رئيس الوزراء يدشن مشاريع اقتصادية في العقبة اليوم

أحمد الرواشدة

العقبة - يرعى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اليوم (الخميس) في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة جملة من النشاطات والإنجازات الاقتصادية الجديدة.اضافة اعلان
ويستهل رئيس الوزراء نشاطاته مندوبا عن جلالة الملك عبدالله الثاني برعاية فعاليات مؤتمر "التحكيم وحل النزاعات بوسائل بديلة" في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، الذي تنظمه وزارة العدل بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمشاركة خبراء عالميين ومحليين في مجال التحكيم والوساطة.
ويرعى النسور إطلاق أعمال المرحلة الثانية من مشروع قرية العقبة اللوجستية الذي بلغت تكاليفه 6,2 مليون دولار، وذلك بعد النجاح والتميز في المرحلة الأولى حيث تعتبر هذه المرحلة تجسيدا لمفهوم جديد للخدمات اللوجستية في العقبة وتقديمها لخدمات لوجستية وفق معايير عالية النوعية بفعالية.
ويتفقد رئيس الوزراء مشروع الطاقة الشمسية على الشاطئ الجنوبي لمدينة العقبة، وهو أول محطة طاقة شمسية على مستوى الشبكة الوطنية بقدرة 10 ميجا واط، والذي يعزز منظومة الطاقة البديلة والنظيفة.
كما ويرعى رئيس الوزراء حفل تدشين القطع البحرية الخاصة بتقديم الخدمات البحرية لميناء الغاز الطبيعي على رصيف الخدمات البحرية في ميناء الشيخ صباح للغاز الطبيعي باحتفال خاص تقيمه شركة ميناء العقبة للخدمات البحرية.