آخر الأخبار الرياضةالرياضةكأس العالم

ديشان يدافع عن قرار استبدال جيرو.. وجريزمان يشير إلى مجال للتحسن

المجموعة الرابعة

دافع مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان، عن قرار استبدال مهاجمه أولفييه جيرو، خلال مباراة أستراليا في افتتاح المشوار بمونديال قطر، ليؤجل مساعي مهاجمه الدولي في أن يصبح الهداف التاريخي للديوك.

فرنسا المتخمة بالإصابات تبدأ حملتها بلقاء أستراليا

وعادل جيرو، الرقم القياسي لتييري هنري في تسجيل 51 هدفا لفرنسا، عقب إحرازه هدفين خلال الفوز على أستراليا 4-1 الثلاثاء.

ولكن جرى استبدال جيرو بماركوس تورام في الدقائق الأخيرة، وبالتالي سيضطر للانتظار حتى مواجهة الدنمارك لاستئناف مساعيه بأن يصبح الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا.

ولدى سؤاله من قبل أحد الصحفيين خلال المؤتمر الصحفي للمباراة عن سبب استبدال جيرو، قال ديشان “هل تود أن تأخذ مكاني وتصبح المدرب؟”.

وأضاف: “جيرو يقوم بواجباته على النحو الأمثل، إنه يحرز الأهداف، عليك أن تدير الكثير من الأمور كمدرب، لدينا مباراة أخرى بعد 4 أيام وقد سجلنا بالفعل 4 أهداف، في بعض الآحيان يكون من الجيد أن تمنح الفرصة لآخرين وتريح البعض”.

وبات جيرو بعمر 36 عاماً و53 يوماً، أكبر الهدافين سناً بين المنتخبات الأوروبية في كأس العالم (باستثناء اللاعبين الذين سجلوا خطأ في مرماهم) منذ السويسري جورج بريجي (36 و152 يوما) في مرمى الولايات المتحدة في كأس العالم العام 1994.

وبين ديشان إن الديوك بدأوا البطولة بشكل جيد، وأشار خلال مؤتمره الصحفي، إلى أن ردة الفعل لفريقه على الهدف الأسترالي كانت جيدة وسريعة، قائلا: “خلقنا فرصا كبيرة وهي انطلاقة رائعة جدا، حيث إن المباراة الافتتاحية مهمة للغاية في أي بطولة”.

وأشاد ديشان بخط دفاعه، حيث شدد على أن الأداء يضاهي المستويات العالمية وكان خطا ثابتا، كما امتدح بأداء نجمه كيليان مبابي، معتبرا أنه متميز وحضوره داخل الملعب غاية في الأهمية.

ولفت إلى أن لاعبيه يركزون أكثر على المباريات، معتبرا أن الإعلام يركز أكثر على ملف الإصابات ويشعر بالضغط أكثر منه.

من ناحيته، أعرب اللاعب الفرنسي أنتوان جريزمان عن رضاه بفوز منتخب بلاده في أول ظهور له في مونديال قطر، لكنه اعتبر أنه لم يصل بعد إلى مستوى كرة القدم الذي يسعى الفريق إليه، موكدا أن ثمة أشياء “يجب تحسينها”.

وقال جريزمان بعد المباراة “لقد كنا متوترين بعض الشيء في البداية، بالنسبة للكثيرين كانت هذه المباراة الأولى في بطولة مثل هذه، وقد كان هذا ملحوظا. كانت هناك العديد من التغييرات في الفريق، لم يتبق سوى ستة أو سبعة منذ العام 2018”.

وذكر لاعب أتلتيكو مدريد أنه على الرغم من تحقيق الفوز “هناك أشياء يجب تحسينها”، وتابع: “لم نصل بعد إلى ما نريده، وعلينا تحسين الأمور دفاعيا وتكتيكيا، علينا أن نعمل بجد”.

وفي هذه المباراة، ظهر جريزمان لأول مرة في مركز جديد، كحلقة وصل بين خطي الوسط والهجوم، وهو مركز لا يبدو أنه يزعجه، وفي هذا الصدد، قال “إنه مركز جديد، أكثر من مجرد لاعب خط وسط للمساعدة في الدفاع والهجوم”.

وتحدث اللاعب عن هزيمة الأرجنتين في أول ظهور لها في كأس العالم أمام السعودية 1-2، وقال: “في هذه المسابقات كل المباريات صعبة للغاية، كل مباراة فيها صراع، وعليك أن تحاول الفوز”.

من ناحيته، لم ينس جيرو، لحظة سوداء وسط فرحة الفوز، وصرح جيرو عبر قناة TF1 الفرنسية “أهدي هذا الفوز لزميلنا لوكاس هرنانديز بعد خروجه مصابا في الدقائق الأولى، من المؤسف أن نخسر لاعبا جديدا في كأس العالم، إنها النقطة السوداء هذه الليلة، ونأمل أن نجعله فخورا بمواصلة مشوارنا”.

وتابع مهاجم ميلان “على المستوى الجماعي، أنا سعيد جدا بالأهداف الأربعة في بداية المشوار، ولكن يتعين علينا أيضا تحسين الأداء”.

وعن إنجازه بمعادلة رقم هنري، واصل أوليفييه: “كنت أتمنى المزيد، ولكن بالتأكيد فخور للغاية، ولا أنوي التوقف عند هذا الحد، أتمنى الاستمرار في المنافسة حتى أتمكن من مساعدة المنتخب في تحقيق هدفنا، فالتركيز في كل مباراة على حدة يجعلنا أقوى”.-(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock