اقتصادشركات وأعمال

رئيس جامعة العلوم الإسلامية يستقبل مدير المكتب الإقليمي لـ”ايراسموس”


عمان– استقبل رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور سلمان البدور مدير المكتب الإقليمي لمشروع ايراسموس في الأردن الدكتور أحمد أبو الهيجاء.
وأكد الأستاذ الدكتور البدور أهمية التعاون بين الطرفين، بما ينعكس إيجابا على جودة التعليم العالي في الجامعة، مبينا أن الجامعة تولي اهتماما كبيرا للبحث العلمي، وتدعم نشر الأبحاث في العديد من المجلات العلمية المحكمة.
وألقى أبو الهيجاء محاضرة تعريفية في جامعة العلوم الإسلامية العالمية حول برنامج الاتحاد الأوروبي والمنح التي يقدمها مكتب ايراسموس في الأردن والفرص والبرامج المتوفرة للهيئة التدريسية والطلبة.
وبينت الندوة التي تحدث خلالها مدير المكتب الإقليمي لمشروع ايراسموس في الأردن الدكتور أحمد أبو الهيجاء الأهداف والشروط والتعليمات الخاصة للاستفادة من هذه البرامج وكيفية التقدم والحصول على المنح، مستعرضا المراحل التي يمر بها برامج ايراسموس، والمشاريع التي يمولها.
وأشار الى أن الاتحاد الأوروبي يخصص منحاً لدعم البرنامج بهدف تطوير التعليم العالي والتدريس في الجامعات، موضحا الأهداف والشروط والتعليمات الخاصة للاستفادة من المشروع وكيفية الحصول على المنح الداعمة لهذه البرامج العلمية والبحثية.
ولفت أبو الهيجاء إلى أن أبرز أهداف البرنامج تتمثل في تحسين نوعية التعليم، وتحسين مهارات العاملين في مجال التعليم العالي، وتحسين التعليم بما ويتوافق مع متطلبات سوق العمل، مبينا أهمية تحديث سياسات وأنظمة التعليم العالي بما يتعلق بالمشاريع المشتركة، ومخرجات التعليم التى تنعكس إيجاباً على الطلبة.
ويعد برنامج ايراسموس ممولا من الاتحاد الأوروبي لدعم أعمال التطوير في التعليم العالي، ويهدف إلى تشجيع التقارب بين أنظمة التعليم العالي في الدول الشريكة والتطورات الموازية في الاتحاد الأوروبي في مجال التعليم العالي، بالإضافة إلى تشجيع التعاون بين المؤسسات المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock