ذات راس ينشد الفوز من لقاء السويق العُماني

المدير الفني لفريق ذات راس احمد عبدالقادر (وسط) يتحدث في المؤتمر الصحفي أمس - (تصوير: جهاد النجار)
المدير الفني لفريق ذات راس احمد عبدالقادر (وسط) يتحدث في المؤتمر الصحفي أمس - (تصوير: جهاد النجار)

محمد عمار

عمان - يخوض فريق ذات راس مباراة مع ضيفه السويق العُماني، في الساعة الخامسة من مساء اليوم في ستاد عمان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي الحادية عشرة لكرة القدم.
ويتطلع فريق ذات راس لتعويض خسارته السابقة أمام الصفاء اللبناني 0-1، للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة التي يتصدرها السويق برصيد ذات راس وبفارق الاهداف عن الصفاء.
إلى ذلك، وضمن نفس المجموعة يلتقي فريقا رافشان الطاجكي والصفاء اللبناني، في الساعة الحادية عشرة صباح اليوم في ستاد ميتالورغ.
انطلاقة واقعية
عانى فريق ذات راس من خسارته في الجولة الآسيوية الأولى، ومن ثم ابتعاد مديره الفني السابق عماد خانكان، لكن المدير الفني الجديد احمد عبدالقادر يدرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، وضرورة العودة بالفريق إلى طريق التأهل للدور الثاني.
عبدالقادر العائد من رحلة تدريبية مع فريق صحم العُمانية، يدرك جيدا نقاط القوة والضعف في السويق، وبالتالي سيعمل على ايجاد الثغرات في الفريق المنافس وتوجيه لاعبيه لاستغلالها في سبيل تحقيق النتيجة الايجابية.
فريق ذات راس يعتمد على تواجد لاعبين في خط الارتكاز، حيث سيتولى بهاء عبدالرحمن مهمة البناء الهجومي، واحمد أبو حلاوة في الشق الدفاعي للانضمام الى قلبي الدفاع مالك الشلوح وحاتم علي، مع مهام مزدوجة متمثلة بالانضمام للدفاع والتقدم للاسناد الهجومي، فيما سيكون البناء الهجومي مناطا بفادي شاهين من الميمنة واحمد عبدالحليم من الميسرة، والاسناد المتوقع من الاخيرين سيمنح الضوء الاخضر لفهد يوسف للتقدم من ميسرة المنتصف ومحمود موافي من الميمنة، وهذا سيفعّل الشق الهجومي من خلال اسناد فعلي وحقيقي للمحترف المصري محمد طلعت والمهاجم شريف النوايشة، حيث سيكون طلعت جاهزا لاستخدام مهاراته بالتصويبات من خارج الجزاء، فيما سيكون دور يوسف في الامداد بالكرات الارضية المدروسة صوب النوايشة، ومن خلال استخدام مهاراته وتوظيفها لمصلحة الفريق.
ويملك ذات راس جملة من اللاعبين البدلاء بمواصفات الاساسيين امثال قصي الجعافرة واحمد النعميات وعبدالقادر المجرشي وعمر الشلوح وهايل عياش وهاني رزق.
على الطرف المقابل فان السويق الذي حقق الفوز في مباراته الاولى على رافشان 3-1، سيعمل على الوصول للعلامة الكاملة، ويملك لاعبين بمواصفات عالية، حيث يعتمد مدربه عبدالله خميس على فايز الرشيدي في حراسة المرمى، وثلاثي في المنطقة الخلفية حامد القادحي وخلفان علاوي وعبدالله العجمي، فيما سيتواجد خمسة لاعبين في منطقة العمليات مع مهام ممزوجة في الشقين الدفاعي والهجومي بوجود سيركي سعيدة والحسيني سويدان وعبدالله سويد ويوسف السعيد وبلال عبدول، لاسناد المهاجمين عدي جفال العبد النوفلي.
التشكيلتان المتوقعتان
ذات راس: معتز ياسين، حاتم عقل، مالك الشلوح، فادي شاهين، احمد عبدالحليم، بهاء عبدالرحمن، احمد أبو حلاوة، محمود موافي، فهد يوسف، محمد طلعت، شريف النوايشة.
السويق: فايز الرشيدي، خلفان علاوي، عبدالله العجمي، حامد القدحي، بلال عبدول، يوسف السعيد، عبدالله سويد، الحسيني سويدان، عبدالله العجمي، سيركي، النوفلي، عدي جفال.

اضافة اعلان

[email protected]

ammar_sal@