أخبار محلية

“ذبحتونا” تتحدث عن قرار “غير معلن” برفع الرسوم الجامعية

عمان- الغد- اعتبرت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة “ذبحتونا” أن هناك “قرارا رسميا برفع الرسوم الجامعية”، وأنه “تم البدء بالتسويق له”، من خلال لجنة استراتيجية التعليم العالي، التي شكلها رئيس الوزراء برئاسة الدكتور عدنان بدران.
ورأت الحملة، أن لجنة الاستراتيجية “خرجت بتوصيات، على رأسها رفع (رسوم) البرنامج العادي، ليصل إلى رسوم البرنامج الموازي، ما يعني رفع الرسوم الجامعية، بنسب تتراوح ما بين 220 – 1000 %.
“ذبحتونا”، أشارت في بيان لها أمس، بعد اجتماع عقدته أول من أمس، وناقشت فيه ما أسمته بـ”حجم التسارع الرسمي باتجاه رفع الرسوم الجامعية، والبدء بتنفيذه بحد أقصى خلال عامين”، إلى “وجود قرارات داخلية لبعض الجامعات الرسمية، برفع الرسوم الجامعية للعام القادم، دون معرفة مجلس التعليم العالي”، وقالت إن “هذه القرارات بانتظار الوقت المناسب للإعلان عنها، ما يؤكد أن “طبخة” رفع الرسوم الجامعية أصبحت في مراحلها الأخيرة”.
وستعقد “ذبحتونا”، وفق بيان لها، ملتقىً وطنياً، “رفضاً لسياسات رفع رسوم الجامعات الرسمية، وغياب الضوابط لرسوم الجامعات الخاصة”. كما سيتم تنظيم حملة لجمع التواقيع، “رفضاً لأي قرار يمس الرسوم الجامعية، والتأكيد أن التعليم خط أحمر، لا يجوز الاقتراب منه”.
يشار إلى أن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أمين محمود كان أكد لـ”الغد” قبل أيام أنه لا نية لرفع رسوم الجامعات الرسمية حاليا.
كما ذكر محمود أن توصيات لجنة استراتيجية التعليم العالي التي رفعت إلى رئيس الوزراء الأسبوع الماضي، تضمنت توصيات وآراء أصحابها، وهي “توصيات تحترم وتقدر، لكن لن يتم الأخذ بها كلها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock