رياضة عربية وعالمية

ديفنبورت تقهر موريسمو وتحرز لقب نيو هايفن

جولة في ملاعب التنس
  


   مدن – احرزت الاميركية ليندساي ديفنبورت المصنفة اولى لقب بطلة دورة نيو هايفن الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 600 الف دولار للسيدات و675 الفا للرجال بتغلبها على الفرنسية اميلي موريسمو الثانية 6-4 و6-4 الاول من أمس السبت في المباراة النهائية.


وهو اللقب الثالث لديفنبورت(29 عاما) هذا العام بعد دبي واميليا ايلاند، وال48 في مسيرتها الاحترافية.


   كما هو الفوز العاشر لديفنبورت على موريسمو في 13 مواجهة مباشرة بينهما والتاسع على التوالي وحرمتها من احراز اللقب الثامن عشر في مسيرتها.


    وكانت المواجهة الاخيرة بين اللاعبتين في نصف نهائي بطولة ويمبلدون الانجليزية، ثالث البطولات الاربع الكبرى، في حزيران/يونيو الماضي وانتهت لصالح ديفنبورت.


    وهي المباراة النهائية الثالثة التي تخسرها موريسمو من أصل 5 خاضتها حتى الان هذا العام بعدما توجت بطلة لدورتي انفير البلجيكية وروما. واحتفلت ديفنبورت باستعادتها صدارة التصنيف العالمي من الروسية ماريا شارابوفا الجمعة الماضي ببلوغها دور الاربعة.


    واستفادت ديفنبورت من التعب الذي نال من موريسمو اثر خوضها مباراة ماراثونية يوم الجمعة الماضي في نصف النهائي امام الاسبانية انابل ميدينا غاريغس 4-6 و7-6 (7-5) و6-2 والتي استغرقت ساعتين و52 دقيقة.


    وكسرت ديفنبورت ارسال موريسمو في الشوط الاول من المجموعة الاولى بيد ان الاخيرة ردت التحية في الشوط السادس مدركة التعادل 3-3. ونجحت ديفنبورت في كسر ارسال الاميركية مباشرة في الشوط السابع لتتقدم 4-3 قبل ان تنهي المجموعة في صالحها 6-4.


    وحاولت موريسمو تدارك الموقف في المجموعة الثانية لكنها خسرت ارسالها في الشوط الثالث لتتخلف 1-2 ثم 1-3 قبل ان تخسرها 4-6.


وهي الدورة الاولى التي تشارك فيها ديفنبورت منذ خسارتها بطولة ويمبلدون الانجليزية، فأكدت بالتالي استعدادها الجيد لخوض بطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز، آخر البطولات الاربع الكبرى، التي تنطلق اليوم الاثنين.


التشيكية سافاروفا بطلة فوريست هيل


   احرزت التشيكية لوسي سافاروفا لقب بطلة دورة فوريست هيل الاميركية الدولية البالغة جوائزها 74800 دولار بتغلبها على الهندية سانيا ميرزا المصنفة ثالثة 3-6 و7-5 و6-4 في المباراة النهائية الاول من أمس السبت.


    وهو اللقب الثاني لسافاروفا (18 عاما) في مسيرتها الاحترافية بعد الاول في استوريل البرتغالي في ايار/مايو الماضي، علما بأنها خسرت نهائي دورة زهرتوغنبوش الهولندية على الملاعب العشبية في حزيران/يونيو الماضي امام مواطنتها كلارا كوكالوفا.


    في المقابل، فشلت ميرزا في احراز اللقب الثاني في مسيرتها الاحترافية بعد الاول في دورة حيدر اباد الهندية في شباط/فبراير الماضي.


لوبيز وبلاك الى نهائي نيو هايفن


   بلغ الاسباني فيليسيانو لوبيز المصنف خامسا والاميركي جيمس بلاك المباراة النهائية لدورة نيو هايفن الاميركية الدولية البالغة جوائزها 600 الف دولار للسيدات و675 الفا للرجال.


   في نصف النهائي، فاز لوبيز على مواطنه دافيد فيرر الثالث 4-6 و6-3 و6-2، وبلاك على الروماني فيكتور هانيسكو 7-6 (7-4) و6-7


(3-7) و6-1.


    وهي المرة الثالثة التي يبلغ فيها لوبيز (23 عاما) المباراة النهائية لإحدى دورات رابطة اللاعبين المحترفين بعد فيينا عام 2004 عندما توج بطلا ودبي في العام ذاته والتي خسرها امام السويسري روجيه فيدرر.


    ونجح لوبيز في قلب تخلفه 4-6 في المجموعة الاولى فكسب الثانية 6-3 والثالثة 6-2 وبلغ النهائي حيث يلتقي للمرة الاولى مع بلاك الذي عانى الامرين امام هانيسكو واحتاج الى أكثر من ساعتين للتخلص منه.


وكسب لوبيز المجموعة الاولى بصعوبة 7-6 بعد الاحتكام الى شوط فاصل حسمه في صالحه 7-4، ورد له هانيسكو التحية بالطريقة ذاتها في المجموعة الثانية 7-6 (7-3)، قبل ان ينهار في المجموعة الثالثة الحاسمة ويخسرها 1-6.


يذكر ان بلاك يشارك في الدورة ببطاقة دعوة والامر كذلك بالنسبة لبطولة الولايات المتحدة.


 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock