أخبار محليةالغد الاردني

رابع أيام “التوجيهي”.. ارتياح عام لأسئلة المباحث وطلبة يؤكدون سهولتها

آلاء مظهر

عمان – توافقت آراء الطلبة بشأن الامتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) على أن أسئلة الامتحانات أمس، كانت سهلة ومباشرة وضمن المنهاج المقرر.
وكان طلبة “التوجيهي” واصلوا أمس ولليوم الرابع على التوالي، الامتحان في عدة مباحث بحسب الجدول، حيث امتحن طلبة الفرع العلمي في العلوم الحياتية، وطلبة الادبي والشرعي بمبحث عربي التخصص الفصل الثاني، والادارة المعلوماتية محاسبة محوسبة، والعلوم الحياتية لطلبة فروع التعليم الصحي والزراعي والاقتصاد المنزلي، والعلوم الصناعية لطلبة الصناعي، فيما امتحن طلبة الفندقي والسياحي بمبحث الدوائر الامامية والتدبير الفندقي.
وأبدى طلبة ارتياحهم لسير مجريات الامتحان ونمطية الأسئلة، لافتين إلى أن معظم قاعات الامتحان، شهدت “أجواء مريحة وهادئة، وسط انضباط ملحوظ من الطلبة”.
وأكد الطالب سامر التلهوني (علمي)، أن أسئلة امتحان علوم حياتية كانت “سهلة ومباشرة وضمن المقرر المدرسي”، لافتا إلى أن “المدة الزمنية كافية”.
وبين مراد خريسات من الفرع ذاته أن الأسئلة كانت “مريحة على نحو عام ومن المنهاج والكتاب المدرسي”، مؤكدا أن المدة الزمنية المقررة لجلسة الامتحان “مناسبة لطبيعة ومستوى الأسئلة”.
من جهتهم؛ أبدى طلبة فروع الأدبي والإدارة المعلوماتية والشرعي، ارتياحهم لنمطية الأسئلة، لافتين إلى أنها “سهلة ومباشرة وضمن المقرر المدرسي، والمدة الزمنية المخصصة للامتحان كافية”.
وقالت الطالبة سهاد عمار، (أدبي)، انها “راضية عن أدائها في الامتحان وكانت أسئلته واضحة”.
وأيد الطالب نور الخشمان ذلك بالقول، ان “أسئلة مبحث عربي التخصص لم تكن صعبة، وزمن الامتحان كاف والأسئلة سهلة للمتمكن”.
فيما رأت الطالبة شادن الحسيني (إدارة معلوماتية) أن امتحان محاسبة محوسبة كان ضمن “المتوسط، ومدته كافية”.
ورأى طلبة الفروع: الزراعي والاقتصاد المنزلي والصناعي والفندقي، أن مستوى الأسئلة التي أجابوا عنها، كانت من “ضمن المنهاج المقرر ولا غموض فيها ومباشرة”.
وأشار مجد عثمان (صناعي)، إلى أن أسئلة مبحث العلوم الصناعية كانت “ضمن المنهاج المقرر، والمتمكن من دراسته يستطيع الإجابة عن الأسئلة بسهولة”.
وقال الطالب عبدالله مصطفى (زراعي)، إن أسئلة مبحث العلوم الحياتية، كانت “سهلة ومن المنهاج والكتاب المدرسي، ومناسبة لجميع المستويات والقدرات”، لافتا إلى أن المدة الزمنية المقررة لجلسة الامتحان “مناسبة لطبيعة ومستوى الأسئلة”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock