آخر الأخبار الرياضةالرياضة

“دولي المصارعة” يطلب من الأردن استضافة التصفيات الأولمبية

خالد المنيزل
عمان – طالب الاتحاد الدولي للمصارعة عبر رئيسه دولات نوريالكانوف، ورئيس الاتحاد الآسيوي نيناد لالوفيتش، أمس، من الاتحاد الأردني للمصارعة، استضافة التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، بعد اعتذار قيرغيزسستان عن عدم استضافتها خلال نيسان (ابريل) المقبل.
وجاء ترشيح الأردن لاستضافة التصفيات نظرا للسمعة الطيبة في التنظيم، خاصة وانه تم منحه استضافة تصفيات آسيا للملاكمة، وكذلك تصفيات آسيا للتايكواندو.
وذكر نائب رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد اللعبة عبدالرحمن العواملة، ان الاتحاد يتدارس الطلب مع كافة الجهات ذات العلاقة، مبينا أن الاستضافة خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل تعتبر صعبة، وكذلك لا جدوى من الاستضافة نظرا لعدم وجود لاعبين أردنيين سيشاركون في التصفيات، وأضاف ان الخيار الكبير هو الاعتذار، ويمكن التفكير بالاستضافة في حالة منح لاعبين أردنيين بطاقة او بطاقتين مباشرتين للأولمبياد.
وأضاف العواملة ان الفترة قصيرة جدا ولا يمكن أن تكون الجاهزية كاملة، حتى في ظل تقديم الدعم اللازم من الاتحادين الدولي والآسيوي.
وكان من المقرر اقامة التصفيات في قيرغيسستان خلال شهر نيسان (ابريل) المقبل، لكن اتحاد قيرغيسستان اعتذر نظرا لتفشي فايروس كورونا، خاصة وان مشاركة عدد من الدول او اللاعبين في التصفية سيكون محدودا، وتحتاج الاستضافة الى اجراءات صحية صعبة جدا.
البطولة العربية
وأضاف العواملة ان اتحاد اللعبة يواصل التحضير لاستضافة البطولة العربية للشباب والناشئين خلال الأسبوع الأخير من شهر تموز (يوليو) المقبل، وان الاتحادين العربي والأردني خاطبا كافة الدول الاعضاء بشأن المشاركة، وتم اعتماد ثلاث فئات عمرية للبطولة العربية وهي: تحت 15 عاما، 16-18 عاما، وأقل من 21 عاما.
وبين ان إقامة البطولة أو تأجيلها مرتبط بالتطورات الجديدة المتعلقة بانتشار فيروس كورونا، وأن الاتحاد ينتظر كافة المستجدات، لإنه يهمه مشاركة 5 دول عربية على الأقل في البطولة.
وكان اتحاد اللعبة قد حدد موعد إقامة بطولة المملكة يومي 27-28 آذار (مارس) الحالي، والتي من خلالها سيتم اختيار المنتخبات الوطنية التي ستمثل الأردن في البطولة العربية للناشئين والأشبال التي ستقام في عمان خلال تموز (يوليو) المقبل.
وكان اتحاد اللعبة أقام الأسبوع الماضي تصفية لفئة تحت 15 سنة بالمصارعة الرومانية والحرة، وتم اختيار لاعبي المنتخب الوطني، والذين سيتم تجميعهم بعد انتهاء بطولة المملكة.
التجديد للجنة
تلقت اللجنة المؤقتة لاتحاد اللعبة قرارا من اللجنة الاولمبية تم بموجبه التجديد للجنة لمدة 6 شهور اخرى حتى نهاية شهر آب (أغسطس) المقبل، حيث سيتم بعدها التحضير لإجراء انتخابات الاتحادات وفق التعليمات الجديدة، وتضم لجنة اتحاد المصارعة: المحامي حازم النعيمات رئيسا، عبدالرحمن العواملة نائبا للرئيس، وسيم حماد أمينا للسر، صالح زريقات أمينا للصندوق، آلاء المجالي رئيسة اللجنة النسوية وناطقا إعلاميا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock