رياضة محلية

رئيس برشلونة يحث الأعضاء على دعم عقد الرعاية القطري

مدريد – حث ساندرو روسيل رئيس برشلونة أعضاء النادي على دعم عقد الرعاية الكبير الذي وقعه بطل اسبانيا مع مؤسسة قطر للاستثمار الرياضي أو المخاطرة بخسارة قيمة العقد لصالح منافسين يحتمل أن يكون الغريم التقليدي ريال مدريد واحدا منهم.
وسيصوت أعضاء برشلونة على الصفقة القياسية التي تمتد لخمس سنوات وتبلغ قيمتها 170 مليون يورو (232 مليون دولار) خلال اجتماع للجمعية العمومية يوم السبت المقبل وسط انتقادات للمسؤولين بأنهم فرطوا في مبادىء النادي من أجل تحقيق ربح مالي.
وكان برشلونة الذي يحمل لقب دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم ولقب دوري أبطال أوروبا واحد من أندية قليلة في العالم لا تحمل قمصان فرقها شعارات إعلانية واختار بدلا من ذلك عرض اسم صندوق الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) بل ودفع برشلونة 1.5 مليون يورو سنويا مقابل ذلك.
لكن منذ توقيع العقد القطري حملت قمصان برشلونة شعار “مؤسسة قطر” وعودة شعار يونيسيف إلى ظهر القمصان أسفل أسماء اللاعبين.
ونقلت وسائل إعلام عن روسيل قوله “أنا شخصيا سأصوت لصالح مؤسسة قطر. هذا الدخل مهم جدا للنادي. لو لم يذهب المال إلى برشلونة فلربما تم استثماره في مكان آخر. لنأمل ألا يكون في أكبر منافسينا (ريال)”. من جهة ثانية، وصف بيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة قطر بأنها “من أكثر الدول الإسلامية انفتاحا وتشابها مع الطباع الغربية”.
وعلق غوارديولا في تصريحات لصحيفة “أس” أمس الأربعاء على الجدل المحيط بعقد رعايته مع مؤسسة “قطر فاونديشن” قائلا “لطالما تلقيت معاملة جيدة في قطر. هناك أشياء لديهم من الصعب علينا فهمها، كما أنهم لن يتفهموا أمورا معينة نقوم به هنا.
وهناك احتمالات بإمكانية التخلي عن عقد الرعاية القطري إذا ما قوبل برفض المساهمين وأعضاء النادي، وحينها ستبدأ عملية البحث عن رعاة آخرين، مع الوضع في الاعتبار أن قيمة العروض قد تكون أقل ماديا، وقال غوارديولا “تبدو لي مناقشة الأمر في جمعية عمومية فكرة رائعة”.

(وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock