اتحاد الملاكمة العالمي على نفس الحلبة.


وفاز انطونيو تارفر بالنقاط على البريطاني كلينتون وودز ليحصل على لقب اتحاد الملاكمة العالمي في وزن خفيف الثقيل.


وسيطر تارفر الذي رفع رصيده الى 27 انتصارا منها 20 فوزا بالضربة القاضية مقابل اربع هزائم على مجريات اللعب خلال اللقاء وسدد العديد من اللكمات بقبضة يده اليسرى ونادرا ما ضغط عليه منافسه البريطاني الذي فشل في فرض اسلوبه خلال اللقاء ولم يسدد الكثير من اللكمات رغم التعليمات التي تلقاها من جهازه المعاون.


وقال تارفر الذي قرر حكام اللقاء الثلاثة فوزه “كلينتون ملاكم قوي وشجاع. انه يملك فكا من حديد”.


ولم يشعر وودز بالحزن بعد هذه الهزيمة وقال “لقد واجهت أفضل ملاكم في العالم بوزن خفيف الثقيل. انا مجرد طفل نحيف من شيفيلد. لم اكن احلم بأمسية مثل هذه. انا سعيد بما حققته في مشواري”.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock