أخبار النجومالرياضة

رأفت مدعو للإمارات.. هايل ورفاقه يتابعون مباريات “المحترفين والأولى”..5 من نجوم النشامى يجتمعون في قطر.. الغندور يجتاز الامتحانين.. %20 للحكام.. تكريم الحكمات العائدات من السعودية

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
دعوة لرأفت من مشجعي الوحدات بالإمارات
تلقى نجم الكرة الأردنية ونادي الوحدات السابق رأفت علي، دعوة من مشجعي فريق الوحدات في دبي، لزيارة الإمارات ولقائهم.
ويتوقع أن يكون رافت قد غادر عمان يوم أمس، وفق الاتفاق الأولي بين الطرفين، حيث يحرص رأفت على تلبية دعوة محبيه ومحبي الوحدات الذين يتابعون فريقهم في مشواره نحو احراز لقب دوري المحترفين.
ويتمتع رأفت بشعبية كبيرة بين جماهير نادي الوحدات في الأردن وخارجها، ما جعله يتلقى الكثير من الدعوات خاصة من قبل مشجعي الوحدات في الإمارات، وسبق أن لبى رأفت دعوات سابقه.
وينتظر أن يحتفل مشجعو “المارد الأخضر” برأفت علي، كما يستعدون للاحتفال بقرب فوز فريقهم بلقب الدوري.
5 نجوم بمنتخب النشامى يلتقون في الدوحة
التقى خمسة من نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم، في العاصمة القطرية الدوحة، في جلسة أردنية، تناولت الحديث في العديد من الشؤون الكروية، خاصة فيما يتعلق بالكرة الأردنية، والمنتخب الوطني لكرة القدم، ورحلته المقبلة في معسكري سلطنة عمان ودبي، استعدادا للقاء الكويت يوم 30 أذار (مارس) المقبل.
واجتمع نجوم منتخب النشامى مصعب اللحام ويوسف الرواشدة وخليل بني عطية وأنس بني ياسين وبراء مرعي، حيث يوجد مرعي واللحام للعلاج، فيما يحترف بني عطية في الشمال القطري، وبني ياسين في صفوف المرخية، فيما فسخ الرواشدة عقده مع فريق مسيمير، وينتظر فرصة احتراف جديدة في قطر.
ويحرص النجوم الخمسة، إضافة للاعبين الأردنيين الآخرين الموجودين في الدوحة أمثال بهاء فيصل ومنذر ابو عمارة، إلى جانب المدربين الأردنيين العاملين أيضا في قطر، على التواصل بمختلف الوسائل.
مدربو “الأولمبي” يتابعون مباريات الأولى والمحترفين
يواظب الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي “الرديف” لكرة القدم، بقيادة أحمد هايل، متابعة مباريات دوري المحترفين والدرجة الأولى، بحثا عن المواهب واللاعبين الذين يمكنهم اثراء مسيرة المنتخب في الفترة المقبلة.
ويحضر المدير الفني هايل والمدرب العام بشار بني ياسين ومدرب حراس المرمى لؤي العمايرة، اغلب المباريات، خاصة في الدرجة الأولى، أملا في اكتشاف مواهب واعدة بعيدة عن الأضواء.
وحرص هايل ورفاقه على متابعة عدد من مباريات دوري المحترفين في الفترة الأخيرة، كما حضر الجهاز الفني مباريات بدوري الأولى، حيث ظهر الجهاز الفني أول من أمس في ملعب جرش، لمتابعة مباراة البقعة ودار الدواء.
ولم يتم الكشف حتى الآن عن موعد تجمع المنتخب الرديف، بانتظار الأيام المقبلة لاتضاح الصورة.
العوضات يستقبل محبيه
يواصل نجم الكرة الأردنية السابق والمدرب الحالي راتب العوضات، استقبال محبيه، الذين يتوافدون إلى منزله للاطمئنان على أحواله، وتمنيات الشفاء له.
وحضر في منزل العوضات أول من أمس، المدرب الوطني أحمد عبدالقادر، والمدرب أنس العوضات، والمدرب فهد الجلاد، ورجل الاعمال ماجد ابو زيد، الذين حرصوا على الاطمئنان على راتب وتعزيز معنوياته في مواجهة المرض.
كما قامت اللجنة الثقافية والعلاقات العامة في نادي الوحدات، بزيارة العوضات، والاطمئنان على احواله الصحية، في خطوة لاقت اطراء واشادة المدرب المحبوب.
ويتواصل محبو الكابتن راتب العوضات، في التوافد إلى منزله لتقديم الدعم المعنوي له، لمواجهة المرض، والاستعداد لرحلة علاج يتمنى الجميع فيها للعوضات الشفاء التام.
تكريم الحكمات العائدات من السعودية
دعت اللجنة النسوية في اتحاد كرة القدم، الحكمات السبعة اللواتي شاركن في إدارة مباريات نسوية في السعودية، للتكريم عقب المباراة الختامية لدوري المحترفات التي اقيمت مساء يوم أمس الخميس، وتم فيها تتويج فريق عمان بطلا للدوري.
وكانت سبع حكمات أردنيات، شاركن لحوالي شهر في إدارة مباريات ببطولة نسوية بكرة القدم تقام في السعودية لأول مرة.
وتأتي هذه الخطوة في اطار تشجيع الحكمات الأردنيات اللواتي تميزن على الصعيدين المحلي والخارجي، خاصة الحكمات الدوليات الأربع وهن: اسراء مبيضين واسلام العبادي وصابرين العبادي وحنين مراد.
امتحان نظري وعملي لغندور في دورة التدريب
خضع حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الوحدات السابق ناصر غندور، لامتحان نظري وعملي في دورة التدريب الآسيوية للمستوى الأول.
وجرى الامتحان في مقر نادي الوحدات، حيث تم التطبيق العملي بمساعدة الفريق الرديف في الوحدات.
ويشارك غندور في الدورة التي يشرف عليها المحاضر اليكس فنسل وخلدون ارشيدات اللذين يحظيان باحترام جميع مشاركي الدورة الذين اشادوا بالمكتسبات، وبالخبرة والمعلومات التي اكتسبوها من محاضرين بحجم اليكس وارشيدات.
ونال تعاون نادي الوحدات مع الدورة، اشادة الجميع الذين وجهوا الشكر ايضا لمدير نشاط الكرة في نادي الوحدات زياد شلباية على تعاونه الدائم.
يشار إلى أن ناصر غندور، يعتبر من حراس المرمى المميزين الذين انجبتهم الملاعب الأردنية، حيث حرص مرمى المنتخب الوطني والوحدات لسنوات طويلة، وشارك في احراز العديد من البطولات على مختلف الصعد.
بث مباشر لدعم ذات راس
تواصل إدارة نادي ذات راس برئاسة أحمد الجعافرة، تنظيم بث مباشر عبر “فيسبوك”، لمناشدة محبي النادي لتوفير دعم مالي للفريق الذي يتصدر منافسات دوري الدرجة الأولى، وبات قريبا من الصعود لدوري المحترفين.
وخرج نادي ذات راس يوم أمس الخميس، ببث مباشر للمرة الثالث خلال شهر، لشرح اوضاع النادي المالية الصعبة، ومناشدة المحبين لدعم الفريق في رحلة العودة لدوري المحترفين.
ونجح ذات راس في البث المباشر الأول في توفير جزء من رواتب اللاعبين، على أمل الحصول على مزيد من الدعم في قادم الايام، للايفاء بمستلزمات الفريق.
وكان شح الموارد المالية في النادي، اثر على تحضيرات الفريق وتدريباته في بعض المراحل، بسبب مطالبة اللاعبين بمستحقاتهم المالية.
الحديث عن المحترف الأجنبي يربك الأندية
كشفت أندية في دوري المحترفين، أن الحديث عن إمكانية السماح لكل فريق بالاستعانة بمحترف أجنبي واحد في الموسم المقبل، يشكل ارباكا لها، بسبب عدم اتضاح الرؤية، خاصة أن بعض الأندية تتجه لمفاتحة محترفيها لتجديد عقودهم.
وأكدت أندية أن بعضهم يتحدث عن تقليص اعداد المحترفين الاجانب في الأندية، ولكن من دون قرار رسمي من اتحاد الكرة، متمنية على الاتحاد حسم الموضوع، سواء بالاستمرار في منح النادي حق التعاقد مع 3 محترفين أجانب، كما هو الحال الآن، أو الاعلان عن التوجهات الجديدة في حال كان هناك توجه جديد.
الحكام يتسلمون 20 % من مستحقاتهم
تسلم حكام دوري المحترفين لكرة القدم، 20 % من مستحقاتهم المالية المترتبة على اتحاد الكرة.
وارسلت الدائرة المالية في الاتحاد مستحقات الحكام على حساباتهم في البنوك، في خطوة لاقت رضا الحكام الذين سبق وأن اشتكوا من تأخر المستحقات خلال الفترة الماضية. يشار إلى أن الاتحاد، صرف ايضا 15 % من مستحقات مقيمي التحكيم في مختلف الدرجات.
يوم رياضي بامتياز لعائلة جمال محمود
عاشت عائلة المدير الفني لفريق الرمثا جمال محمود يوما رياضيا بامتياز الأسبوع الماضي، عندما شارك 3 من افراد العائلة بأحداث رياضية في كرة القدم.
وشهد اليوم نفسه قيادة الأب جمال محمود فريقه الرمثا للفوز على شباب الأردن، فيما اسهم الابن بهاء المدرب المساعد في فريق بلعما في فوز فريقه بمباراة بدوري الدرجة الأولى، وكان الابن الآخر محمود الذي يلعب في صفوف فريق شباب العقبة، يشارك مع فريقه الذي تعادل مع فريق الفيصلي بدوري المحترفين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock