;
آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“دولي التايكواندو” يحدد مواعيد تصفيات آسيا وأوروبا وجولة الجائزة الكبرى

يدرس مستقبل اللعبة في ظل تفشي وباء كورونا

خالد المنيزل

عمان- يشارك الأردن اليوم الثلاثاء، في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للتايكواندو، التي تعقد عبر تقنية المرئي والمسموع، برئاسة رئيس الاتحاد الدولي للتايكواندو الكوري الجنوبي تشونغ شوي، ويمثل الأردن في الاجتماع أمين سر الاتحاد فيصل العبداللات، ومدير الاتحاد وائل أبو رحيم.
وذكر الناطق الإعلامي لاتحاد التايكواندو فيصل العبداللات، أن اتحاد التايكواندو ينتظر تحديد موعد التصفيات الآسيوية الأولمبية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2021، والمقرر اقامتها في الأردن خلال العام المقبل، مبينا أن الأردن سيبدي جاهزيته الكاملة للاستضافة، وهو جاهز تماما لأخذ كافة الاحتياطات اللازمة، والبروتوكول الصحي الصادر عن لجنة الأوبئة، وكذلك البروتوكول الصحي الذي سيصدر عن الاتحاد الدولي للتايكواندو، والمرتبط بمنظمة الصحة العالمية.
ويحضر الاجتماع كذلك، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي وعضو الاتحاد الأردني حازم النعيمات، إلى جانب الأردني المجنس بالجنسية الاسترالية ماهر مقابلة، بصفته عضوا في الاتحاد الدولي.
وهذه أول جمعية عمومية للاتحاد الدولي تعقد عبر تقنية المرئي والمسموع، وستكون متاحة باللغات الإنجليزية والفرنسية والكورية والإسبانية والعربية.
ويشارك فيها مندوبون عن كل دولة من الدول المنتسبة إلى الاتحاد الدولي، حيث تدرس الجمعية العمومية التكيف مع الظروف الحالية، لضمان قيادة الرياضة للأمام، وتقديم أفضل دعم ممكن خلال الجائحة الحالية.
ومن المنتظر أن يجتمع الاتحاد الدولي قبيل اجتماع الجمعية العمومية بساعات، من أجل دراسة المقترحات المقدمة من الاتحادين الآسيوي والأوروبي، وتحديد مواعيد التصفيات المؤهلة إلى الأولمبياد المقبل، الى جانب دراسة تحديد مواعيد جديدة لبطولات الجائزة الكبرى، أو الغائها خلال المرحلة المقبلة.
يذكر أن موعد الجولة الأخيرة من بطولة الجائزة الكبرى (جراند بري)، والمقرر إقامتها في المكسيك هو خلال الفترة ما بين 28-29 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، بعد أن تم الغاء بقية الجولات بسبب تفشي فيروس كورونا.
وستستمع الجمعية العمومية، إلى آخر المستجدات بشأن إرشادات وبروتوكولات التايكواندو العالمية، من أجل العودة الآمنة إلى المسابقات والتدريب، من خلال هذا المبدأ التوجيهي الذي سيصدر من قبل اللجنة الطبية العالمية للتايكواندو، للمساعدة في دعم تدريب الرياضيين والعودة إلى المنافسات بأمان بموجب لوائح خاصة.
ويحضر الاجتماع رئيس رابطة الاتحادات الأولمبية الصيفية الدولية، فرانشيسكو ريتشي، كضيف شرف لتقديم تقرير حول التايكواندو في العام خلال المرحلة الحالية، والذي أظهر تقدما كبيرا أحرزه التايكواندو العالمي، وسيتم كذلك عرض التشريعات والتعديلات على القواعد واللوائح.
المنتخب يواصل الاستعداد
يواصل المنتخب الوطني للتايكواندو، تدريباته استعدادا للتصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد، بقيادة المدير الفني فارس العساف ومساعدة نبيل طلال، وذلك في مركز الاتحاد في جبل عمان، ويشارك في التدريب كافة اعضاء المنتخبات الوطنية للرجال والنساء ومنتخب الشباب، والذي يضم اللاعبين واللاعبات: أحمد أبو غوش وزيد مصطفى لوزن تحت 68 كغم، صالح الشرباتي تحت 80 كغم، حمزة قطان فوق87 كغم، أنس الصادق تحت 87 كغم، زيد الحلواني وزن 58 كغم، روصلان لبزو تحت 63 كغم، جوليانا الصادق تحت 67 كغم، نتالي الحميدي تحت 63 كغم، وبانا ضراغمة وزن 49 كغم.
ويسبق التصفيات الأولمبية، تصفية محلية تقام على فترتين، حيث ستكون التصفية الأولى يومي 4 و5 كانون الأول (ديسمبر)، والتصفية الثانية يومي 8 و9 كانون الثاني (يناير) المقبلين، وستكون التصفية للأوزان الثمانية الأولمبية المعتمدة من الاتحاد الدولي، والتي سيتم على اثرها اختيار 4 لاعبين (لاعبين ولاعبتين)، لتمثيل المنتخب في التصفيات الأولمبية التي يتطلع اليها الاتحاد بأهمية كبيرة، للوصول إلى أولمبياد طوكيو. وفور الإنتهاء من تصفيتي المنتخب المحليتين، سيتم اختيار لاعبين بوزنين مختلفين، لتمثيل الأردن في التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد، المقرر اقامتها في عمان مع بداية العام المقبل.
ويشارك في التصفيات الآسيوية 120 لاعبا ولاعبة بمعدل 16 لاعبا ولاعبة في كل وزن من الأوزان الرسمية، ويتأهل من خلال تصفيات قارة آسيا 16 لاعبا ولاعبة في ثمانية أوزان مناصفة بين الجنسين، حيث سيتأهل أول وثاني كل وزن للأولمبياد مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock