رياضة محلية

رابطة الترايثلون الأردنية تبحث محاور تطويرها

 


أحمد الرواشدة


عمان – ناقشت رابطة الترايثلون الأردنية أجندة نشاطاتها للعام الحالي في اجتماعها الاول الذي عقد في مقر الرابطة برئاسة د. سامي القسوس، وبحثت المحاور الرئيسة لاستراتيجية تطوير رياضة الترايثلون الأردنية خلال الفترة المقبلة، التي تزخر بالعديد من النشاطات والبطولات والمعسكرات الخاصة باللعبة سعياً إلى توسيع قاعدتها وانتشارها، إضافة إلى إعداد منتخبات وطنية لجميع الفئات العمرية للمشاركة في الاستحقاقات العربية والعالمية المقبلة، والاستعداد الأمثل لاستضافة وإقامة بطولات محلية وعربية وإقليمية ودولية مستقبلاً.


وحسب الخطة فإن الشهر الاول من العام الحالي قد خلا من اي نشاط  بسبب الموسم الشتوي، وفي شهري شباط (فبراير) الحالي وآذار (مارس) المقبل تقرر ان يكون تدريب عناصر منتخبي الناشئين والشباب في نادي المدينة الرياضية بالاضافة الى اقامة معسكر داخلي مغلق، وفي شهر نيسان (ابريل) المقبل تعقد الرابطة دورة محلية للمدربين والحكام المستجدين، وفي الشهر الخامس اقامة بطولة خاصة في المدارس لتوسيع قاعدة اللعبة في كل من عمان والعقبة، وخلال حزيران(يونيو)، وتموز(يوليو)، وآب (اغسطس) المقبلة اقامة معسكر خارجي للمنتخب وعقد دورة مدربين وحكام بإشراف الاتحاد الدولي للترايثلون في العقبة.


ويتوقف نشاط الرابطة في شهر ايلول (سبتمبر) المقبل بسبب حلول شهر رمضان المبارك مع الابقاء على النشاطات الاجتماعية، حيث ستقيم نشاطا اجتماعيا في كل من العقبة وعمان، وفي الشهر العاشر تقييم الرابطة بطولة للجامعات الاردنية الرسمية والخاصة في العقبة بعد ان تكون الرابطة قد عممت فكرتها على الجامعات، يليها التحضير للمشاركة في بطولة خارجية لم تفصح عنها الرابطة، بالاضافة الى اجراء تدريبات متواصلة للمنتخبات خلال الفترة المذكورة.


وتطوي الرابطة صفحة نشاطاتها للعام الحالي بإقامة بطولة عالمية بعد ان تكون قد خاطبت الاتحاد الدولي بشأن هذه البطولة والتنسيق مع الدول التي ستوجه لها رقاع الدعوة من اجل المشاركة فيها.


وذكر د. القسوس ان الرابطة اعدت خطة وتصورات مستقبلية لثلاث سنوات قادمة، تتضمن توسيع قاعدة اللعبة في كافة محافظات المملكة والتركيز على المدراس التي تتوفر فيها برك سباحة، من اجل تنظيم بطولات تفرز عناصر المنتخب لكافة الأعمار من الجنسين، وتتجه النية لدى الرابطة نحو إقامة احدى جولات كأس العالم للترايثلون بعد دراسة ما يمكن تقديمه من دعم مالي من اللجنة الاولمبية الاردنية والمؤسسات العامة والخاصة في المملكة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته جولة كأس العالم للترايثلون التي أقيمت في الاردن خلال آذار(مارس) من العام الماضي، والإشادة الدولية الواسعة بحسن الضيافة والتنظيم، حيث وضع الاتحاد الدولي للترايثلون العقبة على أجندة نشاطاته السنوية، ومن المؤكد اقامة جولة اخرى من احدى هذه الجولات، وجرت اتصالات مكثفة بهذا الخصوص، اضافة الى رغبة الاتحاد الانجليزي لرياضة الترايثلون اقامة بطولة مفتوحة في العقبة.


 وكانت دول الاردن وسورية وفلسطين ولبنان المشاركة في اجتماعات رياضة الترايثلون في دمشق مؤخراً قررت تأسيس أول اتحاد عربي لرياضة الترايثلون على أن يكون مقره العاصمة السورية “دمشق”، حيث ان قرار الاعلان جاء بالاجماع وبرئاسة رئيس اللجنة الاولمبية السورية وحضور امين عام الاتحاد العربي للالعاب الرياضية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock