أخبار النجومالرياضة

دومنيك يشهر إسلامه.. محترفو العقبة يهربون من حظر الزرقاء.. الحكم بطاينة يشتكي 4 مرات

محترف الأهلي باج يغادر إلى روسيا.. العجلوني يسأل عن ريع المباراة الخيرية

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
محترف الفيصلي دومنيك يعتنق الإسلام
أشهر المحترف السنغالي في صفوف فريق النادي الفيصلي لكرة القدم دومنيك ميندي إسلامه، عندما قام بالسجود لله شكرا بعد تسجيله الهدف الثاني لفريقه في مرمى السلط أول من أمس، ضمن منافسات دوري المحترفين.
وكانت “الغد” أشارت قبل حوالي شهر، إلى إشهار أحد المحترفين الأجانب في دوري المحترفين إسلامه، من دون الإشارة إلى ميندي، بسبب رغبة اللاعب بإشهار إسلامه أمام والدته المسلمة.
دومينك الذي ولد من أم مسلمة، عاش مع والده، فيما أخواه الآخران عاشا مع أمهما، حيث اعتنقا الإسلام، فيما اعتنق هو المسيحية بسبب عيشه مع والده.
ميندي، ومنذ أن وصل إلى الفيصلي في فترة الاحتراف الثانية، بدأ يسأل عن الصلاة والقرآن، بعد أن شاهد عددا من اللاعبين الملتزمين دينيا أمثال حارس المرمى معتز ياسين الذي لعب دورا كبيرا في إسلام دومنيك، ليبدأ المحترف يستمع لدروس عن الدين الإسلامي قبل أن يقتنع به.
وشهد شهر رمضان الماضي مشاركة دومنيك في صيام الشهر الفضيل، كما حرص على ذبح أضحية في عيد الأضحى، والالتزام بالصلوات، وقراءة القرآن؛ حيث كان يقرأ القرآن المترجم إلى اللغة الفرنسية، وكان يلجأ إلى معتز وبقية الأصدقاء، للسؤال عن بعض الآيات والمقصود فيها، وما تنص عليه، ليبدأ رويدا رويدا يتفقه في الدين.
ويحرص دومنيك حاليا على الالتزم بالصلوات الجماعية برفقة لاعبي الفيصلي، والالتزام بتعاليم الإسلام قدر المستطاع، بعد أن أشهر إسلامه.
وكانت مباراة الفيصلي، أول من أمس، فرصة لإشهار اللاعب إسلامه عندما سجد شكرا لله.
لاعبو الفيصلي كشفوا لـ”الغد” عن سعادتهم بإسلام المحترف دومنيك، متمنين له التوفيق في حياتيه الخاصة والرياضية.
الحكم البطاينة: قدمت 4 شكاوى دون رد
كشف حكم الخماسي أحمد البطاينة، عن تعرضه للظلم في عالم التحكيم، وقضية الترشح الدولي، ما دفعه لتقديم الشكوى 4 مرات لاتحاد الكرة، كانت أولاها قبل أشهر عدة، وآخرها قبل حوالي أسبوعين، من دون الحصول على رد، رغم طلب مسؤولي الاتحاد بضرورة تقديم شكوى خطية.
البطاينة، وفي اتصال مع “الغد” أمس، كشف عن الكثير من التفاصيل التي لا يرغب حاليا في الحديث عنها إعلاميا، مشيرا إلى أنه وبعد جهد كبير نجح في مقابلة نائب أمين سر اتحاد الكرة، لشرح الظلم الذي وقع عليه، والذي طلب منه تقديم شكوى رسمية، ليقوم البطاينة بإرسال الشكوى على البريد الالكتروني، دون أن يجد ردا، فقام بتكرار الشكوى دون جدوى، ما دفعه لمحاولة مقابلة الأمين العام دون أن ينجح في ذلك، ثم حاول الاتصال بالأمين العام من دون رد، ما أجبره على إرسال رسالة للأمين العام يشرح فيها قصته مرفقا الشكوى مرة أخرى، ولكن دون الحصول على رد.

الحكم احمد بطاينة – (من المصدر)


البطاينة أبدى استغرابه لتجاهل قضيته، مشيرا إلى أنه يريد فقط مناقشة المسؤولين ومحاججتهم في القضية، لإعطائه حقه اذا اقتنع الاتحاد بذلك، متحديا الاتحاد برد الشكوى بشكل مقنع.
محترفو العقبة يهربون من “حظر الزرقاء”
هرب محترفو فريق شباب العقبة لكرة القدم البرازيلي أوتيمار والليبيري ماركوس والفلسطيني محمود سلمي من الحظر الشامل في منطقة الزرقاء الجديدة، ليقيموا في شقتين جديدتين في منطقة جبل طارق، ليتمكنوا من الانتظام في التدريبات والمباريات بدوري المحترفين.
كما رافق المحترفين الأجانب في هذه الخطوة، لاعبا العقبة عمر شلوح وأحمد أبونجيلا اللذان يسكنان أيضا في الزرقاء الجديدة.
وجاءت هذه الخطوة بعد أن فرضت الحكومة حظرا شاملا على منطقة الزرقاء الجديدة، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وتواصل نادي شباب العقبة مع اتحاد كرة القدم أمس، لتأمين اللاعبين في فندق أو شقق على نفقة الاتحاد، أسوة بما جرى مع لاعبي الرمثا بعد أن تم فرض حظر شامل على لواء الرمثا، لكن من دون أن ينجح العقبة في إقناع الاتحاد الذي طلب من النادي التصرف في هذا الموضوع، لتقوم الإدارة باستئجار سكن جديد للاعبين الخمسة خارج منطقة الحظر.
محترف الأهلي يغادر إلى روسيا
غادر محترف فريق الأهلي لكرة القدم أمير باج عمان عائدا إلى روسيا، بسبب ظروف شخصية دفعته إلى ذلك.
وأكد النادي أن مغادرة باج جاءت بالتراضي بين الطرفين، من دون استبعاد عودته للفريق في حال سارت أموره الشخصية في روسيا بشكل جيد.
مخادمة حكم فيديو في مباراة النصر وبيرسبوليس
عين الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الحكم الأردني أدهم مخادمة، حكم فيديو في مباراة النصر السعودي وبيرسبوليس الإيراني التي تجرى يوم غد في قطر، في نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
كما تم تعيين أحمد مؤنس حكما مساعدا احتياطيا في المباراة.
خاطر يلتقي القططي ورزق
التقى سفير النوايا الحسنة في الوطن العربي ورئيس الاتحاد العربي لأكاديميات كرة القدم يوسف خاطر في عمان أمس، المدرب الوطني والمدير الفني لفريق معان عبدالله القططي، والمدرب المصري رزق الجوهري، لبحث ترتيبات مشاركة منتخب الأردن للأكاديميات في البطولتين العربيتين في مصر والكويت؛ حيث يشارك منتخب 2006-2007 في البطولة بمصر خلال كانون الثاني (يناير) المقبل، فيما يشارك منتخب 2008-2009 خلال شباط (فبراير) المقبل بالبطولة التي تقام في الكويت.
ويتولى القططي مهمة المستشار الفني لمنتخبات الأردن للأكاديميات في مختلف الفئات العمرية.
وأشار خاطر، في تصريح لـ”الغد”، إلى أن الاجتماع شهد بحث العديد من الأمور التي تهم تحضيرات المنتخبين للمرحلة المقبلة.
أبو عبيد يتعهد بدفع مستحقات أدمير
تعهد الرئيس الفخري لنادي الحسين إربد عامر أبوعبيد، بدفع كامل مستحقات المحترف السابق في فريق كرة القدم الكرواتي أدمير، وبالتالي إغلاق ملف قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بمنع النادي من تسجيل لاعبين جدد.
وكشف مدير نشاط الكرة في نادي الحسين إربد المهندس ليث أبوعبيد، أن الرئيس الفخري تعهد بحل مشكلة أدمير، بهدف إتاحة المجال أمام فريق الكرة لدخول سوق الانتقالات الشتوية التي تبدأ يوم 11 الشهر الحالي.
ولفت مدير النشاط، في تصريح لـ”الغد”، إلى أن الرئيس الفخري عامر أبوعبيد، يتابع كل مستجدات فريق الكرة، ويسعى لدعمه بكل ما أوتي من قوة، لمنحة فرصة تقديم مباريات جيدة في الفترة المقبلة، وبالتالي المنافسة على اللقب أو المراكز المتقدمة.
يشار إلى أن أدمير، سبق وأن اشتكى على نادي الحسين إربد، ليحكم “فيفا” بمنحه مستحقاته المالية، من دون أن يلبي النادي ذلك، ما تسبب بعقوبة دولية بمنعه من تسجيل لاعبين جدد، بانتظار سداد المبلغ كاملا لإغلاق القضية، وإتاحة المجال للنادي البحث عن تعاقدات جديدة.
العجلوني يسأل عن ريع المباراة الخيرية
طالب رئيس نادي الصريح عمر العجلوني، زملاءه في أندية المحترفين، بضرورة السؤال عن ريع المباراة الخيرية التي نظمها اتحاد الكرة بداية الموسم الحالي، بالتعاون مع حساب الخير.
وكانت المباراة الخيرية جمعت لاعبي أندية المحترفين، في مباراة شارك فيها أيضا الحكام، هدفت إلى دعم كرة القدم الأردنية واللاعبين، بسبب جائحة كورونا.
معان يرصد مكافآت مجزية أمام الفيصلي
رصد نادي معان، مكافآت مالية مجزية للاعبي الفريق في حال حقق الفوز على فريق الفيصلي في المباراة التي تجمع الفريقين، بالجولة العاشرة من دوري المحترفين لكرة القدم.
كما وعدت الإدارة الفريق بمزيد من المكافآت في حال واصل الفريق حصد النقاط في المباريات التالية بالدوري، بحثا عن نتائج إيجابية تليق بالدعم الذي يحظى به الفريق من قبل الإدارة والجماهير.
مكافآت للاعبي العقبة وماركوس يتنفس الصعداء
وعدت إدارة نادي شباب العقبة بمكافأة مادية، عقب الفوز الكبير الذي تحقق أول من أمس على فريق الأهلي بنتيجة 4-0.
وأبلغت الإدارة اللاعبين، أنها ستقوم بصرف المكافآت في أول تدريب للفريق الذي سيستعد لمباراته المقبلة أمام الحسين إربد، على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.
حراس مرمى العقبة، سيحصلون أيضا على مكافأة مالية رمزية من مدرب الحراس محمد الخلايلة، بمناسبة الحفاظ على الشباك في المباراة الأخيرة.
إلى ذلك، تنفس المحترف في صفوف شباب العقبة الليبيري ماركوس الصعداء، بعد أن سجل هدفا جميلا في مرمى الأهلي.
ماركوس لم يحتفل بالهدف، بسبب الضغوط التي واجهها في الفترة الماضية، نتيجة عدم قدرته على التسجيل ومساعدة الفريق على تحقيق نتائج جيدة، لتأتي مباراة الأهلي وتعيد الثقة للمحترف الذي سجل هدفا جميلا أعاد الثقة له، بعد فترة عصيبة في الأداء والنتائج.
حراك في الأندية المعاقبة في “فيفا”
بدأت الأندية المحلية الستة، المعاقبة بحرمانها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، من تسجيل لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية، حراكها ومساعيها لرفع العقوبة، من خلال البحث عن سداد المستحقات المالية للمدربين واللاعبين، التي تسببت في إيقاع هذه العقوبة.
ويأتي هذا الحراك في ظل اقتراب فترة الانتقالات الشتوية التي تبدأ يوم 11 الحالي؛ حيث تسعى الأندية خاصة المحترفين، لدخول سوق الانتقالات لتعزيز صفوف فرقها.
وتعاني أندية الفيصلي والحسين إربد والرمثا والجزيرة والبقعة وذات راس، من عقوبة من قبل “فيفا”، تمنعها من تسجيل أي لاعب جديد، حتى تدفع المستحقات المتأخرة للاعبين والمدربين المشتكين.
ووفق المعلومات، فإن أغلب الأندية بدأت في التواصل مع المشتكين، لدفع مستحقاتهم، أو جزء منها، وإقناعهم بالتراجع عن الشكوى، في ظل اقتراب موعد الانتقالات الشتوية.
وعلمت “الغد” أن المحامي عماد حناينة الذي يتولى الدفاع عن عدد من المدربين واللاعبين، وجه إنذارات خطية للأندية واتحاد الكرة، لتحذيرها من قيد لاعبين محليين في الفريق الأول أو في فرق الفئات العمرية، معتبرا أن ذلك يعد مخالفة، ولا يجوز لاتحاد الكرة الموافقة على تسجيل أي لاعب.
وجاءت هذه الإنذارات، بعد أن قام أحد الأندية المحرومة، بتسجيل لاعب هاو في كشوفاته، واستخراج بطاقة له من اتحاد الكرة، وهو ما اعتبر مخالفا، وفق حديث المحامي في تصريح لـ”الغد”، بانتظار الخطوات التالية.

انتخابات 2020
28 يوما
#الأردن_ينتخب
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock