آخر الأخبارالغد الاردني

رؤساء دول وهيئات دولية وسفراء يعزون “بضحايا العقبة” ويؤكدون وقوفهم مع الأردن

عمان- الغد- أعرب رؤساء دول وهيئات ومنظمات دولية وعربية وسفراء دول لدى الأردن عن خالص التعازي بضحايا حادث انفجار صهريج محمل بغاز الكلورين في العقبة أمس، مع تمنياتهم بالشفاء العاجل لكافة المُصابين، مؤكدين وقوفهم الى جانب الأردن ملكا وحكومة وشعبا في هذا المصاب الاليم.
وأصدر السفير الأميركي في الأردن هنري ووستر بيانا قال فيه “نحن على استعداد لدعم حكومة الأردن في استجابتها لهذه المأساة”، مشيرا إلى أنه “حث جميع مواطني الولايات المتحدة في العقبة على اتباع جميع إرشادات الصحة العامة”.
وأعربت جمهورية مصر العربية عن خالص التعازي وصادق المواساة بضحايا الحادث.
وقال بيان لوزارة الخارجية المصرية، أمس، إن مصر حكومة وشعبًا، تعرب عن صادق تعازيها لذوي الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل لكافة المُصابين، مؤكدةً وقوفها مع حكومة وشعب المملكة في هذا المُصاب الأليم.
وقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تعازيه لجلالة الملك عبدالله الثاني بضحايا الحادث، معربا عن خالص تعازيه للملك ولذوي الضحايا وللشعب الأردني، سائلا الله تعالى أن يتغمد الضحايا برحمته ويسكنهم فسيح جناته، وأن يمنّ على المصابين بالشفاء العاجل، مؤكداً وقوف دولة فلسطين، قيادة وحكومة وشعبا، إلى جانب الأردن في هذا المصاب الجلل.
وأبدى رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أسفه لحادثة الغاز في ميناء العقبة، والتي أدت إلى سقوط عدد من الوفيات وإصابة العشرات بجروح. وقال “إننا نعبر عن تضامننا مع الأردن، ملكا وحكومة وشعبا في هذا المصاب الأليم ونتقدم بالتعزية من ذوي الضحايا متمنين الشفاء للجرحى”.
وفي وقت لاحق، أجرى الرئيس ميقاتي اتصالا برئيس الوزراء بشر الخصاونة معزيا بالضحايا ومعربا عن “تضامن لبنان مع الأردن في هذه الحادثة الأليمة”.
وأعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، عن خالص تعازيه للأردن ملكا وحكومة وشعبا بضحايا الحادث. وأكد، في بيان صدر عنه، مساء أمس، وقوف مجلس التعاون مع الحكومة والشعب الأردني، في هذه اللحظات العصيبة، مقدما تعازيه ومواساته لأسر الضحايا.
وقدم رئيس البرلمان العربي عادل بن عبد الرحمن العسومي خالص التعازي وصادق المواساة لجلالة الملك عبد الله الثاني، وشعب الأردن في الضحايا، متمنيا الشفاء العاجل للمصابين. وأكد العسومي على تضامنه مع الحكومة الأردنية في هذا المصاب الجلل، معربا عن ثقته في قدرة الأردن على تجاوز هذا الحادث بأقل الخسائر.
كما قدّم السفير العراقي في عمان حيدر العذاري تعازيه للأردن بضحايا الحادث، ونشر العذاري عبر تويتر، مساء أمس، “رحم الله الأرواح الطاهرة التي صعدت الى بارئها اليوم في مدينة العقبة”.-(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock