ديمتري و"الوخز بالإبر" جديد "النشامى" ومحترفا الفيصلي يهربان من غضب الجمهور

ابو دية وحقروص والملاح أمام ملعب برنابيو بمدريد أول من أمس -  (من المصدر)
ابو دية وحقروص والملاح أمام ملعب برنابيو بمدريد أول من أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان - نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
المعالج البلجيكي ديمتري يلجأ للوخز بالأبر لعلاج "النشامى"
لجأ المعالج البلجيكي ديمتري، إلى "الوخز بالإبر" لإزالة الشد العضلي للاعبي المنتخب الوطني، والمساعدة على الاستشفاء.
ولاقىت عملية الوخز بالإبر إرتياح لاعبي المنتخب، الذين كشفوا عن ارتياحهم لهذه العملية، وقدرتها على مساعدتهم في عملية الاستشفاء بوقت أسرع.
وديمتري هو معالج المنتخب البلجيكي، وتم الإستعانة به خلال المعسكرات، للاستفادة من خبرته في الوخز بالإبر وسرعة الاستشفاء، حيث تم استقطابه لهذه الغاية، إضافة إلى دفع الجهاز الطبي للمنتخب للتعايش معه، والاستفادة من خبراته، أملا في انعكاسها ايجابا على العاملين في المنتخب وفق ما هو مخطط له.
محترفا الفيصلي يهربان من غضب الجمهور إلى غرفة الملابس
اضطر المحترفان الأفريقيان في فريق النادي الفيصلي لكرة القدم داودا وجوهان، للهروب إلى غرفة الملابس، في ملعب الأمير محمد بالزرقاء، بعد أن شعرا بغضب جمهور الفريق الذي انتقدهما بشدة في المباراة الودية التي اقيمت مع فريق العقبة وانتهت بفوز الأخيرة 2-1.
وتفاجأ المحترفان بحالة من الغضب الجماهيري ضدهما، وتجلى ذلك عندما كان جوهان يخضع لتدريبات لياقة برفقة المدرب خلال مجريات اللقاء، ليقوم الجمهور بانتقاده والهتاف ضده، ما دفع إدارة الفريق لسرعة ادخال جوهان إلى غرفة الملابس، لإبعاده عن عيون الجمهور الغاضب.
أما داودا، فما لبث أن غادر الملعب خلال المباراة، حتى تم تهريبه إلى غرفة الملابس، لإبعاده عن الغضب الجماهيري الذي طالب النادي بإبعاد المحترفين خلال فترة الانتقالات الشتوية، والعمل على التعاقد مع محترفين آخرين على سوية عالية.
لاعبو الحسين يرفضون التدريب والمدرب يغادر غاضبا
رفض لاعبو فريق الحسين إربد لكرة القدم، اجراء تدريب يوم أمس، احتجاجا على عدم ايفاء الإدارة بوعودها بشأن تسديد مستحقاتهم الشهرية.
وحضر اللاعبون إلى الملعب يوم أمس، على أمل تسلم المستحقات وفق ما وعدوا به، ليتفاجأوا بغياب الإدارة والمستحقات، ما دفعهم لرفض التدرب، والعودة إلى منازلهم.
ودخل اللاعبون قبل المغادرة في حوار وجدل مع المدير الفني بلال اللحام، استمر لحوالي ساعة، قبل أن يصروا على رأيهم، ويتمسكوا برفض التمرين، والتلويح بمواصلة الاحتجاب اذا لم يكن هناك حل ملموس.
اللحام الذي يرى أن الغياب عن التدريبات يلحق الضرر بتحضيرات الفريق للمباريات المقبلة، حاول جاهدا ثني اللاعبين عن قرارهم، ولكن دون جدوى، ليغادر ايضا هو الملعب عائدا إلى منزله دون تدريب.
ونشطت المحاولة مساء يوم أمس لإقناع اللاعبين بالعودة لاستئناف التدريبات اليوم، في انتظار ما ستسفر عنه تلك المحاولات.
عواطة يلوح بشكوى في "الفيفا" ضد الجزيرة
لوح المحترف السوري في فريق الجزيرة لكرة القدم محمد عواطة، بتقديم شكوى ضد النادي لدى الاتحاد الدولي "الفيفا"، في حال لم تشهد الأيام المقبلة منحه حقوقه المالية، سواء ظل في الفريق أو غادره.
وكان الجزيرة طلب من اللاعب السوري فسخ العقد، لعدم الحاجة لجهوده كمحترف آسيوي رابع، ليدخل الطرفان في مفاوضات لم تشهد اتفاقا، لا سيما وأن اللاعب لم يوافق على المبلغ الذي عرضه الجزيرة لفسخ العقد، وطالب بحقوقه المالية.
عواطه اتجه إلى أحد المحامين، وبدأ بإجراءات رفع قضية للفيفا، قبل أن يتفق مع المحامي على إمهال الجزيرة الوقت الكافي، أملا في التوصل لاتفاق، أو اللجوء إلى الاتحاد الدولي كحل أخير.
وتتواصل المفاوضات بين الطرفين، في انتظار القرار النهائي.
الرمثا في مأزق قبل مواجهة الجزيرة
يعيش فريق الرمثا في مأزق، قبيل مواجهة فريق الجزيرة يوم 21 الحالي، في الأسبوع السادس من دوي المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ويتمثل المأزق في أن الرمثا سيخوض المباراة بدون حارس مرماه رأفت الربيع الذي كشفت فحوصاته أمس، بمعاناته من قطع في الرباط الصليبي وجرح في الغضروف.
ويعاني الرمثا من عدم تواجد الحارس الجاهز، علما أن الحارسين الاحتياطيين هما من الحراس صغار السن، ويحتاجان للمزيد من الخبرة.
الرمثا سيعاني ايضا من غياب 3 لاعبين أساسيين، لتواجدهم مع منتخب الشباب في اندونيسيا، وهو الأمر الذي دفع النادي لطلب تأجيل المباراة مع الجزيرة لحين عودة لاعبي منتخب الشباب.
كما يعاني الرمثا من نقص في المدافعين، ما يصعب من مهمة الجهاز الفني الباحث عن ترميم أوضاع الفريق قبل مواجهة متصدر الدوري.
نيبوشا يتحدث عن شعبية الفيصلي في بغداد
كشف المدير الفني السابق لفريق الفيصلي والمدرب الحالي لفريق الشرطة العراقي، عن تفاجئه بالشعبية الكبيرة التي يحظى فيها فريق الفيصلي في العاصمة العراقية بغداد.
حديث نيبوشا جاء خلال مصادفته للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم في مطار اسطنبول، حيث كان المنتخب يتوجه من البانيا إلى كرواتيا للقاء منتخبها يوم غد.
نيبوشا الذي تواجد في تركيا، في إجازة خاصة، مستثمرا توقف منافسات الدوري العراقي، التقى لاعبي المنتخب، واجتمع بشكل خاص مع نجوم الفيصلي، ليدور حديث بينهم ، اشار فيه نيبوشا إلى أنه تفاجأ بشعبية الفيصلي، وأنه فريق معروف في العاصمة العراقية، ويحظى أحيانا بمتابعة مبارياته.
يشار إلى أن نيبوشا يدرب فريق الشرطة العراقي، بمساعدة الأردني هيثم الشبول الذي يتواجد حاليا في بغداد.
الحافي والخالدي من الكويت إلى اندونيسيا وفيصل وظاهر يلتحقان
يغادر المحاضران الدوليان الأردنيان اسماعيل الحافي وحسن الخالدي الكويت اليوم، متوجهين إلى اندونيسيا للمشاركة في فعاليات بطولة آسيا للشباب التي تنطلق يوم 18 الحالي.
وتواجد الحافي والخالدي في الكويت، للمشاركة في دورة "فوترو" الدولية التي اختتمت يوم أمس.
كما يتوجه من عمان إلى أندونيسيا، الحكمان أحمد فيصل ومحمود ظاهر، للمشاركة في ادارة مباريات البطولة.
إداري يكشف معاناته والمدرب عند كل مباراة
كشف إداري في فريق محترف، عن المعاناة التي يواجهها والمدرب، قبيل كل مباراة بدوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
وتتمثل المعاناة في الخوض في جدل مع الإدارة، بشأن الموافقة على الدخول في معسكر مغلق في الفندق قبل المباراة.
ويحرص المدرب والإداري قبيل كل مباراة على طلب تأمين مبيت للاعبين في الفندق، وهو ما يلاقي ترددا من الإدارة بسبب ضعف الموارد المالية، ما يتسبب في فوضى غالبا ما تنتهي بالموافقة على مضض على المعسكر.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• ممثلون لنادي شباب الأردن ممن تابعوا مباراة الوحدات وشباب الأردن الودية التي جرت الخميس الماضي، وانتهت بفوز الوحدات 3-0، تحدثوا أن فريق الوحدات بلاعبيه الشباب في المباراة الودية، وبمدربه "الحماسي" قيس اليعقوبي، كانوا أفضل من الوحدات الذي لعب بمحترفيه ونجومه المحليين، في مباراة الدولي التي انتهت بفوز شباب الأردن.. شخصية في شباب الأردن، ابدت اعجابها بحماس اليقعوبي، وقدرته خلال وقوفه على خط الملعب، على منح لاعبيه حماسا بطريقة ملفتة.
• المراقب الآسيوي الأردني طلال سويلميين، تفقد يوم أول من أمس، ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة، الذي سيستضيف مباراة فريق القوة الجوية العراقي مع فريق التين اسير التركماني، في نهائي كأس الاتحاد الآسيوي.
• المدير الفني لاتحاد الكرة بلحسن مالوش، والمدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي فيتال، تابعا أول من أمس، مباراة المنتخبين الكرواتي والانجليزي التي اقيمت في زاغرب بدون جمهور... حضور مالوش وفيتال، جاءت بدعوة من الاتحاد الكرواتي لكرة القدم.
• مباراة ودية جرت على ملعب نادي الجليل جمعت قدامى لاعبي إربد وقدامى لاعبي الجليل، انتهت بفوز قدامى إربد بنتيجة 5-4... المباراة شهدت تكريما للمدرب منتصر ست ابوها، بمناسبة نجاحه إلى جانب المدير الفني عماد خانكان، في الفوز بلقب كأس السوبر مع فريقه النصر العماني، بداية الموسم الحالي قبل مغادرتهما للفريق لاحقا.. برز من قدامى اربد مأمون العمري وحسن الشياب وماهر عثمان وفوزي عثمان وعبدالله انجادي، فيما برز من قدامى الجليل محمود الشلبي ومحمود طه وأحمد أبو ارشيد.
• المحاضران في جامعة البترا الدكتور اياد الملاح والدكتور وائل ابو دية، يرافقهما الدكتور الدكتور عبدالله حقروص، دخلا أول من أمس في مناكفة على مدرجات ملعب سنتياغو برنابيو العائد لفريق ريال المدريد، حول الفريق الأفضل في الموسم الحالي مدريد أم برشلونة، قبل أن يتفقا على أن الفريقين في الموسم الحالي لم يقدما الكثير... الملاح المشجع لفريق برشلونة، تحدى عشاق الملكي، ودخل إلى ملعب البرنابيو بلباس غريمه التقليدي برشلونة... الثلاثي يقوم حاليا برحلة إلى اسبانيا، خصص الوقت الأكبر فيها لزيارة ملعب ريال مدريد والنادي، والاطلاع على ردود فعل جمهور الملكي حول اداء فريقه ورحيل رونالدو.
• نادي الكرمل الذي يلعب في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، فاتح مدربا محليا يقطن في عمان، لاستمزاج رأيه في تدريب الفريق خلال الموسم الحالي.
• شخصية رياضية سابقة في اتحاد الكرة، اقترحت حلا نسبيا للازمة المالية في الاتحاد، تتمحور بالتراجع عن زيادات رواتب موظفي الاتحاد التي اقرت أخيرا وإعادة النظر برواتب الموظفين والمدربين الاجانب... انباء تتحدث عن توجه المدير الفني للمنتخب الوطني البلجيكي فيتال لرفع قيمة راتبه الشهري بعد عودته من كرواتيا.