آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“دولي التايكواندو” يؤجل التصفيات الآسيوية في الأردن

انتهاء تسجيل تصفية منتخب الأولمبي اليوم

خالد المنيزل

عمان – قرر الاتحاد الدولي للتايكواندو، تأجيل موعد التصفيات الآسيوية للتايكواندو المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021، المقرر اقامتها في الأردن الى بداية شهر أيار (مايو) المقبل، بعد أن كان الاتحاد الأردني قد طلب إقامة التصفيات خلال الفترة من 26-28 آذار (مارس) المقبل.
جاء ذلك خلال اجتماع استثنائي للاتحاد الدولي للتايكواندو، عقد أول من أمس عبر تقنية المرئي والمسموع، نظرا لتفشي وباء فيروس كورونا في العالم.
وذكر الناطق الاعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات، ان الاتحاد الأردني تلقى دعوات من الاتحاد الآسيوي، لتأجيل التصفيات بناء على طلب عدد من الدول الآسيوية، مبينا ان اتحاد اللعبة بانتظار تأكيد الموعد من الاتحاد الآسيوي.
واكد جاهزية الأردن لاستضافتها في أي وقت، يناسب الدول المشاركة.
ويترك تأجيل التصفيات للمرة الثانية، تأثيرة السلبي على لاعبي ولاعبات المنتخب الأولمبي، الذي بدأ الاستعداد منذ بداية العام الماضي، وأقام معسكرا تدريبيا في روسيا، ثم استضاف منتخب النرويج الشهر الماضي في معسكر تدريبي مشترك اقيم في عمان.
ويشارك في التصفيات الاسيوية 120 لاعبا ولاعبة، في ثمانية أوزان أولمبية معتمدة، موزعة بالتساوي على الجنسين، حيث سيتأهل للنهائيات 16 لاعبا ولاعبة في الأوزان الثمانية، وهم اللاعبون واللاعبات الحائزون على المركزين الأول والثاني في كل وزن.
ومن أبرز الأسماء المتوقعة لنيل بطاقتي التأهل لنهائيات آسيا: صالح الشرباتي (وزن تحت 80 كغم)، زيد الحلواني (وزن تحت 58 كغم)، زيد مصطفى (وزن تحت 68 كغم)، جوليانا الصادق (وزن تحت 67 كغم).
تصفية الأولمبي
ينتهي عند الساعة 11 من صباح اليوم، التسجيل لتصفية منتخب الرجال والسيدات للأوزان الأولمبية التي ستقام يوم السبت المقبل في قاعة مركز الأمير راشد، وفق نظام “روبن”، أي خروج المغلوب من مرتين، تمهيداً لاختيار اللاعبين المشاركين بالتصفيات الآسيوية، قبل التوجه إلى مدينة انطاليا التركية في العاشر من شباط (فبراير) الحالي، لاقامة معسكر تدريبي يستمر حتى الخامس من آذار (مارس) المقبل، استعدادا للتصفيات الأسيوية المؤهلة للأولمبياد.
وكان المنتخب الوطني للتايكواندو قد أنهى معسكره التدريبي في أحد فنادق العاصمة عمان، قبل يومين وانتقل للتدريب في مركز الاتحاد في جبل عمان، باشراف المدير الفني للمنتخبات الوطنية فارس العساف والمدربين الوطنيين محمد العبادي وعبدالرحمن ابو السمن.
ويشارك في التدريبات اللاعبون واللاعبات: لؤي حميدان وزن لوزن تحت 54 كغم، زيد الحلواني لوزن تحت 58 كغم، ورد عثمان تحت 63 كغم، زيد مصطفى وزن 68 كغم، فهد عمار وزن تحت 76 كغم، صالح الشرباتي 80 كغم، أنس الصادق 87 كغم، أنوار الزيود ورؤى مسامح وزن 46 كغم، عنود مكناي تحت 49 كغم، يارا ياسين تحت 52 كغم، حلا ملكاوي تحت 57 كغم، جوليانا الصادق وجوليان الصادق تحت 67 كغم.
قرارات الاتحاد الدولي
إلى ذلك، حدد الاتحاد الدولي موعد التصفيات الأوروبية المؤهلة للاولمبياد خلال الفترة من 7-9 أيار (مايو) المقبل، وموعد إقامة بطولة العالم خلال الفترة من 12 إلى 18 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، في مدينة صوفيا البلغارية، وستقام بطولة العالم للبارا للتايكواندو خلال الفترة من 21 إلى 22 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
وبين رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو تشوي عبر موقع الاتحاد الدولي: أن هناك 72 حدثًا للتايكواندو مخططًا لهذا العام، ونتطلع إلى عام رائع في التايكوندو، حيث يشهد هذا العام عددًا من الأحداث المهمة ومن ابرزها : الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين وبطولات العالم، وبطولة العالم المفتوحة للسيدات، والتحدي العالمي للجائزة الكبرى، وبطولة العالم الحضرية، وعروض المواهب الفائقة.
وأضاف أن إعادة بدء مسابقاتنا هي أولوية؛ لرياضيينا ومشجعينا ومستقبل رياضتنا، ومع ذلك يتعين علينا التأكد من أن لدينا خططًا قوية لضمان إمكانية عقد أحداثنا بأمان وعملنا عليه بعناية، حيث لا ينبغي التسرع فيه ويجب أن نسترشد بنصائح الخبراء سلامة أصحاب المصلحة، هي أولويتنا وأود أن أشكر المدن المضيفة والمنظمين على استعدادهم لضمان صحة الرياضيين والمسؤولين في فعالياتهم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock