آخر الأخبارالسلايدر الرئيسيالغد الاردني

رئيس الوزراء: برنامج التشغيل الوطني يوفر 60 ألف فرصة عمل للأردنيين

رانيا الصرايرة
أطلق رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، اليوم الأحد، برنامج التشغيل الوطني 2022، الذي من المتوقع أن يوفر 60 ألف فرصة عمل للأردنيين والأردنيات في القطاع الخاص.


وجاء الإطلاق خلال مؤتمر صحفي عقد في دار رئاسة الوزراء، وشارك فيه وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل الشبول ووزير العمل نايف استيتية.


وقال الخصاونة إن برنامج التشغيل الوطني مهم جدا خاصة بعد تداعيات أزمة كورونا التي تسببت بتضرر كافة القطاعات الاقتصادية،مبينا أن البرنامج يهدف إلى إيجاد فرص عمل للشباب من خلال إيجاد شراكات بين القطاع العام والخاص، مضيفا أن الحكومة رصدت80 مليون دينار لهذا البرنامج. لافتا أن البرنامج يستهدف الاناث وجزء من منتفعي صندوق المعونة الوطنية واي شخص يرغب بالعمل.

وبين رئيس الوزراء أن نسبة البطالة ارتفعت خلال جائحة كورونا 4% ثم عادودت الانخفاض.مؤكدا أن تدخلات الحكومة، وتحديدا مؤسسة الضمان الاجتماعي، أسمهت في حماية الاف الوظائف خلال الجائحة.

من جانبه، قال وزير العمل نايف استيتية: إن البرنامج جرى تصميمه بالتعاون مع القطاع الخاص وهذا سبب قوته، لافتا إلى أن ما يميز هذا البرنامج ان القطاع الخاص طلبه، والبرنامج يهدف إلى الوصول إلى تشغيل 60 الفا في كافة القطاعات.

وأكد استيتية أنه بالنسبة لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية فلن يؤثر تشغليهم على المعونة الوطنية التي تصرف لهم من الصندوق.

وبين انه سيتم دفع مساهمة الحكومة من الأجر من خلال مؤسسة الضمان الاجتماعي، لافتا إلى أن البرنامج يشترط  أن تكون الشركة اردنية وأن لا يت تسريح اي عامل لدى الشركة خلال مدة عام، علما أن التشغيل يتم مباشرة من قبل القطاع الخاص وبدون تدخل اي جهة حكومية، والحد الأدنى للأجور هو المعيار الأقل في البرنامج.


وأشار إلى أن التقديم للبرنامج سيبدأ من اليوم، على المنصة:
www.tashgheel.gov.jo

– (بترا)

إقرأ المزيد :

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock