رابطة الليغا تنشر ثقافة إسبانيا عبر مباريات كرة القدم

مدن- تعتزم رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم "لاليغا" إطلاق برنامج تلفزيوني "LaLiga Cities" عبر مشغليها المحليين حول المدن التي تستضيف مباريات البطولة المحلية هذا الموسم، بهدف دعم السياحة في إسبانيا بالتعريف بثقافة هذه المدن وأكلاتها التقليدية.اضافة اعلان
وتدور فكرة البرنامج في المقام الأول حول الرياضة وطابع الحياة للمدن الإسبانية التي تستضيف مباريات الليغا في كل جولة، مبرزا تاريخها وثقافتها وأنشطتها الترفيهية، فضلا عن بعض المعلومات المثيرة للاهتمام حول أندية هذه المدن. وستكون مدن مثل مدريد وبرشلونة وإشبيلية وفالنسيا وبلباو صاحبة المشهد الرئيسي في البرنامج الممتد لـ20 حلقة مقسمة لثلاثة أقسام، ومدة كل حلقة 25 دقيقة. وسيسلط القسم الأول الضوء على المدينة، مع استعراض سريع لأهم معالمها السياحية والأماكن التاريخية، ثم الانتقال لأشهر أكلاتها، وفقا لبيان للرابطة حصلت "إفي" على نسخة منه.
أما القسم الثاني فسيتحدث عن الفريق الممثل للمدينة، حيث سيتم التطرق خلال 5 دقائق لفلسفة النادي وأبرز المعلومات المتعلقة به، بينما سيخصص القسم الثالث للحديث عن جماهير كل فريق مع إبراز تجربتهم الشخصية في الاستمتاع بمتابعة مباريات الليجا. ومن جانبه، أكد رئيس رابطة الليغا، خاغيير تيباس، بمناسبة إطلاق البرنامج: "كرة القدم هي المحرك الرئيسي لجذب أنظار ملايين الجماهير حول العالم لبلادنا وتقريبهم من الفن والثقافة والأكلات التقليدية في إسبانيا. نريد من خلال برنامج "LaLiga Cities" مواصلة دعم أن تصل صورة إسبانيا لجميع أنحاء العالم بمساعدة كرة القدم". وتم تأكيد بث العشرين حلقة من البرنامج عبر القنوات الرسمية للرابطة (LaLiga TV وbeIN LaLiga) في إسبانيا من خلال 30 مشغلا دوليا.-(إفي)