رياضة عربية وعالمية

ديوكوفيتش وموراي يتأهلان إلى نصف نهائي دورة شنغهاي

مدن – تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول وحامل اللقب بصعوبة إلى الدور نصف النهائي من دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، احدى دورات الماسترز للألف نقطة البالغة جوائزها أكثر من 65ر7 ملايين دولار، بفوزه على الألماني ميشا زفيريف 3-6 و7-6 (7-4) و6-3 أمس الجمعة.
واحتاج ديوكوفيتش (31 عاما) إلى ساعتين و24 دقيقة لتحقيق فوزه الثاني على زفيريف (29 عاما ومصنف 110 عالميا) الصاعد من التصفيات في ثاني مواجهة بينهما، بعد الأول في دورة مرسيليا العام 2009 (6-3 و6-3).
ويلتقي ديوكوفيتش الذي ما يزال يعاني من اصابة في الكتف، مع الاسباني روبرتو باوتيستا آغوت الخامس عشر الذي بلغ نصف النهائي بفوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا التاسع 6-3 و6-4.
والفوز هو الثالث على التوالي هذا العام لباوتيستا على تسونغا بعد دورتي اوكلاند وميامي الأميركية للماسترز، وفي 5 مواجهات جمعت بينهما بعد ان خسر امامه العام الماضي في دورتي تورينو الكندية وباريس للماسترز.
وكسر باوتيستا (28 عاما) الذي بلغ نصف نهائي دورات للماسترز للمرة الثانية بعد الأولى في مدريد العام 2014، ارسال منافسه الفرنسي (31 عاما) 3 مرات في المجموعة الأولى ومرة واحدة في الثانية وانهى المباراة بكل سهولة في ساعة و12 دقيقة على ملعب كي جونغ الرئيسي.
من ناحية ثانية، صعد البريطاني اندي موراي المصنف الثاني إلى الدور نصف النهائي بفوزه على البلجيكي ديفيد جوفين المصنف 11 بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-2 و6-2.
دورة هونغ كونغ
فشلت الألمانية انجيليك كيربر المصنفة أولى مرة جديدة في إحراز لقب بطلة دورة هونغ كونغ الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 250 ألف دولار، وخرجت من ربع النهائي بخسارتها أمام الأسترالية داريا غافريلوفا الثامنة 3-6 1-6 أمس الجمعة.
وكانت كيربر المصنفة أولى عالميا خسرت في نهائي الموسم الماضي امام الصربية يلينا يانكوفيتش السابعة التي ستقابل لاحقا اليوم الفرنسية اليزيه كورنيه.
وتلتقي غافريلوفا في نصف النهائي مع الفرنسية كريستينا ملادينوفيتش الخامسة التي تغلبت على الاميركية بيتاني ماتيك ساندز 3-6 و6-3 و7-6 (7-3).
دورة تيانجين
باتت الروسية سفتلانا كوزنتسوفا آخر المصنفات في المربع الأخير من دورة تيانجين الصينية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 500 ألف دولار، بعد انسحاب البولندية انييسكا رادفانسكا الأولى وحاملة اللقب وخروج البورتوريكية مونيكا بويغ من دور الثماني.
في ربع النهائي أمس الجمعة، فازت كوزنتسوفا الثانية على اليابانية ناومي اوساكا 2-6 و6-4 و7-6 (7-3)، وضربت موعدا مع الأميركية أليسون ريسك، بطلة النسخة الأولى العام 2014، التي تغلبت على الصينية تشين يون هان 6-3 و6-3.
وأعلنت رادفانسكا أول من أمس الخميس انسحابها من الدورة، وقالت “انها نهاية الموسم، واعتقد بان الجميع يعاني من الاصابات”، مشيرة إلى أن إصابتها تفاقمت خلال هذه الدورة وانها فضلت الانسحاب على ان تكون في افضل حالاتها في بطولة الماسترز من 23 إلى 30 تشرين الأول (أكتوبر) الحالي في سنغافورة والتي تجمع افضل 8 لاعبات في العالم.
وبلغت رادفانسكا التي كانت مرشحة بقوة للاحتفاظ باللقب، امس ربع النهائي بفوز سهل على الروسية يفغينيا رودينا بسهولة 6-1 و6-1، وكان مقررا ان تلتقي مع الصينية شواي بينغ التي تغلبت على التايوانية كاي-تشن تشانغ 6-3 و6-2.
واحرزت رادفانسكا اللقب في النسخة الثانية بفوزها على المونتينيغرية دانكا كوفينيتش 6-2 و6-2.
وستلعب بينغ مع الوصيفة كوفينيتش التي اخرجت البورتوريكية مونيكا بويغ الخامسة وصاحبة ذهبية اولمبياد ريو 2016، بفوزها عليها 6-4 و6-3. -(أ ف ب)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock