آخر الأخبار الرياضةالرياضة

ديباي يرد على تكهنات برشلونة.. وليدز يغنم بخدمات رودريغو مورينو

مدن – فتح الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم ليون، الباب أمام رحيله إلى برشلونة، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.
وكانت تقارير صحفية، زعمت أن الهولندي رونالد كومان، المدرب الجديد لبرشلونة، اختار ديباي لخلافة الأوروغوياني لويس سواريز، في هجوم “برسا” بالموسم الجديد.
وقال ديباي، في تصريحات أبرزتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية: “الآن أنا هنا في ليون، لكن يمكنني أن أحلم بالانتقال لأحد الأندية الكبيرة.. سنرى ما سيحدث”.
وأضاف: “لدي علاقة جيدة للغاية مع رونالد كومان، لكني لم أتحدث معه حتى الآن (عقب تعاقد المدرب مع برشلونة)”.
وتابع: “كان كومان مهتمًا بمتابعة عملية شفائي، لقد جاء لرؤيتي في روما، وعندما كنت أتدرب في هولندا، جاء لرؤيتي مرة أخرى”.
وأتم: “علاقتنا جيدة والآن هو مدرب برشلونة، وأنا أركز بشدة مع ليون، وسعيد بما أحققه وأبذل قصارى جهدي لاستعادة تأثيري”.
مورينو رسميا إلى ليدز
انتقل المهاجم الإسباني، ذو الأصول البرازيلية، رودريغو مورينو، رسميا من فالنسيا إلى صفوف ليدز يونايتد الإنجليزي، الصاعد حديثا للدوري الإنجليزي “البريمير ليغ”.
وأوضح النادي الإنجليزي في بيان أن المهاجم الدولي (29 عاما) وقع على عقد ممتد حتى 2024 في إطار صفقة “قياسية” للمؤسسة.
وارتدى مورينو قميص ناديه الجديد وأعرب عن تأثره إزاء وصوله إلى الدوري الإنجليزي الممتاز.
وفي أول تصريحاته عقب اتمام الصفقة، أوضح أن عملية التفاوض استمرت أسبوعين، موضحا أنه كان من المعلوم أن فالنسيا يعاني من مشكلات جراء عدم تأهله لدوري أبطال أوروبا.
وأعرب النادي الإسباني في بيان رسمي عن “امتنانه الكبير للاعب على تفانيه ومجهوده على مدار المواسم الستة الماضية”، مذكرا بأنه شارك في “220 مباراة، وسجل 59 هدفا، وساهم في تتويج الفريق بلقب كأس الملك”، متمنيا له “الأفضل في المرحلة الجديدة بمسيرته الرياضية في ليدز”.
وكشفت مصادر قريبة من الصفقة لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي) أن الصفقة قد تنعش خزائن “الخفافيش” بنحو 40 مليون يورو.
ويعاني النادي الإسباني من ضائقة مالية كبيرة على إثر تفشي جائحة كورونا، وهو ما دفع إدارته لبيع العديد من نجومه، أبرزهم القائد داني باريخو الذي رحل إلى فياريال الإسباني.
ونجح ليدز يونايتد في العودة لأضواء “البريمير ليغ” بعد غياب 16 عاما، تحت قيادة مدربه الأرجنتيني المخضرم مارسيلو بييلسا.
بيتيس ينهي صفقة برافو
أنهى نادي ريال بيتيس مفاوضات ضم الحارس التشيلي كلاوديو برافو بعد انتهاء ارتباطه بمانشستر سيتي الإنجليزي، حيث ينتظر أن يوقع على عقد لمدة موسمين مع النادي الإسباني.
ووفقا لما أكدته مصادر من النادي لـ”إفي”، فإن التوقيع على العقد سيكون وشيكا بمجرد انتهاء برافو من تجاوز الفحوصات الطبية اللازمة.
ويقضي برافو (37 عاما) عطلته بعد مشاركته في المراحل النهائية من دوري أبطال أوروبا مع سيتي في لشبونة، حيث أنهى مشواره مع السيتيزنز بعد أربعة مواسم، علما بأنه شارك معه في 17 مباراة رسمية الموسم الأخير.
وسيكون بيتيس ثالث ناد إسباني يرتدي الحارس المخضرم قميصه، بعد ريال سوسييداد (8 مواسم) وبرشلونة، الذي لعب معه لموسمين توج خلالهما بالدوري مرتين ودوري الأبطال مرة.
كما ارتدى برافو قميص منتخب بلاده في 123 مناسبة، وشارك في مونديالين وتوج ببطولة كوبا أميركا القارية مرتين مع تشيلي.
ريال يعير دياز إلى ميلان
أكدت تقارير رياضية اتمام نادي إيه سي ميلان الإيطالي لصفقة ضم اللاعب إبراهيم دياز من صفوف ريال مدريد على سبيل الإعارة.
وذكرت صحيفة “ماركا” أنه يتبقى فقط التوقيع على العقود، التي لن تتضمن أي شرط يتيح من خلاله للروزونيري بضم لاعب الوسط المهاجم الشاب صاحب الـ21 ربيعا لصفوفه بشكل نهائي.
وأكدت أن اللاعب، ذا الأصول المغربية، سيسافر خلال الأيام المقبلة للتوقيع على عقد الإعارة.
وكان إبراهيم دياز قد ترعرع في صفوف ملقة قبل الانتقال إلى مانشستر سيتي ومنه إلى الملكي في كانون الثاني (يناير) 2019.
لويك ريمي إلى تركيا
أعلن نادي تشايكور ريزه سبور عبر موقعه الرسمي عن التعاقد مع لويك ريمي، اللاعب السابق لتشلسي الإنجليزي وخيتافي ولاس بالماس الإسبانيين من بين فرق أخرى.
ووصل المهاجم (33 عاما) يوم الخميس لمدينة اسطنبول ووقّع أول من أمس على عقود انتقاله مع مسؤولي فريق ريزه سبور من داخل أحد فنادق المدينة.
وقال ريمي حسبما جاء في البيان الصادر عن الفريق التركي “أنا سعيد. أرغب في العودة للملعب في أقرب وقت ممكن. سأبذل كل ما لدي مع الفريق. أعلم جيدا ما ينتظره الجميع مني وأنا أحب كل ما هو صعب”.
وأكد المهاجم الفرنسي أنه قبل المجئ إلى تركيا كان قد استشار زميليه بفريقه السابق ليل الذي شارك معه في الموسم الماضي، وهما زكي شيليك ويوسف يازيجي.
ويحتل فريق ريزه سبور المركز الـ15 بالدوري التركي الممتاز، وهو مركز مقارب للمراكز التي احتلها الفريق خلال السنوات الأخيرة.
إنتر يخطط لضم كانتي
يرغب إنتر ميلان في التعاقد مع الفرنسي نغولو كانتي، لاعب وسط تشلسي، خلال الميركاتو الصيفي الحالي.
ووفقًا لموقع “كالتشيو ميركاتو” الإيطالي، فإن أنتونيو كونتي، مدرب إنتر، وضع كانتي في مقدمة طلباته في الميركاتو، لأنه يريد ضم لاعب وسط صاحب خبرات كبيرة.
وأشار إلى أن تشيلسي طلب 50 مليون يورو للاستغناء عن كانتي، لكن إنتر لم يدخل المفاوضات بعد مع البلوز حول هذا الرقم.
وأوضح أن إنتر يتوقع أولًا أن يحصل على 100 مليون يورو من قائمة الراحلين التي تضم ميلان سكرينيار وماتياس فيتسينو ومارسيلو بروزوفيتش ورادجا ناينجولان وإيفان بيريسيتش.
وقال الموقع الإيطالي إنه سيتم استغلال أموال الراحلين لحسم صفقة كانتي.
وذكر “كالتشيو ميركاتو” أن هناك أسماء أخرى على طاولة إنتر في حالة فشل صفقة كانتي مثل: توماس بارتي (أتليتكو مدريد)، وتانغي ندومبيلي (توتنهام).
مورينيو يجس نبض كوستا
يسعى البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب توتنهام لتعزيز صفوف فريقه هذا الصيف بضم مهاجم تشلسي السابق دييغو كوستا؟
ويبحث مورينيو، عن مهاجم جديد يُمكن الاعتماد عليه سواء بجوار هاري كاين، أو حتى في حالة غيابه.
وقالت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إنَّ مورينيو عرض على الدولي الإسباني كوستا مهاحم أتليتكو مدريد الحالي، العودة مجددًا للبريمير ليغ.
وسبق لتوتنهام، أن أعلن عن صفقتين جديدتين، الأولى هي لاعب خط الوسط بيير إميل هوبيرغ، والثانية، هي الحارس جو هارت، كما اقترب توتنهام من التعاقد مع مات دوهيرتي، ظهير أيمن وولفرهامبتون.
ويعاني دييغو كوستا من انخفاض ملحوظ في المستوى منذ مغادرة تشلسي، والعودة لأتلتيكو مدريد مرة أخرى، ومع ذلك يصر مورينيو على إحضاره للبريمير ليغ من جديد.
ويرتبط كوستا بعقد مع أتلتيكو حتى نهاية الموسم المقبل، إلا أن مسؤولي الروخيبلانكوس لا يمانعون رحيله هذا الصيف، قبل أن يرحل مجانًا الصيف المقبل.
ليفربول يستغني عن إياريا
أعلن نادي ليفربول أول من أمس، انتقال لاعبه الشاب أوفي إياريا إلى فريق ريدينغ في صفقة انتقال دائم، بعدما قضى الموسم الماضي معارا للفريق ذاته.
وذكر الموقع الرسمي للريدز، أن إياريا انضم لريدينغ على سبيل الإعارة الموسم الماضي، مع اتفاق يقضي بتحويل الانتقال لدائم في الصيف الحالي.
وكان اللاعب، قد سجل 3 أهداف في 39 مباراة شارك بها مع ريدينغ طوال الموسم.
وأضاف “اللاعب أنهى كل الإجراءات الرسمية من أجل اتمام عملية انتقاله إلى ريدينغ، لينهي بذلك مسيرة دامت 6 سنوات مع ليفربول”.
ويستهل ليفربول حملة الدفاع عن لقبه بطلا للدوري الإنجليزي بمواجهة فريق ليدز يونايتد يوم 12 من أيلول (سبتمبر) المقبل. -(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock