آخر الأخبار حياتناحياتنا

ديانا كرزون تخطف الأضواء بـ”صيف عمان”

معتصم الرقاد

عمان– أحيت سوبر ستار العرب، الفنانة الأردنية ديانا كرزون، ختام أمسيات مهرجان “صيف عمان” 2019 بحضور جماهيري فاق 10 آلاف مواطن من أهالي عمان وضيوفها على المسرح الرئيسي في حدائق الحسين.
الفنانة كرزون، في حفل وداع المهرجان لهذا العام، خطفت انتباه الجمهور في ليلة عمانية بروعة أدائها الصوتي وإيقاع التوزيع الموسيقي وغنت للوطن وقائده وللتراث الأردني “فدوى لعيونك يا أردن”، “راسك بالعالي”، “أردن الشومات”، “جيب المجوز يا عبود”، “حنا كبار البلد”، واصطحبت مستمعيها بجولة غنائية من الطرب العربي الأصيل.
ورحبت كرزون بالجمهور الكبير، مؤكدة أن “هذه الليلة ستكون أردنية بامتياز بوجودكم أنتم جمهور الأردن وضيوفه”، كما رحبت بكل الجاليات العربية التي حضرت هذا الحفل.
وصوت كرزون أشعل ساحات حدائق الحسين، وراح الجمهور يردد كلمات الأغاني التي تقدمها، ليسدل الستار على فعاليات المهرجان بليلة لافتة.
المهرجان، في دورته الثالثة عشرة على التوالي الذي تنظمه أمانة عمان، يقف وراء نجاحاته تعاون وجهود حثيثة للأجهزة الأمنية المختلفة والدفاع المدني داخل محيط حدائق الحسين التي احتضنت الفعاليات على مدار عشرة أيام.
وشذت فرقة “جيتاناي” التي اعتلت خشبة المسرح الرئيسي وبإيقاع موسيقي مميز بأغان لها رواج عند مستمعي الأغنية لنخبة من القامات الفنية الأردنية والعربية بأسلوب الدمج بين آلات شرقية وغربية، كما قدمت دي جي رجا -بيركشن فقرة فنية مميزة نالت إعجاب وتفاعل الحضور.

فرقة “جيتاناي” خلال مشاركتها في “صيف عمان” – (من المصدر)

الأوبريت الفني “وتستمر المسيرة” كان فاتحة فقرات المهرجان الذي انطلق في الخامس من الشهر الحالي، وقدمه نخبة من الفنانين الأردنيين، وهو إهداء من أمانة عمان إلى جلالة الملك عبدالله الثاني بمناسبة عيد الجلوس الملكي العشرين، وتقول كلماته “إنت عميد الديرة وإنت إلي صنت الجيرة حدك على طول الدرب نواصل المسيرة”.
وشارك في إحياء أمسيات مهرجان صيف عمان 17 فنانا أردنيا إلى جانب 10 فرق فنية ومسرحية “10 جيجا” للفنان حسين طبيشات وعروض الخدع البصرية (الساحر).
وتناوب على تقديم فقرات المهرجان فريق إعلامي من مجموعة الراية الإعلامية؛ أحد الشركاء الإعلاميين للمهرجان؛ حيث قدم فقرات أمس الإعلامي أحمد دعموس من إذاعة “هلا اف ام”.
يذكر أن مهرجان “صيف عمان” 2019 كان بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي شركة “زين” و”تمويلكم” و”صندوق المرأة”.
ويهدف المهرجان الذي يقام سنويا الى توفير أجواء الفرح للمواطنين وزوار الأردن وإضافة مقصد للسياح في مدينة عمان مع تعزيز مفاهيم المواطنة الصالحة من خلال رسائل إيجابية وتوعوية تحملها العروض الدرامية للكبار والصغار.
واختيرت حدائق الحسين للمهرجان لاستضافة المهرجان باعتبارها موقعا يسهل الوصول إليه وبه مرافق متعددة الاستخدامات (مسارح، ملاعب أطفال، مواقف، مسارات مخصصة للمشي، مرافق صحية)، كما يتيح للزوار فرصة اكتشاف المتاحف والاستمتاع بها كالممر التاريخي، والقرية الإسلامية والقرية الثقافية وزيارة متحف الأطفال ومتحف السيارات الملكي.
وخصصت الأمانة في المهرجان الذي أقيم تحت شعار “عمان تجمعنا” بهدف دعم الأعمال المنزلية مساحات لإقامة أسواق متخصصة للبازارات استفاد منها 120 مشاركا، وساحة للأطفال يقام بها فعاليات ترفيهية من رسم على الوجوه ومحطات للفنوان وألعاب هوائية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock