آخر الأخبار الرياضةالرياضةكرة السلة

رابتورز يخوض مبارياته البيتية بـ “NBA” في فلوريدا

لوس انجليس – أعلن رئيس نادي تورونتو رابتورز الكندي، بطل دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الموسم قبل الماضي، ماساي يوجيري الجمعة أن فريقه سيخوض مبارياته البيتية في الموسم الجديد في تامبا بولاية فلوريدا، بسبب القيود الصارمة المفروضة حالياً من قبل السلطات الكندية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وتفرض الحكومة الكندية، مع استمرار الوباء وزيادة عدد الحالات الإيجابية في أميركا الشمالية، على جميع الأشخاص الذين يقومون برحلات “غير ضرورية” الخضوع لحجر صحي عند وصولهم إلى أراضيها.

ويعقِّد هذا الإجراء رحلات الفرق الزائرة القادمة من الولايات المتحدة، حيث ستكون مطالبة بالبقاء في الحجر لمدة أيام قليلة قبل مواجهة تورونتو رابتورز حامل لقب الموسم قبل الماضي.

وقال يوجيري “لقد عمل رابتورز مع مسؤولي الصحة العامة على المستويات المحلية والإقليمية والفدرالية لإعداد خطة تسمح لنا بخوض مبارياتنا البيتية في موسم 2020-2021 على أرضنا، بصالتنا سكوتيابنك”.

وأضاف “كانت هذه المحادثات مثمرة، ووجدنا دعما قويا للبروتوكولات التي قدمناها. لكن في النهاية، قادنا الوضع الصحي، إضافة إلى الحاجة الملحة لتحديد المكان الذي سنلعب فيه، إلى بدء مبارياتنا البيتية في موسم 2020-2021 مؤقتا في تامبا بولاية فلوريدا”.

وتابع “نريد أن نشكر جميع المستويات الحكومية ومسؤولي الصحة العامة على تفانيهم في هذه الاجراءات، وعلى اهتمامهم بصحة الكنديين. نلتزم بمواصلة عملنا معاً، والتخطيط لعودة آمنة للعب في تورونتو”.

وتقع مدينة تامبا على بعد حوالي 130 كلم جنوب غرب أورلاندو التي احتضنت لمدة شهر الأدوار النهائية للموسم الماضي في “فقاعة” ديزني وورلد وشهدت تتويج لوس أنجليس ليكرز باللقب على حساب ميامي هيت.

وينطلق الموسم الجديد المكون من 72 مباراة بعد أقل من شهر ونصف، وتحديداً في 22 كانون الأول/ديسمبر المقبل، فيما تنطلق المعسكرات التدريبية في الأول من الشهر ذاته. (أ ف ب)

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock