ذيب يودع الجمهور عبر "الفيديو" وعقل يتفق مع العربي وهايل يدعو الفيصلاوية لـ"المنسف" وتحذير من "اشرطة المحترفين"

لاعب الجزيرة قصي أبو عالية (يسار) لحظه وداعه زميله عامر ذيب في المطار أمس - (الغد)
لاعب الجزيرة قصي أبو عالية (يسار) لحظه وداعه زميله عامر ذيب في المطار أمس - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
حاتم عقل ينضم للنادي العربي
توصل النادي العربي إلى اتفاق مع نجم الفيصلي حاتم عقل، للاحتراف في صفوف الفريق خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.
وشهدت الأيام القليلة الماضية، مفاوضات بين الطرفين أسفر  عنها الاتفاق على كامل التفاصيل، في انتظار التوقيع الرسمي الذي يفترض أن يكون قد تم يوم أمس.
وكان الفيصلي قد أعلن موافقته على طلب عقل بفسخ عقده، في انتظار إرسال ورقة التحرير الرسمية ليتمكن من التسجيل في العربي.
ذيب يتحدث لجمهور الوحدات من المطار وقصي يصر على وداعه
أكد اللاعب عامر ذيب اعتزازه بجمهور فريق نادي الوحدات، الذي اعتبره اللاعب السبب الرئيسي في وصوله الى ما وصل إليه في عالم كرة القدم.
وجاء خطاب ذيب للوحداتية عبر "فيديو الغد"، من قلب مطار الملكة علياء الدولي، وقبل لحظات من صعوده للطائرة التي استقلها يوم أمس متوجها الى السعودية للالتحاق بفريق الفيصلي السعودي الذي تعاقد مع عامر رسميا.
وكشف ذيب خلال حديثه عن معاناة متوقعة له خلال العشرة أيام المقبلة، بشأن موضوع الطعام وضرورة الهرولة بين المطاعم لتناوله، مشيرا الى أنه سيتخلص من هذه المشكلة قريبا بعد أن يقوم بإحضار عائلته، وبالتالي تناول طعامه في المنزل.
وكشفت مغادرة ذيب الى السعودية عن عمق العلاقة التي تربط اللاعب بزميله قصي أبو عالية نجم فريق الجزيرة، الذي أصر على مرافقة عامر الى المطار لوداعه والاطمئنان عليه، علما أن علاقة وطيدة تربط بين اللاعبين لدرجة أن ذيب أطلق على ابنه البكر اسم "قصي"، فيما أطلق قصي على ابنه البكر اسم "عامر".
يشار الى أن ذيب، بات مرشحا للظهور الأول مع الفيصلي يوم الثلاثاء المقبل أمام فريق النصر، ضمن منافسات دوري زين السعودي، وفق ما أبلغته إدارة النادي.
لمزيد من التفاصيل تابعوا الفيديو على موقع الغد الالكتروني.
هايل يدعو لاعبي الفيصلي لتناول "المنسف"
احتفل لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم أحمد هايل يوم أمس بزملائه في الفريق وإدارة النادي، وذلك من خلال دعوتهم لتناول طعام العشاء في مقر الفيصلي، بمناسبة فوزه بجائزة لاعب الشهر التي تم الإعلان عنها مؤخرا.
هايل وجه الدعوة لجميع لاعبي الفريق، وأعضاء الجهازين الفني والإداري، وأعضاء الإدارة، حيث تناول الجميع "المنسف" وسط تهنئة اللاعب بهذه الجائزة التي بلغت قيمتها المالية 5 آلاف دولار.
أبو كشك رسميا في الجزيرة والعقد الجزائي يرتفع لـ20 ألفا بالدوري
أنهى نادي الجزيرة تعاقده مع لاعب فريق النادي الفيصلي لكرة القدم مؤيد أبو كشك، في انتظار تسجيله اليوم رسميا في سجلات الفريق باتحاد كرة القدم.
وجاء التعاقد مع اللاعب بعد سلسلة من جولات المفاوضات مع اللاعب والنادي الفيصلي، الذي وافق على مغادرة أبو كشك على سبيل الإعارة وحتى نهاية الموسم الكروي الحالي.
وتنازل أبو كشك عن كامل مستحقاته المترتبة على الفيصلي والتي تصل الى حوالي 14 ألف دينار، فيما سيحصل اللاعب مقابل الانضمام لفريق الجزيرة على مبلغ 9 آلاف دينار.
وشهدت مفاوضات اللحظة الأخيرة موافقة الفيصلي على مشاركة أبو كشك ضد الفيصلي في حال التقى الفريقان ببطولة كأس الأردن، فيما رفض الفيصلي التنازل عن شرطه بضرورة عدم مشاركة اللاعب أمام الفيصلي في مباراة الدوري.
ووضع الفيصلي بندا في عقد الإعارة يشير فيه الى أن الجزيرة ملزم بدفع مبلغ 20 ألف دينار في حال شارك أبو كشك أمام الفيصلي بالدوري، وفيما يلي النص الحرفي للبند: "يتعهد الطرف الثاني بعدم إشراك اللاعب مؤيد أبو كشك في مباراة الجزيرة أمام الفيصلي في بطولة الدوري، وبخلاف ذلك يدفع الجزيرة مبلغ 20 ألف دينار مخالفة هذا البند".
يشار الى أن الفيصلي سبق وأن طرح غرامة مقدارها 10 آلاف دينار في حال لعب أبو كشك ضد الفيصلي في الدوري والكأس، قبل أن ينجح اللاعب في إقناع الفيصلي بغض النظر عن مشاركته في مباراة الكأس في حال التقى الفريقان، مما دفع الفيصلي لرفع قيمة العقد الجزائي الى 20 ألف دينار في حال شارك في مباراة الدوري، مع السماح له بالمشاركة ضد الفيصلي في الكأس.
المحترف تاماتي يغادر تونس للتجربة في الوحدات
ينتظر أن يصل الأسبوع المقبل الى عمان قادما من تونس المحترف العاجي تاماتي سوكو، وذلك للخضوع لفترة اختبار في صفوف فريق الوحدات، تمهيدا لضمه لصفوف الفريق في حال نجح في الاختبارات.
ووفق المدير الإداري لفريق الوحدات عايد صدقة، في رده على استفسارات "الغد"، فإن تاماتي لعب في صفوف المنتخب الأولمبي العاجي، وهو يحمل سيرة ذاتيه جيدة، في انتظار وصوله مطلع الأسبوع المقبل للخضوع للاختبارات قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن ضمه.
لاعبو الفيصلي يتسلمون رواتبهم
تسلم لاعبو فريق النادي الفيصلي لكرة القدم رواتبهم الشهرية، وذلك عقب انتهاء تدريب أمس، حيث توجه نجوم الفريق الى النادي لتسلم المستحقات، وسط إشادة كبيرة بإدارة النادي، الى جانب الإشادة بالمدير الإداري للفريق محمود صايل، الذي أكد اللاعبون أنهم تسلموا في عهده راتب شهرين خلال أقل من أسبوعين.
وثمن اللاعبون أيضا حرص رئيس النادي سلطان العدوان، على منحهم كافة المستحقات ضمن الإمكانات المالية المتاحة، الى جانب حرص رئيس النادي على متابعة كافة شؤون الفريق.
العربي يفسخ عقد شهابات ويعيد صلاح لكفرسوم
أعلن النادي العربي عن فسخ عقد لاعبه صدام شهابات بالتراضي بين الطرفين، وذلك في ضوء الجلسة التي جمعت الطرفين مؤخرا.
ووفق الناطق الإعلامي للنادي ونائب رئيس النادي فايز سليم، فإن الإدارة شكرت اللاعب شهابات على جهوده مع الفريق خلال السنوات الماضية، متمنية له التوفيق في الفترة المقبلة.
وأشار سليم الى أن العربي نجح في الحصول على توقيع اللاعب الصربي نيكولاي رسميا للعب في صفوف الفريق كمحترف، كما تم توقيع المحترف التونسي أيمن بن حروب بانتظار مشاركتهما في صفوف الفريق خلال مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين.
كما وافق النادي العربي، على إعادة اللاعب طارق صلاح الى فريق كفرسوم، بعد مفاوضات انتهت بعودة اللاعب الذي شارك خلال مرحلة الذهاب مع كفرسوم، قبل أن يعود للعربي ومن ثم الى كفرسوم أمس.
إلى ذلك، قامت إدارة النادي العربي بزيارة الى نادي الصريح لتهنئته بالصعود الى مصاف أندية المحترفين، قبل أن يتم التطرق الى لاعب الصريح رضوان شطناوي، الذي بات في طريقه الى العربي بعد موافقة الصريح.
مدير فني يحذر من "أشرطة المحترفين"
حذر مدير فني لناد محترف من الوقوع في خطأ التعاقد مع محترفين يظهرون في أشرطة الفيديو بشكل رائع، قبل أن يقوم وكلاء اللاعبين باستبدال هؤلاء المحترفين من خلال إحضار محترفين آخرين على أنهم هم مَن ظهروا في أشرطة الفيديو.
وقال المدير الفني في رده على استفسارات "الغد"، بشأن مصير المحترف الذي ينتظره فريقه: "نحن ننتظر محترفا على سوية عالية، وقد قمت بمتابعته من خلال أشرطة فيديو، وصلت إلي من وكلاء أعمال المحترف الذي ظهر بشكل متألق خلال المباريات التي أرسلها".
وتابع المدرب: "لن أجزم بأنني سأقوم باختيار هذا المحترف حتى أراه على أرض الواقع، خاصة وأن هناك بعض حالات الخداع تجري في مثل هذه المواضيع من خلال إحضار محترف على أساس أنه هو مَن ظهر في أشرطة الفيديو التي أرسلت، لنكتشف لاحقا أن هذا المحترف ليس هو نفسه الذي ظهر في أشرطة المباريات".
وبين المدرب أن المحترف الذي شاهده عبر الأشرطة يعتبر مكسبا للفريق، وسنقوم بالتعاقد معه فور وصوله في حال تأكدنا أنه هو مَن يظهر في الشريط وليس محترفا آخر.
الاتحاد يؤجل انتقال لاعبي الوحدات للمنشية
أعلن اتحاد كرة القدم تأجيل تسجيل لاعبي فريق الوحدات يحيى جمعة وأحمد البنا المنتقلين الى فريق منشية بني حسن، وذلك بسبب عدم اكتمال أوراق اللاعبين.
وأشار اتحاد الكرة الى أنه أعاد الأوراق الى الناديين لاستكمالها قبل تسجيلهما رسميا في صفوف فريق المنشية استعدادا لمرحلة الإياب من الدوري.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• نادي الجزيرة استأنف أمس في اتحاد الكرة قرار لجنة اوضاع اللاعبين بشأن أمجد الشعيبي ونضال الجنيدي والمتضمن تغريم الجزيرة مبالغ مالية كبيرة وفسخ عقدهما مع النادي. الجزيرة يعتزم الإستئناف لقناعته بارتفاع قيمة الغرامات المالية التي فرضت عليه... يشار الى ان الجزيرة اعلن انه لن يقف حجر عثرة في طريق انتقال اللاعبين الى أي ناد، علما ان الشعيبي اقترب كثيرا من الانضمام لفريق اليرموك.
• نادي المحرق البحريني، قام بإرسال بطاقة الانتقال الدولية للاعبه السابق السوري بلال عبدالدايم، تمهيدا لتسجيله رسميا في صفوف فريق الوحدات. المحرق ارسل البطاقة لاتحاد الكرة الذي تسلمها امس بانتظار تسجيل اللاعب السوري. يشار الى ان عبدالدايم، واصل تغيبه عن مباريات الوحدات الودية، حيث احتجب امس امام منشية بني حسن بسبب الاصابة. واللاعب يتوقع مشاركته في المباراة الودية يوم السبت المقبل امام العربي والتي ستجري على ملعب جامعة الاسراء.
• لاعب انتقل حديثا لناد محترف، وجه انتقادات عنيفة للمدير الفني بسبب عدم اشراكه في آخر مباراة ودية للفريق.
• نادي الجزيرة انهى يوم امس رسميا اجراءات التعاقد مع لاعب فريق شباب الحسين ايمن ابو فارس. جلسة الجزيرة مع إدارة شباب الحسين استمرت حتى منتصف الليلة قبل الماضية، قبل التوصل لاتفاق نهائي في انتظار ان يكون اللاعب قد باشر بالتدريبات مع الجزيرة امس. يشار الى ان الجزيرة نجح حتى الآن في اتمام 4 صفقات تعتبر ناجحة وفقا للمقاييس المتعارف عليها، حيث تعاقد الفريق مع محمد منير والمصري محمد رجب ومؤيد ابو كشك وايمن ابو فارس.
• المحترف السوري حمزة ايتوني، غادر تدريبات فريق اليرموك عائدا الى بلاده، للانتهاء من بعض الامور الخاصة قبل العودة الى عمان للاحتراف رسميا في صفوف الفريق، بعد الاتفاق معه على اللعب في صفوف الفريق خلال مرحلة الاياب من الدوري.  فريق اليرموك لعب امس مباراة ودية مع ذات راس في الكرك قبل ان يتوجه في نفس الليلة الى مدينة العقبة في رحلة ترفيهية.
• اللاعب محمد بدارنة عاد للانتظام في تدريبات فريق الجليل بعد احتجاب بسبب خلاف مع الجهاز الفني، دفع اللاعب لكشف العديد من الحقائق.. اللاعب عاد للمشاركة في انتظار ظهوره خلال مرحلة الاياب من الدوري.
• اتحاد الكرة قام بإعادة اوراق اللاعب الفلسطيني علاء عطية الذي وقع للاحتراف في صفوف اليرموك الى فلسطين، كون هذه الاوراق تشير الى ان عطية هو لاعب هاو وليس محترف.  اتحاد الكرة طلب ان يتم تحويل عطية الى لاعب محترف في فلسطين، قبل انتقاله للاحتراف في فريق اليرموك.
• معسكر حكام الكرة انطلق يوم امس في مدينة العقبة، استعدادا لمرحلة الاياب من دوري المناصير للمحترفين.

[email protected]