أخبار محليةاقتصادالسلايدر الرئيسي

رئيس الوزراء العراقي: خطوة تنفيذية الشهر المقبل لخط نفط البصرة-العقبة

أشاد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بالعلاقة التاريخية بين العراق والأردن، ومستوى التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات عدة.

وأعرب السوداني خلال لقائه الوفد الإعلامي الأردني الذي يزور بغداد عن اعتزازه بالمكالمة الهاتفية التي تلقاها اليوم الأربعاء، من جلالة الملك عبدالله الثاني، والتي تناولت العلاقات المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.

وأكد السوداني على دور العراق المحوري في المنطقة واعتماده مبدأ التوازن في إقامة علاقاته مع دول المنطقة والعالم.

وقال السوداني إن خط النفط من البصرة إلى العقبة من المشروعات القديمة إذ بدأت فكرته منذ العام 1983، وهو يمثل عمق العلاقات الأردنية العراقية وتجذرها، مؤكداً أهمية أن نكون أمام خطوات عملية في هذا المجال.

وأضاف: “من المتوقع افتتاح المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين الأردن والعراق في حزيران المقبل”، مشيداً في الوقت ذاته بتطور الأردن في مجال الطاقة الشمسية.

كما تطرق رئيس الوزراء العراقي إلى أهمية التعاون في مجال الإعلام وخصوصا فيما يتعلق بمحاربة الإشاعة وتشويه الحقائق.

بدوره، أعرب السفير الأردني في العراق منتصر العقلة عن اعتزازه بعمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين والتي تؤطر دائما لمبدأ التشاركية والتعاون المستمر الذي يخدم مصلحة جميع الأطراف.

وقال نقيب الصحفيين العراقيين، رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي، إن النقابة مستمرة في انفتاحها على مختلف المؤسسات الإعلامية لإبراز الصورة الحقيقية للعراق والمشاريع المستقبلية.

وقدم أعضاء الوفد الإعلامي الأردني التهنئة للسوداني بمناسبة فوز المنتخب العراقي بكأس بطولة “خليجي 25” لكرة القدم التي أقيمت في البصرة، مستعرضين أبرز القضايا والملفات التي تحظى بالاهتمام المشترك ودور الإعلام في إسناد الجهود التي تواجه مختلف التحديات في المنطقة والعالم.

-(بترا)

اقرأ المزيد : 

هل ما يزال العراق بحاجة لقوات أجنبية على أرضه؟

زر الذهاب إلى الأعلى

السوق مغلق المؤشر 2692.65 0.6%

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock