آخر الأخبار الرياضةالرياضة

ذات راس يتمسك بالصدارة رغم التعادل.. وبلعما يطيح بالبقعة ويتقدم للوصافة

محمد عمّار

عمان –دخلت منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في مراحل الحسم، في الوقت الذي اشتعل فيه الصراع على حسم بطاقتي التأهل إلى دوري المحترفين في ظل تقلب النتائج، وما ستحمله اللقاءات المقبلة من نتائج.
فريق ذات راس تمسك بصدارة الترتيب العام رغم انه تعثر بالتعادل أمام فريق المنشية الذي ما يزال يقبع بالمركز الأخير، حيث لم تستثمر الفرق “المطاردة” هذه النتيجة، فتعثر الجليل بالتعادل أمام الطرة، وكذلك اتحاد الرمثا بالتعادل أمام العربي، ليأتي الدور على فريق البقعة الذي وقع في فخ الخسارة أمام فريق بلعما، ليستفيد الأخير من هذا الفوز ويتقدم لأول مرة نحو احتلال المركز الثاني.
المحافظة على الترتيب
للمرة الأولى حافظت 7 فرق على مراكزها على سلم الترتيب، فتعادل ذات راس أمام المنشية وبقي في الصدارة، والجليل بقي ثالثا بتعادله أمام الطرة، واتحاد الرمثا الذي بقي سادسا بتعادله أمام العربي، وبقي العربي بالمركز العاشر، فيما بقيت فرق اليرموك والكرمل والمنشية على حالها في المراكز الأخيرة.
بلعما في الوصافة
فريق بلعما استفاد كثيرا من نتائج مباريات الجولة الثامنة، حيث تقدم من المركز الخامس للمركز الثاني فتقدم للوصافة للمرة الأولى، وقدم أوراق اعتماده للمنافسة على إحدى بطاقتي الصعود لدوري الكبار.
كذلك كان نادي السرحان كثاني أبرز المستفيدين من نتائج الجولة، فحقق الفوز على الكرمل، وتقدم خطوتين نحو المركز التاسع، وبات الفارق مع المتصدر 7 نقاط.
تراجع رباعي
4 فرق أصابها التراجع عقب نتائج الجولة الثامنة، فتراجع البقعة خطوتين نحو المركز الرابع بخسارته أمام بلعما 0-1، والطرة تراجع خطوة نحو المركز الخامس، كذلك دار الدواء الذي أضحى ثامنا، فيما تراجع كفرسوم 3 خطوات نحو المركز الحادي عشر.
الجليل وحيدا
يواصل الجليل للأسبوع الثامن على التوالي المحافظة على سجله خاليا من الخسائر، بيد انه حقق 5 تعادلات، مهدرا على نفسه 10 نقاط، كانت كفيلة له في البقاء في صدارة الدوري، قبل ان يفقدها بعد 3 تعادلات.
نتائج الجولة الثامنة
أسفرت نتائج مباريات الجولة الثامنة عن فوز مغير السرحان على كفرسوم 2-1، السرحان على الكرمل 2-0، بلعما على البقعة 1-0، وتعادل الجليل مع الطره 1-1، منشية بني حسن مع ذات راس 1-1، العربي مع اتحاد الرمثا 1-1 ودار الدواء مع اليرموك 0-0.
الجولة التاسعة
تنطلق مباريات الجولة التاسعة، يوم الثلاثاء المقبل، حيث يلتقي الطرة مع مغير السرحان على ملعب جرش، وكفرسوم مع منشية بني حسن على ستاد الأمير هاشم، واليرموك مع السرحان على ملعب السلط، ويوم الاربعاء المقبل يلتقي البقعة مع دار الدواء على ملعب جرش، والكرمل مع ذات راس على ستاد الأمير هاشم، ويوم الخميس المقبل يلتقي اتحاد الرمثا مع بلعما على ملعب جرش والجليل مع العربي على ستاد الامير هاشم، وتقام جميع المباريات عند الساعة الثانية بعد الظهر.

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock