السلايدر الرئيسيعجلون

رؤساء مجالس المحافظات يطالبون بعقد مؤتمر وطني

عامر خطاطبة

عجلون- عقد رؤساء مجالس المحافظات ملتقاهم اليوم في جامعة عجلون الوطنية، حيث ناقشوا خلاله موقف مجالسهم من الحالة الوطنية وهموم مجالسهم وأبرز التحديات التي تواجه عمل المجالس في محافظاتهم.

وأكد رؤساء المجالس في مداخلاتهم على واجبهم الوطني وتحمل مسؤولياتهم في سبيل منعته، خصوصا في ظل الظروف الصعبة والتحديات التي يمر بها الوطن، مشددين على أهمية دورهم في ممارسة العمل العام وتلبية مطالب المواطنين وقضاء مصالحهم.

وقالوا إننا “كرؤساء وأعضاء مجالس المحافظات نمثل ناخبينا ونشعر بشعورهم في كل الظروف ونسعى لخدمتهم، سنعرض ورقة عمل مقترحة قابلة للنقاس والتفاعل من الجميع”.

وبين رئيس مجلس محافظة عجلون الدكتور محمد نور الصمادي أن الملتقى أفضى إلى إصدار بيان في نهاية ملتقاه دعا فيه الحكومة لإطلاق مبادرة وطنية لعقد مؤتمر وطني للإصلاح الشامل بمشاركة النخب من العقول الإقتصادية والتكنوقراط لشمل كافة فئات المجتمع من حكومة ومعارضة ومؤسسات ونقابات، لتتمخض عنه خارطة طريق للإصلاح الشامل من خلال وضع خطة عمل لثلاث سنوات قابلة للتنفيذ، بحيث تتبناها الحكومة وتلتزم بتطبيقها، لمعالجة المديونية المطلوبة من الدولة الأردنية، والإعتماد على الإمكانات والموارد الفعلية،وتوجيه التنمية لكافة المحافظات وتحقيق المنهجية اللامركزية، وتلمس مواقع الخلل ونقاط الضعف التي تعرقل العمل الوطني للتقدم بسير العمل بخطة إصلاح تشمل مناحي الحياة، وتطبيق القانون بعدالة على الجميع ومحاربة الفساد بكافة أشكاله.

وتضمن البيان التأكيد على مصلحة الوطن العليا وأمنه وإستقراره والتي تعتبر من الثوابت التي لا نقبل المساس بها، وضمان حرية التعبير المسؤول،مؤكدا أن الالتفاف حول القيادة الهاشمية والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية والتي هي الضامن لأمن الوطن.

حضر اللقاء رؤساء المجالس في محافظة العاصمة المهندس أحمد العبدلات والبلقاء موسى العواملة والطفيلة الدكتور محمد الكريميين وإربد الدكتور عمر مقابلة والمفرق محمد أخو رشيدة والعقبة محمد الزوايدة والزرقاء الدكتور أحمد عليمات ومأدبا الدكتور يوسف غليلات ونائب رئيس مجلس محافظة جرش هند الشروقي،في حين لم يتمكن رئيسا مجلسي محافظتي معان والكرك من الحضور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock