مادبا

رئيس بلدية مادبا: طرح عطاء النظافة على شركة خاصة

احمد الشوابكة

مادبا- أكد رئيس بلدية مادبا المهندس أحمد سلامة الأزايدة، أن العام الحالي سيشهد نقلة نوعية في تقديم الخدمات من حيث النظافة، بطرح عطاء نظافة المدينة على شركة محلية خاصة، لتكون باكورة جديدة تضاف للمشاريع التي ستنفذ في المدينة، بالإضافة إلى توسعة المدينة الصناعية وفتح الآفاق نحو الاستثمارات وبناء 175 مخزنا جديدا بعد استملاك قطعة أرض قريبة من المدينة.
وقال خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في قاعة البلدية، أن هناك استملاكا جديدا لتوسعة المقبرة الإسلامية بمساحة 25 دونما لتضم للمقبرة القديمة واستملاك خمسة دونمات لمواقف زوار كنيسة الخلود جنوب المدينة واستملاك قطعة لموقف سرفيس المخيم خارج المخيم.
وبين الأزايدة، بأنه سيتم طرح عطاء سوق المواشي الجديد على شركة خاصة وبناء حضائر نموذجية وبناء مخازن للخدمات لزوار السوق الذي يعد من الأسواق الرائدة على مستوى المملكة، وسيتم إعادة تأهيل ساحة السلام بوضع مجسم يحاكي واقع المدينة الفسيفسائية ولدوار البلدية مجسم آخر.
وأشار الأزايدة إلى تعبيد الشوارع وسط المدينة كشارع سوق الذهب وشارع الفنادق وشارع دوار الطيارة الممتد إلى منطقة الخطابية وشارع سوق الجمعة، بعد توسعته وإعادة تأهيله وتعبيده بالكامل ليكون رديفا للطرق الداخلية والتخفيف من الأزمة المرورية الخانقة التي تشهدها الشوارع الداخلية.
وقال إن مشاركته في المؤتمر السنوي الثالث عشر لشبكة المدن الابداعية التابعة لمنظمة اليونسكو، والذي أقيم في مدينة فابرياتو الايطالية في الفترة من 10 إلى 15 حزيران (يونيو) 2019، بمشاركة 50 رئيس بلدية من بين 480 مشاركا من حوالي 145 مدينة حول العالم، ساهمت بشكل كبير في ترويج مدينة مادبا سياحيا وثقافيا، لما فيها من مواقع اثرية دينية.
وأطلع الازيدة مندوبي وسائل الإعلام على أهم الإنجازات التي تحققت خلال الفترة المنصرمة لخدمة المواطنين، عارضا أهم المشاريع التي ستنفذها البلدية في الأيام القادمة.
وقال الازايدة، إن تمثيل مادبا على مستوى المملكة كان له الأثر الكبير في وضعها على الخريطة السياحية ضمن شبكة المدن المبدعة في المجال السياحي اليونسكو وتحتل مركزا مرموقا على مستوى العالم ووضعها على تلك الشبكة العالمية من خلال المواقع السياحية الزاخرة بالآثار القديمة ومن ضمنها خريطة الفسيفساء.
وأضاف انه تم اختيار ثلاث دول للأعوام القادمة 2020 و 2021، ومن الممكن أن تستضيف مادبا هذا المؤتمر في العام 2022، مشيرا الى انه تم تقديم طلب بهذا الخصوص أثناء المؤتمر الذي عقد في ايطاليا لاختيار المدن المبدعة في كافة المجالات، وفازت مادبا بمجال الفسيفساء من بين 180 مدينة على مستوى العالم وبمجال الإبداعات المتنوعة.
وبين أن هذا المؤتمر سيكون نواة للانطلاق نحو الشهرة على مستوى العالم، من خلال تنشيط السياحية في المدينة والمواقع الأثرية الزاخرة بها ووضعها على الخريطة السياحية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock