أخبار النجومالرياضة

رؤساء الأندية يجتمعون ويخططون لبيان.. شفيع يتلقى التهاني بمشروعه التجاري

"كورونا" يهاجم الناشئات ويؤجل تجمع منتخبهن.. "الرماثنة" يطالبون بتنفيذ الاتفاق.. والحسين يفتقد 3 لاعبين

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
شفيع يتلقى تهاني نجوم الكرة بمشروعه التجاري
انهالت عبارات التهاني والمباركة وأمنيات التوفيق، على حارس مرمى المنتخب الوطني لكرة القدم عامر شفيع، بمشروعه التجاري الجديد الذي افتتحه في العاصمة الإماراتية أبو ظبي.
ويتمثل المشروع في محل تجاري كبير في أبو ظبي، يتخصص ببيع الملابس من الماركات المعروفة، بالشراكة مع صديق له.
وفور نشر شفيع على صفحته على “الانستغرام” صورا وفيديوهات للمحل التجاري، حتى انهالت مباركات نجوم الكرة ومحبي شفيع، متمنين للحارس المبدع، التوفيق في مجال التجارة.
ووفق المعلومات فقد بدأ الكثير من الأردنيين المقيمين في ابو ظبي، بالاستفسار عن عنوان المشروع التجاري لشفيع، من أجل الاقبال عليه والتعامل معه، دعما للنجم المحبوب.
رؤساء أندية المحترفين يلتقون على “الزووم”
يستعد رؤساء أندية المحترفين لكرة القدم، لاصدار بيان جديد، يتحدثون خلاله عن بعض الأمور والتفاصيل التي شهدها اجتماعهم الأخير مع سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة.
وشهد أول من أمس الجمعة، اجتماعا لرؤساء الأندية، عبر تطبيق “زووم” حضره الغالبية العظمى، وشهد نقاشا مستفيضا حول ما شهده الاجتماع، حيث تناقش الرؤساء ببعض التفاصيل الدقيقة، وحيثيات الاجتماع التفصيلية.
واقترح عدد من رؤساء الأندية، اصدار بيان يوضحون فيه موقفهم ووجهة نظرهم في بعض ما شهده الاجتماع، ووفق نقاش رؤساء الأندية، فان البيان يفترض أن يكون جاهزا خلال الساعات المقبلة، في حال لم تطرأ أي مستجدات أو تدخلات.
“كورونا” يهاجم الناشئات ويوقف تجمعهن
أوقف فيروس كورونا، تجمع منتخب الناشئات تحت سن 17 لكرة القدم، الذي كان مقررا يوم أمس السبت، بعد أن هاجم الفيروس اللاعبات المستدعيات للانخراط في التمارين.
ووفق المعلومات فقد أخضع اتحاد الكرة اللاعبات المستدعيات لمنتخب الناشئات، لفحص “كورونا”، قبل أن يتفاجأ بارتفاع أعداد اللاعبات المصابات، وبالتالي تأجيل تجمع المنتخب لموعد آخر.
وفيما يتعلق بالجهاز الفني الجديد لمنتخب الناشئات تحت سن 17، فلم يعلن اتحاد الكرة رسميا حتى الآن، اسماء المدربات، رغم ترشيحات المقربين من الاتحاد بتعيين منار فريج وانشراح حياصات وربما زينة بيترو.
وتفيد الأنباء أن المدير الفني لاتحاد الكرة الهولندي اليكس، ربما يفكر باستدعاء مدرب أجنبي لتدريب هذا المنتخب، على أن ينقل المدربتين فريج وحياصات إلى منتخب سن 20.
الأنباء تشير إلى أن فريج وحياصات ربما تشرفان على منتخب 17 حتى نهاية العام، قبل أن يلتحق بمنتخب سن 20 في حال اعتمد الكس استقطاب مدرب أجنبي.
وأكدت مصادر في الاتحاد أن هذه تظل تكهنات لحين إعلان الاتحاد رسميا هوية الأجهزة الفنية للمنتخبات النسوية.
لاعبو الرمثا يتمنون صرف مكافآت الفوز
تمنى لاعبو فريق الرمثا لكرة القدم، على المدير الفني جمال محمود، نقل مطلبهم لإدارة النادي، والمتضمن صرف مكافأة مالية بعد فوزهم في 3 مباريات متتالية.
وأبلغ اللاعبون مدربهم، أنهم اتفقوا مع الإدارة بداية الموسم، على صرف مكافأة خاصة في حال الفوز في 3 مباريات متتالية، وهو ما تحقق أخيرا، وبالتالي استحقاق المكافأة.
ورغم أن المدير الفني جمال محمود لم يكن متواجدا مع الفريق عند ابرام هذه الاتفاقية، إلا أنه وعد لاعبيه بنقل مطلبهم للإدارة، خاصة وأنهم حققوا الفوز في 3 مباريات متتالية أمام الصريح والفيصلي والأهلي، وبالتالي تحقيق شرط صرف المكافأة.
سحاب ينتظر بطاقة انتقال الأرجنتيني اغوستين
ما يزال فريق سحاب لكرة القدم، ينتظر وصول بطاقة الانتقال الدولية للمحترف الأرجنتيني اغوستين، الذي يواصل التدرب مع الفريق منذ فترة، دون أن يتمكن من المشاركة في المباراتين الأخيرتين بمرحلة الإياب من دوري المحترفين لكرة القدم.
وتعاقد نادي سحاب مع اغوستين، الذي التحق بالتمارين على أن يشارك مع الفريق منذ انطلاق مباريات الاياب، ولكن دون أن يحصل ذلك بسبب تأخر وصول البطاقة الدولية.
ويأمل النادي بتسلم البطاقة قريبا، حتى يتمكن المحترف من المشاركة، لمساعدة الفريق الذي يقدم مستويات جيدة بالدوري، لا تتناسب مع حجم النقاط التي في حوزته.
ثلاثي الحسين إربد يغيب أمام الفيصلي
أعلن نادي الحسين إربد، أن ثلاثي فريق كرة القدم محمد طنوس وأمية المعايطة ومحمود بشتاوي، سيغيبون عن مباراة الفريق المقبلة بدوري المحترفين لكرة القدم، أمام فريق الفيصلي في الأسبوع الرابع عشر من الدوري.
ويأتي غياب الثلاثي، بسبب حصولهم على الانذار الثالث في المباراة الأخيرة أمام فريق الصريح، في اللقاء الذي انتهى بفوز الحسين إربد بنتيجة 1-0.
ورغم حذر اللاعبين الثلاثة في المباراة الأخيرة، إلا أن ذلك لم يمنعهم من الحصول على البطاقة الصفراء الثالثة، وبالتالي غيابهم رسميا عن المباراة التالية.
وكانت مباراة الحسين إربد أمام الصريح، شهدت إشراك المحترفين الأرجنتيني كيفن والفلسطيني اسلام بطران، وسط انطباعات إيجابية عن مستواهما الفني.
وبدأ الحسين إربد يبحث عن مركز متقدم في الدوري، لضمان مشاركة خارجية في الموسم المقبل.
الأرثوذكسي يستعين بلاعبتين من الحسين
استعان فريق الأرثوذكسي لكرة القدم للسيدات، بلاعبتي فريق الحسين إربد زينب عبيدات وياسمين السيلاوي، لمشاركته مباريات مرحلة الإياب من دوري المحترفات.
وأعلن الحسين إربد موافقته على إعارة اللاعبتين، على أن تعودا بعد نهاية مرحلة الاياب.
وتعتبر عبيدات والسيلاوي من اللاعبات المميزات في فريق الحسين إربد، وينتظرهن مستقبل كروي جيد في حال وجدن الاهتمام والمتابعة.
المعروف أن فريق الحسين إربد، نجح في استقطاب لاعبات مميزات، بعد أن بذل جهودا كبيرة، لاقناع الأهالي بمشاركة بناتهن في المباريات، قبل أن ينجح في انشاء فريق أول وفرق للناشئات، وهو ما ساهم ايضا في رفد أندية أخرى بلاعبات من هذا النادي.
محاولات لرأب الصدع بين “الثانية” والاتحاد
شهدت أول من أمس، محاولة من أحد أعضاء اتحاد كرة القدم، لرأب الصدع بين أندية الدرجة الثانية، وإدارة الاتحاد، بعد إعلان أندية الثانية رفض المشاركة في اجتماع الهيئة العامة للاتحاد الذي يعقد يوم 16 الشهر المقبل.
أندية الثانية التي أكدت امتعاضها من إهمال الاتحاد لها وفق حديث الأندية، وعدم الاكتراث بمطالبها، حتى من باب الاحترام في الرد عليها وعلى خطاباتها.
عضو الاتحاد استمزج رأي الأمين العام للاتحاد، لعقد لقاء عبر “زووم” بينها وبين أندية الثانية، وهو ما لم تمانع به الأمين العام، قبل أن يقابل هذا الاقتراح برفض أندية الثانية التي بدت غاضبة بشدة، ووجهت انتقادات لاذعة لطريقة التعامل معها، مصرين على مطلب واحد كشفوا عنه خلال خطابهم للاتحاد الذي اعلنوا فيه امتناعهم عن حضور اجتماع الهيئة العامة للاتحاد.
وتتواصل المحاولات لتقريب وجهات النظر بين الأندية والاتحاد، على أمل توحيد وجهات النظر بما يخدم اللعبة.
سيل من الاتصالات يتلقاها المدرب عبدالقادر
تلقى المدرب الوطني أحمد عبدالقادر، سيلا من المكالمات والاتصالات من داخل الأردن وخارجه، لتعزيته بوفاة والده الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى الخميس الماضي.
وتلقى عبدالقادر المعروف بدماثة خلقه، وقربه من الجميع، اتصالات المدربين اللاعبين والإداريين والمشجعين، من داخل المملكة وخارجها، كما شهدت صفحات التواصل الاجتماعي، عبارات التعزية للمدرب الخلوق، ونجم المنتخب الوطني السابق.
يشار إلى أن عبدالقادر، اشرف في آخر مهامه على تدريب المنتخب الأولمبي الذي نجح في التأهل للنهائيات، ومن ثم تقديم مستويات جيدة، قبل أن يخرج بصعوبة على يد منتخب كوريا الجنوبية.
مسؤولو الأكاديميات يرفعون من وتيرة تذمرهم
رفع مسؤولو ومدربو الأكاديميات الرياضية، من وتيرة تذمرهم وشكواهم، نتيجة قرار الحكومة باغلاق الأكاديميات، بداعي تشديد الإجراءات لمقاومة فيروس كورونا.
وتلقت “الغد” ملاحظات عدد كبير من أصحاب الأكاديميات والمدربين، الذين اعتبروا أن القرار الحق الضرر بهم اقتصاديا، كما أن الأكاديميات التي تحرص على تطبيق جميع إجراءات الوقاية المشددة، تعتبر أكثر أمنا من الكثير من القطاعات المفتوحة، مشيرين أيضا إلى أن الأكاديميات تروج للرياضة التي من شأنها مقاومة المرض لما لها من دور في رفع مناعة الجسم، خاصة وأن أغلب الأكاديميات تمارس عملها دون اختلاط.
وقال المدرب سامر البداينة، إن قرار إغلاق الأكاديميات قرار خاطئ، وستعلم الحكومة بعد وقت عدم دقة خطوتها، ولكن بعد أن تلحق الضرر بالكثير من العائلات التي تعتمد على هذا القطاع الآمن والمقاوم لـ”كورونا”.
وتمنى البداينة أن تشهد الأيام القليلة المقبلة، إعادة فتح مراكز اللياقة والأكاديميات، لما لها من دور كبير في تقوية مناعة الجسم، خاصة وأن هذه المراكز والأكاديميات تعتبر الأكثر حرصا وتطبيقا للبروتوكولات الصحية المعمول بها.

كواليس النجوم

• المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم جمال محمود، اضطر لابعاد اللاعب محمد وائل عن تشكيلة فريقه الأخيرة أول من أمس أمام فريق الأهلي بدوري المحترفين، قبل انطلاق المباراة بأقل من ساعتين، بعد اكتشاف اصابة اللاعب بفيروس كورونا.. محمود اضطر لابعاد الزعبي بعد أن كان أساسيا… المدرب عمل طيلة الأسبوع على خطة لعب بوجود الزعبي الذي تم اعتماده أساسيا، قبل أن يضطر المدرب لإبعاده خلال الطريق إلى ملعب المباراة… نادي الرمثا كان على قدر المسؤولية، وسارع إلى ابلاغ الاتحاد بإصابة لاعبه، وبالتالي اخضاعه للحجر الصحي وفق البروتوكول الطبي.
• نادي الحسين إربد، أكد أنه لن يعترض على مشاركة 3 من لاعبي فريق الصريح في المباراة الأخيرة التي جمعت الفريقين بدوري المحترفين لكرة القدم، كون النتيجة انتهت لصالحه.. الحسين سبق وأن اعتبر أن مشاركة 3 لاعبين تعتبر غير قانونية، بداعي انهما لم ينهيا فترة الحجر الصحي، وهو ما نفاه الصريح الذي اعتبر أن مشاركة لاعبيه قانونية..الحسين أكد أن الفوز دفعه لغض النظر عن ملاحقة الموضوع.
• مع انقضاء 3 أسابيع من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم، بدأت إدارات الأندية المنافسة على الصعود لدوري المحترفين، بعقد لقاءات مع اللاعبين والمدربين، لحثهم على بذل اقصى جهد للصعود، مع رصد مكافآت مالية في حال تحقيق الهدف.
• مسؤولون في أندية المحترفين لكرة القدم، بدأو يحسدون أندية السيدات، بعد أن خصص لها اتحاد الكرة وبناء على دعم من “الفيفا”، مبلغ نصف مليون دولار.
• بسبب تعدد اصابات اللاعبين في فيروس كورونا، لم تعد بعض الأندية قادرة على ملء كشف الفريق في مباريات دوري المحترفين..أغلب كشوفات المباريات تتضمن اعدادا قليلة من اللاعبين.
• لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عدي الصيفي المحترف مع فريق القادسية، خسر أول من أمس أمام فريقه السابق السالمية بنتيجة 0-1 في المباراة التي اقيمت ضمن منافسات الدوري الكويتي..الصيفي لعب مع فريق السالمية لحوالي 7 مواسم، قبل أن ينتقل أخيرا لفريق القادسية.

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock