آخر الأخبار

رؤساء فروع المهندسين يدعون مجلس النقابة لتصحيح صندوق التقاعد

عمان- الغد– أجمع رؤساء فروع نقابة المهندسين بالمحافظات على ضرورة “المحافظة على مكتسبات النقابة التراكمية ومنها صندوق التقاعد من خلال المحافظة على مؤسساتها وتقاليدها العريقة في العمل النقابي المؤسسي الديمقراطي”.
ورفض هؤلاء في لقاء الخميس الماضي مع مجلس النقابة للتشاور حول أوضاع النقابة والاجتماع الاستثنائي للهيئة العامة لصندوق التقاعد، بحسب بيان للنقابة امس السبت، “أي تجاوزات أو تدخلات من داخل أو خارج الجسم النقابي في أي شأن من شؤون النقابة خارج اطار المؤسسات النقابية كالهيئات العامة والمركزية ومجلس النقابة”.
واتفق المجتمعون على ان النقابة ومن خلال مؤسساتها، “هي المظلة الوحيدة التي في إطارها يسمح بحل التجاذبات وتبادل الآراء والاجتهادات بخصوص شؤونها ومنها الاستحقاق الأخير لصندوق التقاعد”.
وأوصى الاجتماع مجلس النقابة بتشكيل لجنة تضم 21 زميلاً برئاسة النقيب، تضم ممثلي الطيف النقابي الهندسي من القوى النقابية والفروع ومجلس النقابة، لـ “التشاور ووضع الاقتراحات والتوصيات اللازمة لتجاوز الاستحقاقات المترتبة على الدراسة الاكتوارية الأخيرة”.
 ومن مهام اللجنة المزمع تشكيلها، بحسب البيان، “الاطلاع على الوضع الحالي لاستثمارات صندوق التقاعد بحيث لا تكون هذه اللجنة بأية حال بديلاً عن المؤسسات النقابية والهيئات العامة للنقابة”.
كما اوصى الاجتماع بتوسيع اللجنة الاستشارية للنقابة بحيث تضم جميع رؤساء فروع النقابة وبما يساعد على توسيع قاعدة المشاركة والتشاور الدائم”.
واكد المجتمعون “ضرورة السير بالإجراءات  التصحيحية اللازمة لصندوق التقاعد حسب توصيات الدراسة الاكتوارية السابعة بما يعزز ديمومة الصندوق وقوته”، واستمرار المجلس في الإجراءات الخاصة بعقد الاجتماعات الاستثنائية لهيئات النقابة المختلفة وبالتواريخ التي يراها مناسبة، بحسب البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock