رؤساء "المحترفين" يتداعون لاجتماع.. وذات راس يبعد محترفه التونسي

المدرب ماهر اسماعيل - (الغد)
المدرب ماهر اسماعيل - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
ذات راس ينهي عقد محترفه التونسي
أنهى نادي ذات راس عقد محترفه التونسي حسين منصور، بالتشاور مع المدير الفني عساف خليفة.
وانتهى النادي من إجراءات فسخ العقد بالتراضي، قبل أن يغادر المحترف عمان عائدا إلى بلاده.
وكان ذات راس استقبل يوم أمس محترفه الفلسطيني محمد بلح، بعد أن أنهى مشاركته مع منتخب بلاده.
مدرب الفيصلي يتابع مباريات الفئات
يحرص المدير الفني لفريق النادي الفيصلي لكرة القدم طارق جرايا، على حضور أغلب مباريات فرق النادي في بطولات الفئات العمرية، للوقوف على مستويات اللاعبين، ورصد اللاعب المميز الذين من الممكن أن يرفد المنتخب الأول في الفترة المقبلة.
وتواجد جرايا في اليومين الماضيين في الملاعب، لمتابعة فريق الفيصلي تحت سن 15 وتحت سن 17، ضمن منافساتهما بدوري الفئات.
رؤساء أندية المحترفين يلتقون في منزل المحارمة
ينتظر أن يكون رؤساء أندية المحترفين لكرة القدم، التقوا مساء أمس، في منزل رئيس نادي الجزيرة محمد المحارمة.
وأكد عدد من رؤساء الأندية، تحديد مساء يوم أمس لعقد الاجتماع، الذي سيتناول العديد من المحاور والقضايا من ضمنها نظام الأندية، إضافة إلى المشاكل التي تعاني منها صناديق تلك الأندية والأزمة المالية التي تضربها.
حداد وبني ياسين يشاركان في تدريبات الفيصلي
يستعد نجما فريق الفيصلي لكرة القدم، إحسان حداد وأنس بني ياسين، للمشاركة في التدريب الجماعي للفريق الذي يقام اليوم، بعد تعافيهما من الإصابة التي لحقت بهما.
اللاعبان، وبالتنسيق مع الجهاز الطبي، سيقتحمان اليوم التدريب الجماعي للفريق، للدخول تدريجيا على تمارين الكرات والمنافسة، استعدادا للمباريات المقبلة.
ويأمل اللاعبان في اللحاق بمباراة الفريق المقبلة بدوري المحترفين، والتي تقام يوم الأحد المقبل، في مواجهة فريق الصريح.
وكان أنس وإحسان، احتجبا عن المنتخب الوطني المتواجد حاليا في كرواتيا، بسبب الإصابة.
الآلوسي ينفعل تحت ضغط جمهور الوحدات
انفعل مدافع فريق نادي شباب الأردن لكرة القدم يوسف الآلوسي، في مباراة فريقه الودية الأخيرة أمام الوحدات، ما استدعى طرده نتيجة احتكاكه بالمدافع البرازيلي للوحدات كارلوس.
الآلوسي لم يتمكن من امتصاص ضغط مشجعي الوحدات الذين شتتوا تركيزه من شدة الانتقادات، التي تواصلت في المباراة، ما دفع اللاعب للعصبية.
وظهر توتر الآلوسي، عندما ضرب المدافع البرازيلي للوحدات، لاعب شباب الأردن محمد مصطفى، ما دفعه للتدخل ضد اللاعب البرازيلي، ما استدعى طرده.
وامتدت العصبية للاعب شباب الأردن لؤي عمران الذي كان غاضبا، ما استدعى استبداله.
واستمر العراك بين الآلوسي وجمهور الوحدات لما بعد المباراة، قبل أن يتدخل العقلاء في إنهاء الأزمة.
إسماعيل يقود الباطن لأول فوز
قاد المدرب الأردني ماهر إسماعيل، فريقه الباطن السعودي، أول من أمس، لتحقيق أول فوز له في دوري الناشئين لكرة القدم لأندية المحترفين بالسعودية.
وفاز فريق الباطن على التسامح بنتيجة 1-0، ليرفع الفريق رصيده إلى 3 نقاط من 3 مباريات، محتلا المركز العاشر من أصل 14 فريقا.
وكانت إدارة الباطن، عينت إسماعيل للإشراف على الفريق، بحثا عن نتائج جيدة، في مقارعة فرق كبيرة بحجم الهلال والاتحاد والأهلي والنصر صاحبة الإمكانيات الفنية والمالية العالية.
دعوات لإنقاذ فئات الجزيرة بعد تدهور النتائج
دعا أعضاء في الهيئة العامة لنادي الجزيرة، إدارة النادي للالتفات أكثر لفرق الفئات العمرية في النادي، التي بدأت تتراجع بشكل ملحوظ، نتيجة المشاكل التي تواجهها، التي عطلت سير تدريبات تلك الفرق، وبالتالي انعكاس ذلك سلبا على النتائج في الدوري.
وجاءت ملاحظة الأعضاء، بعد الخسارتين الأخيرتين بدوري الفئات، وما سبقها من احتجاب عن التدريبات، احتجاجا على التأخير في صرف المستحقات المالية.
وأبدى الأعضاء امتعاضهم من التراجع الملحوظ في نتائج فرق النادي في دوري الفئات، مطالبين بسرعة تصويب الأوضاع، لا سيما وأن فرق الفئات تشكل قاعدة صلبة للفريق الأول، تمتد لسنوات طويلة.
وأشار متحدثون لـ"الغد"، إلى أن فرق الفئات تعاني من عدم صرف مستحقاتها منذ حوالي أربعة أشهر، إضافة إلى فتح ملعب النادي أمامهم للتدريب قبل الساعة الرابعة، وهو موعد غير مفضل للاعبين الذين ما يزالون على مقاعد الدراسة.
شخصية فنية مطلعة في الجزيرة، أشارت إلى أن الجزيرة عانى من عدم الدقة في تعيين مدربي الفئات الذين لم يكونوا بمستوى طموحات ناد بحجم الجزيرة، ما أثر سلبا على النتائج.
وأشارت الشخصية الرياضية الجزراوية إلى أن تركيز الإدارة على الفريق الأول بشكل نسبي، تسبب في إهمال الفئات، مع وجود خطأ فادح أثر على معنويات بعض اللاعبين، تمثل في استقطاب لاعبي فئات من أندية أخرى، ومنحهم ميزات مالية كبيرة، مقابل تجاهل اللاعب ابن النادي، ما أثار حفيظة هؤلاء اللاعبين، ما دفع أحدهم للتعبير عن رأيه في هذا الموضوع، بالكتابة على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي، متسائلا عن اهتمام الإدارة بلاعبين قادمين من خارج النادي، فيما هم يعانون غياب الاهتمام والرواتب.
دغش والقططي والدرزي يحاضرون بنجوم حراسة المرمى
انطلقت أمس، فعاليات دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث، والمخصصة لحراس المرمى، بإشراف المحاضر الآسيوي صالح دغش ومساعديه عبدالله القططي وأحمد الدرزي.
واللافت في هذه الدورة تواجد نجوم وعمالقة حراس المرمى في الأردن في الوقت الحالي، من أبرزهم عامر شفيع ومعتز ياسين وأحمد عبدالستار، إلى جانب حراس مرمى سبق وأن اعتزلوا اللعب أمثال لؤي العمايرة.
وتنتظر الدورة التحاق عامر شفيع الذي عاد إلى عمان يوم أول من أمس، كما تنتظر أيضا عودة حراس مرمى المنتخب الوطني معتز ياسين وعبدالستار المتواجدين حاليا في كرواتيا، بانتظار التحقهما بالمحاضرات العملية والنظرية.
وتعد هذه الدورة التجربة الأولى الرسمية للقططي والدرزي كمساعدين، بعد أن حضرا دورة المحاضرين، بانتظار تأهيلهما وإكسابهما الخبرة، لينضما إلى قائمة المدربين المحليين الآسيويين.
"رياضية" السلط تستمع للمدرب في حفل عشاء
استمعت اللجنة الرياضية في نادي السلط، من المدرب أسامة قاسم، لأوضاع فريق كرة القدم ومشواره بدوري المناصير للمحترفين، كما استمعت بالتفصيل لأداء ومستوى المحترفين الأجانب الثلاثة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة برئاسة جمال الداود مع المدير الفني أسامة قاسم، خلال حفل عشاء أقيم أول من أمس.
واستمعت اللجنة لرؤية المدرب المستقبلية، وتحضيراته لاستئناف الدوري.
يشار إلى أن نادي السلط يتعامل بنوع من الاحترافية مقارنة بأندية أخرى، سعيا لتحقيق نتائج جيدة في الموسم الحالي.
الأردن يغيب عن تصفيات آسيا للصالات
لم يظهر اسم الأردن في المجموعات التي أصدرها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تتضمن أسماء المنتخبات المشاركة في البطولة التي تنطلق مطلع كانون الأول (ديسمبر) المقبل.
وقسمت المنتخبات الآسيوية إلى 4 مناطق هي: غرب آسيا، شرق آسيا، وسط آسيا، الأسيان.
ووضعت منتخبات غرب آسيا في مجموعتين، ضمت الأولى منتخبات لبنان والسعودية والكويت (العائدة بعد غياب)، فيما ضمت المجموعة الثانية منتخبات العراق والإمارات والبحرين.
ولفتت إحدى الشخصيات الرياضية المحلية إلى غياب الأردن عن هذه البطولة، متسائلة عن الأسباب التي دفعت منتخب الصالات للاحتجاب.
حمارشة يتلقى عرضين من أندية "الأولى"
تلقى المدرب غانم حمارشة، عرضين من ناديين لتدريب فريقهما الكروي، استعدادا لمنافسات دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم.
وكشف حمارشة عن تلقيه عرضين من ناديين في الشمال والجنوب، مفضلا عدم الكشف عن هويتهما، لحين اتضاح الصورة.
محاضرات متنوعة للمشاركين في دورة مدربي الشمال
تشهد دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثالث، المخصصة لمدربي الشمال، عقد دورات تثقيفية، بهدف اطلاع المدربين على العديد من الجوانب الفنية والبدنية والتحكيمية.
آخر تلك المحاضرات كان لدائرة الحكام ممثلة بالحكم عرفات ظاهر، حول التعديلات على قوانين اللعبة، ومحاضرة طبية للمعالج محمد المومني، سبقتهما محاضرة للدكتور فايز أبو عريضة حول علم التدريب الرياضي.
يشار إلى أن الدورة التي يشرف عليها إسلام ذيابات، وينسقها حسين شهابات، تشهد حضورا لافتا لعدد كبير من نجوم الكرة الذين يعتزمون التحول إلى عالم التدريب.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• سائق حافلة في أحد أندية المحترفين، قام بحجز حافلة النادي لوقت معين، كرسالة إلى إدارة النادي بضرورة صرف رواتبه المتأخرة منذ فترة طويلة.
• عدد كبير من محبي نادي الحسين إربد من جماهير وإدارة، تدخلوا لدى اللاعبين يوم أمس لإقناعهم بالعودة إلى التدريبات، على أمل حل المشكلة المالية لاحقا.
• ينتظر أن يشهد اليوم، حلا وديا لقضية "تزوير" بين لاعب وناد محترف... القضية سبق وأن رفعها اللاعب للجنة أوضاع اللاعبين في اتحاد الكرة ضد النادي، متهما الإدارة بتزوير توقيعه عند استلام الراتب الشهري، وهو ما نفته الإدارة، وقارعت اللاعب بحجج واثقة تصل إلى استدعاء خبير خطوط.. تدخل البعض إيجابا، أدى إلى توافق بين الطرفين لحل الإشكالية، بانتظار تجسيد ذلك على أرض الواقع اليوم.
• لاعب معروف لم تتح له فرصة اللعب في أندية المحترفين في المرحلة الحالية، بسبب عدم توصله لاتفاق مع أي من الأندية، يدرس جديا اعتزال الكرة، احتجاجا على ما سماه بـ"السمسرة والتآمر" في الوسط الرياضي، والذي تسبب في إبعاده عن اللعب خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية... اللاعب أعلن تمسكه بمطالبه للتوقيع خلال فترة الانتقالات الشتوية، وفي حال لم يتوصل لاتفاق مع أي من الأندية، فإنه سيقرر اعتزال الكرة... اللاعب تلقى عروضا عدة من أندية محلية محترفة، للانضمام إلى صفوفها كلاعب هاو، من دون أن يوافق عليها.