رياضة محلية

ذهبية وفضية وبرونزيتان للأردن في ختام بطولة الأندية العربية للمصارعة

أبو نصير ثالث الترتيب العام ومصر أولا وسورية ثانيا


 


خالد المنيزل


عمان – تالق نجم أبو نصير هاني صلاح وظفر بالذهبية الثانية للأردن في وزن 96 كغم. للمصارعة الحرة بفوزه على منافسه المصري مصطفى فرحان بالنقاط 5/0، ليضيف ميدالية ذهبية ثانية إلى جانب ميدالية يحيى أبو طبيخ في نفس الوزن في المصارعة الرومانية، ونال رمزي صلاح فضية وزنه بعد أن خسر أمام المصري وليد نبيل بالنقاط في وزن تحت 74 كغم، بينما نال أرسن عمران برونزية وزن تحت 60 كغم. وعلاء فضل برونزية وزن 120 كغم، في ختام نزالات بطولة الأندية العربية الثالثة للمصارعة التي أقيمت في صالة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب.


ونال المنتخب المصري الصدارة بجدارة في المصارعتين الحرة والرومانية. بينما جاء الشرطة السوري ثانيا وأبو نصير (المنظم) ثالثا، وتكريما للاعب هاني صلاح فقد قامت والدته هند أبو السندس بتتويجه في ختام النزالات أمس.


ذهبية وفضية وبرونزيتان للأردن


حقق نجوم الأردن أمس ذهبية وفضية وبرونزيتان في نزالات المصارعة الحرة والتي جاءت نتائجها وفق التالي:


– وزن 66 كغم: نال لاعبنا أرسن عمران برونزية الوزن بعد أن حقق الفوز على السعودي عبد الرحمن البيشي. وخسر أمام عبدالرحمن إبراهيم من قطر، ونال لقب الوزن والذهبية القطري عبدالرحمن إبراهيم، بفوزه على السوري ياسر شتيوي.


– وزن 74 كغم: نال لاعبنا رمزي صلاح الميدالية الفضية بعد أن خسر النهائي أمام المصري وليد نبيل، وكان صلاح قد فاز على جعفر خان من قطر وصلاح المحمد من سورية، ونال البرونزية خالد انجليت بفوزه على السعودي ماهر برقاوي.


– وزن 84 كغم: جاء لاعبنا عمار محمود بالمركز الخامس بعد أن فاز على الفلسطيني محمد السعدي وخسر أمام نظام فاعوري.


– وزن 96 كغم: فاز لاعبنا هاني صلاح بالميدالية الذهبية بعد الفوز على لاعب الشرطة المصري مصطفى فرحان، وكان صلاح قد حقق الفوز بالتصفيات على السوري احمد العلي، بينما فاز مصطفى فرحان على بلال الزيار من قطر وعلى سعيد طويلي من المغرب. ونال البرونزية السوري نظام فاعوري.


– وزن 120 كغم: نال لاعبنا علاء فضل برونزية وزنه بعد الفوز على القطري محمد الشرفي, وخسر أمام نبيل هوساوي من القادسية السعودي وفاز بالذهبية هشام عبدالوهاب من مصر ونال السعودي نبيل هوساوي الفضية.


أبو نصير ثالث الترتيب


نال فريق أبو نصير ثالث الترتيب في المصارعتين الرومانية والحرة. ومصر أولا وسورية ثانيا، فقد جمعت مصر 67 نقطة في الروماني. و65 نقطة في الحرة، بينما جمعت سورية 63 نقطة في الروماني. و60 نقطة في الحرة، وأبو نصير نفس النقاط في الحرة والروماني 59 نقطة.


أبو طبيخ واهتمام الاتحاد الدولي


كان يحيى أبو طبيخ محط اهتمام مندوب الاتحاد الدولي الإيطالي اولفيو ارجنتيا. الذي التقط العديد من الصور للاعب أبو طبيخ كونه من أفضل اللاعبين العرب الذين حققوا إنجازات على المستويين الآسيوي والدولي، وبين اولفيو أن الاتحاد الدولي مهتم باللاعب الأردني أبو طبيخ من خلال محاولة حصوله على بطاقة خاصة للاولمبياد. لكن لم يوفق الاتحاد الدولي بذلك، وبين أن أبو طبيخ سيكون من اللاعبين الذين يدخلون كتاب الاتحاد الدولي كلاعبين مميزين على المستويين الآسيوي والعربي.


مشفع وصبري يشيدان بنجاح البطولة


أشاد مندوب الاتحادين العربي والدولي نور الدين مشفع بنجاح البطولة من حيث المستوى الفني للاعبي الأندية المشاركة، وقال إن المنافسة كانت صعبة بين لاعبي الأردن ومصر وسورية في المصارعة الرومانية، بينما دخلت الفرق القطرية والسعودية على خط نهائيات المصارعة الحرة. الأمر الذي جعل البطولة ناجحة بكافة المقاييس.


وأشاد مشفع بمستوى الحكام بشكل عام وخاصة المصري ايمن صبري. الذي نجح بامتياز بقيادة التحكيم نحو بر الأمان، وبين أن الحكام الأردنيين متميزون في إدارة النزالات من خلال النقاط الدقيقة والتي ربما أغضبت المدربين الأردنيين.


من جانبه اشاد مسؤول الحكام ومندوب الاتحاد الدولي للتحكيم بالمستوى الفني للحكام الأردنيين بشكل خاص والحكام بشكل عام. وبين أن البطولة لم تسجل أي اعتراض رسمي، وان الاعتراضات الشفوية تمت معالجتها على ارض الواقع من خلال التسجيل التلفزيوني.


أبو نصير يكرم رؤساء الوفود


أقام نادي أبو نصير حفل عشاء تكريميا على شرف رؤساء الوفود المشاركة في البطولة في مقر النادي. تم خلاله تبادل الهدايا والدروع التذكارية وتقديم دروع نادي أبو نصير، وقال م. زياد الكايد رئيس نادي أبو نصير إن النادي سعيد بمشاركة الفرق العربية التي أتاحت فرصة التعرف على رجالات المصارعة العرب الذين يعملون من اجل تطوير اللعبة والوصول بها نحو العالمية، وشكر كافة لجان البطولة ومندوبي الاتحادين الدولي والعربي على العمل من اجل نجاح البطولة. التي تمثل نجاحا للمصارعة العربية، وشكر كل من ساهم في دعم البطولة وخاصة أمانة عمان الكبرى وشركة الاتصالات الأردنية (اورانج).

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock