آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“دولي التايكواندو” يؤجل بطولة العالم للناشئين وأولمبياد الشباب

خسارة كبيرة لنجوم اللعبة المحليين وانتظار موعد التصفيات الآسيوية

خالد المنيزل

عمان – “إنها لخيبة أمل كبيرة” أننا لن نتمكن من استضافة بطولة العالم للتايكواندو للناشئين في صوفيا هذا العام، ونأسف لكل هؤلاء الرياضيين الشباب الذين تدربوا بشدة من أجل هذه المنافسة، وبعد مناقشة شاملة مع جميع الأطراف المعنية تم اتخاذ القرار الصعب، ومع ذلك كنا دائما واضحين جدا في أن صحة عائلة التايكواندو العالمية يجب أن تأتي أولا، ومن أجل حماية صحة ورفاهية جميع المشاركين”.
بهذه العبارة، اعتذر رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو تشونغ وون تشوي، من كل الرياضيين المتوقع مشاركتهم في بطولة العالم للناشئين التي كان مقرر إقامتها في مدينة صوفيا البلغارية، خلال الفترة ما بين 14-18 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، والتي تم تأجيلها الى إشعار آخر بسبب جائحة فيروس كورنا (كوفيد 19).
وكان الاتحاد الدولي للتايكواندو قد اجتمع أول من أمس عبر تقنية الاتصال المرئي، بحضور كافة الأعضاء، وشارك فيها من الأردن عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي المحامي حازم النعيمات، وقرر الاتحاد الدولي تأجيل منافسات أولمبياد الأشبال المقرر اقامته في داكار العام 2022، الى العام 2026، الأمر الذي حرم عددا من اللاعبين من المشاركة بها بسبب تأجيلها.
التصفيات الآسيوية
وتطرق الاتحاد الدولي لمناقشة التصفيات الآسيوية المقرر اقامتها في عمان قبل نهاية العام الحالي، تاركا القرار للاتحاد الآسيوي لدراسة الواقع والتنسيب بتحديد الموعد أو التأجيل لبداية العام المقبل. وذكر المحامي حازم النعيمات، ان الاتحاد الدولي منح فرصة لنظيره الآسيوي للتواصل مع كافة الدول التي ستشارك في التصفيات وخاصة الأردن، وأوضح أنه في حال لم يتحسن الوضع الوبائي بشكل عام فإن قرار تحديد الموعد سيكون خلال الاجتماع المقبل الذي سينعقد خلال تشرين الأول (اكتوبر) المقبل، مبينا ان آخر موعد للتصفيات سيقام قبل نهاية شباط (فبراير) المقبل.
خسارة كبيرة
من جانبه، قال مدرب المنتخب الوطني فارس العساف إن الغاء بطولة العالم يعتبر صادما لعدد من اللاعبين الذين كانوا يمنون النفس بالحصول إلى أحد المراكز الأولى والمنافسة بقوة على الميداليات، وهم جاهزون لهذه البطولة بعد ان قدموا مستويات متطورة في البطولة الآسيوية الأخيرة في عمان خلال بداية العام الحالي، وبطولة الحسن الدولية، ونالوا فيها الميداليات الذهبية، وواصلوا التدريب خلال الفترة الماضية، والذين اعمارهم الحالية 17 عاما، وسيلعبون العام المقبل مع الكبار وهؤلاء اللاعبين فقدوا فرصة المشاركة في البطولة المقبلة، والمقرر اقامتها خلال العامين المقبلين، ومن ابرزهم: فهد عمار فهد، ليث الرواشدة، ورد عثمان، محمد الشعلان، احمد الطرايرة، واللاعبات:
حلا ملكاوي، سارة أبو الحاج، يارا ياسين، ملك حياصات.
وكان اتحاد اللعبة قد اتخذ قرارا بأن اللاعبين الفائزين بألقاب اوزانهم سيشاركون في البطولة، وأفرزت الجولة الأولى اللاعبين واللاعبات: تامر العبادي “وزن 45 كغم”، ليث الرواشدة “وزن 49 كغم”، محمود الطرايرة “وزن 51 كغم”، أحمد البشتاوي “وزن 55 كغم”، ورد ابو شقرة “وزن 59 كغم”، محمد أحمد “وزن 63 كغم”، حسام الختاتنة “وزن 68 كغم”، محمد الشعلان “وزن 73 كغم”، فهد الصبيحي “وزن تحت 78 كغم”، محمد سلامة “وزن فوق 78 كغم”، ليان جردات “وزن 42 كغم”، رؤى مسامح “وزن 44 كغم”، رانيا بني مرتضى “وزن 46 كغم”، جود العجرمي “وزن 49 كغم”، يارا ياسين “وزن 52 كغم”، ملاك حياصات “وزن 55 كغم”، حلا ملكاوي “وزن 59 كغم”، لين الرواشدة “وزن 62 كغم”، سارة أبو الحاج “وزن 67 كغم”، جوري حموري “وزن فوق 68 كغم”.
وسيكون لقرارات الاتحاد الدولي الأخيرة تأثيرات على كافة المنتخبات الوطنية، سواء منتخبي الرجال والسيدات، والمنتخب الأولمبي، بانتظار الأجندة الجديدة للاتحاد الدولي، والتي لن تكون واضحة إلا بعد الإنتهاء من منافسات الألعاب الأولمبية في طوكيو 2021.
الجائزة الكبرى
ومن القرارات المهمة التي ناقشها اتحاد اللعبة تأجيل مناقشة إقامة الجولة الأخيرة من الجائزة الكبرى الى شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، والمقرر اقامتها في المكسيك يومي 28 و29 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وتقرر كذلك الإبقاء على اعتماد شهادات المدربين وبقاء العمل بها ساريا حتى اشعار آخر، وكذلك تجميد تصنيف اللاعبين الدوليين لعدم وجود بطولات أو منافسات خلال الفترة الماضية.
ووافق المجلس أيضا على سن اللائحة التنفيذية الخاصة بإدارة مسابقات التايكواندو والمندوبين الفنيين في مسابقات التايكواندو العالمية على مستوى عال باستمرار.
وستكون شهادات التدريب التي تم الحصول عليها في 2019 و 2020 صالحة لمدة عامين اعتبارا من الأول من كانون الثاني 2021 نظرا لعدم وجود أحداث.
وتم تأجيل حفل افتتاح قاعة مشاهير التايكواندو العالمية إلى العام 2021 على هامش بطولة العالم للاشبال والمقرر اقامتها في ووشي الكورية.

مقالات ذات صلة

انتخابات 2020
44 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock