أخبار النجومالرياضة

راتب يطلب الرحيل عن الوحدات.. “الفيصلاوية” على موعد مع مكافآت خاصة

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
صالح راتب يطلب فسخ عقده مع الوحدات
طلب لاعب فريق الوحدات لكرة القدم صالح راتب، من الإدارة السماح له بفسخ العقد، في ظل صعوبة مشاركته في المباريات التي يخوضها الفريق في الموسم الكروي الحالي.
وجاء طلب نجم خط الوسط، بعد أن غاب عن مشاركة فريقه في أغلب المباريات الماضية في بطولة الدرع واللقاءات الودية، وبالتالي تقليص فرصته في الانضمام لصفوف المنتخب الوطني.
الفيصلي يرصد مكافآت خاصة لمباراة الأنصار
علمت “الغد” أن إدارة النادي الفيصلي، تستعد لرصد مكافأة مالية مجزية للاعبين، في حال تحقيق الفوز على فريق الأنصار اللبناني، في المباراة التي تقام يوم 24 الشهر الحالي في بيروت، في إطار منافسات بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وتأتي هذه المكافأة، في ظل أهمية المباراة، التي فرضها تعادل الفيصلي مع فريق الوثبة في أولى مباريات الفريقين في منافسات المجموعة الثانية.
ويرى الفيصلي أنه لا مجال للخسارة أو التعادل في هذا اللقاء، إذا ما اراد الفريق المضي نحو إحراز اللقب الآسيوي للمرة الثالثة، وبالتالي ضرورة تحقيق الفوز، لأن الخسارة سيتبعها تداعيات أخرى قد تؤدي لحالة من عدم الاستقرار في الفريق. وتدرك إدارة الفيصلي أهمية شحذ همم اللاعبين، وحثهم على تعويض التعادل أمام الوثبة، بالعودة بكامل نقاط المباراة من بيروت.
3 خيارات دفاعية أمام مدرب الجزيرة
طلب المدير الفني لفريق الجزيرة لكرة القدم أمجد أبو طعيمة، من إدارة النادي ضرورة تعزيز صفوف الفريق بمدافعين اثنين، في ظل النقص الواضح في هذا الخط.
وتمنى المدير الفني على الإدارة ضرورة الإسراع في تعزيز صفوف الفريق بلاعبين جدد في هذا المركز، استعدادا للمنافسات المقبلة المحلية والآسيوية.
ويملك أبو طعيمة عدة خيارات، من أبرزها محمد الباشا ورواد أبو خيزران وسليم عبيد وفق ما تحدث به البعض داخل النادي.
سحاب يستعد لتسمية مدربه الجديد
يستعد نادي سحاب خلال الساعات القليلة المقبلة، لتسمية المدير الفني الجديد، خلفا للمدير الفني كامل جعارة الذي فضل الاعتذار عن عدم إكمال المهمة لظروف خاصة.
وأكد رئيس نادي سحاب علي أبو حماد، أن الإدارة بدأت أمس بدراسة الخيارات، من خلال استعراض أسماء المدربين المحليين الذين لا يرتبطون حاليا مع أنديتهم.
وتداول سحاب العديد من الأسماء مثل جمال محمود وأسامة قاسم وإسلام ذيابات وبلال اللحام وغيرهم من المدربين المحليين، بانتظار الحسم النهائي.
الرمثا يسعى للخروج من “مأزق” باتريك بأقل الخسائر
يسعى نادي الرمثا، للخروج من مأزق المحترف النيجيري باتريك بأقل الأضرار والخسائر، في ظل رفض الجهاز الفني الابقاء عليه.
وكان الرمثا تعاقد مبكرا مع باتريك، قبل استقدام المدير الفني عيسى الترك، الأمر الذي تسبب في مشكلة كبيرة للنادي الذي وقع مع اللاعب لموسم ونصف مقابل 150 ألف دولار.
ويبذل الرمثا جهدا للخروج من هذه المشكلة ما دفع النادي للبحث عن إعارة اللاعب أو بيعه من دون أن يجد أحدا في الفترة الماضية، وبالتالي ضرورة الابقاء عليه أو تسريحه ودفع جميع حقوقه وفق العقد المبرم.
وكان الرمثا استدعى المحترف السنغالي باكاري الذي سبق وأن أحترف في الدوري اللبناني، وذلك لتجربته واختباره، أملا في أن يكون بديلا للمحترف البوسني ماركو، الذي سبق للرمثا ايضا وأن تعاقد معه قبل التعاقد مع المدير الفني.
نصار تلتقي لارسن بشأن الملف التحكيمي
تلتقي أمين عام اتحاد كرة القدم سمر نصار اليوم ، مستشار التحكيم في اتحاد كرة القدم، الدنماركي لارسن، للوقوف على ملف التحكيم وما يشوبه من مشاكل وخلافات، وتراجع في الأداء.
وتعتزم نصار معرفة طبيعة المسميات في دائرة التحكيم، لا سيما وأن لارسن ومسوؤل التحكيم ناصر درويش يتم مناداتهما بين الحين والآخر بمسميات مختلفة، الأمر الذي خلق حالة من الضبابية في المشهد.
لاعبو الأنصار يستعدون للفيصلي بمباريات ودية
يواصل لاعبو فريق الأنصار اللبناني لكرة القدم، تحضيراتهم لمواجهة فريق الفيصلي يوم 24 شباط (فبراير) الحالي في لبنان، ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
الأنصار الذي يحترف في صفوفه اللاعب الأردني شامل صوقار، خاض خلال الأيام الثلاثة الماضية مباراتين أمام فريق الشباب الغازية وشباب الساحل، بانتظار لقاء فريق العهد يوم الثلاثاء المقبل.
وينظر لاعبو الأنصار بأهمية لهذه المباراة، في ظل خسارتهم للمباراة الأولى أمام فريق الكويت الكويتي.
تجمع لنجوم الجزيرة القدامى على شرف داود
دعا نجم فريق الجزيرة السابق لكرة القدم عمر الكيالي، عددا من نجوم الجزيرة في الزمن الجميل، لحفل عشاء على شرف حارس مرمى فريق الجزيرة في الثمانينيات أكرم داود، الذي يقضي إجازة في عمان قادما من الولايات المتحدة الأميركية.
وحضر حفل العشاء نجوم أمثال توفيق الصاحب ومازن الزغير وأسعد دعيبس وحلمي طه وعصام التلي ومحمد خليل وحسين ابو غيث وفراس القاضي وجلال يعقوب.
وتخلل الحفل استذكار أيام الزمن الجميل، وعقد مقارنات بين كرة القدم في الماضي والحاضر.
أدهم ورفاقه إلى السعودية والحافي للإمارات
يغادر طاقم الحكام الأردني المكون من أدهم مخادمة وأحمد مؤنس ومحمد بكار وأحمد يعقوب عمان اليوم، متوجهين إلى السعودية، لإدارة مباراة فريقي التعاون السعودي والدحيل القطري بدوري أبطال آسيا، والتي تقام في الرياض يوم 18 الحالي.
وجاء تكليف طاقم الحكام الأردني بناء على طلب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
كما يغادر اليوم متوجها إلى الإمارات العربية المتحدة، خبير التحكيم الأردني اسماعيل الحافي، لمراقبة حكام مباراة فريقي الشارقة الإماراتي والشرطة الإيراني بدوري أبطال آسيا، والتي تقام يوم 18 الحالي.
ويعتبر الحافي من المحاضرين والمراقبين الدوليين والآسيويين المعروفين.
نجوم الكرة الأردنية على مائدة الكيالي
التقى عدد من نجوم الكرة الأردنية لاعبين ومدربين، على مائدة الإعلامي الأردني محمد الكيالي، خلال حفل عشاء في العاصمة القطرية الدوحة.
واصر الكيالي الذي يعمل في قطر، على دعوة النجوم أمثال المدرب ناصر حسان واللاعبين محمد ابو زريق “شرارة” ومنذر ابو عمارة ومحمد وائل الزعبي ومحمد ابو زريق، في تجمع أردني تخلله التطرق للعديد من المواضيع خاصة المتعلقة بكرة القدم الأردنية.
وحيا اللاعبون والمدربون الزميل الكيالي على هذه اللفتة، التي تهدف لمواصلة التجمعات الأردنية في قطر، في مشهد يساهم إلى حد ما من تخفيف وطأة الغربة.
محروس في عمان
عاد المدرب السوري نزار محروس إلى عمان الخميس الماضي، قادما من دمشق، بعد زيارة عمل الى سورية، بهدف التشاور لتعيين مدير فني جديد للمنتخب السوري لكرة القدم.
ويعمل محروس في اللجنة الفنية في اتحاد كرة القدم في سورية، بهدف الاستفادة من خبراته في هذا المجال.
وكان محروس تلقى استمزاجا للرأي من شخصيات رياضية غير رسمية في أندية المحترفين، لاستقطابه لتدريب فرقها خلال المرحلة المقبلة، من دون أن يبدي المدرب السوري موافقة، مفضلا الخضوع لفترة من الراحة في الأيام المقبلة، قبل دراسة أي عرض يتلقاه.
فيتال يتسبب بعلاقة متوترة للاعبين وأنديتهم
كشف معنيون في أندية المحترفين لكرة القدم “لاعبون وإداريون ومدربون”، أن المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم فيتال بوركلمانز، لعب دورا في علاقة متوترة بين لاعبين وأنديتهم في الفترة الأخيرة.
وتوترت علاقات لاعبين بأنديتهم في الأيام الماضية، بسبب وضعهم على مقاعد البدلاء، الأمر الذي يقلص من فرص انضمامهم لصفوف المنتخب الوطني.
وتناهى إلى مسامع اللاعبين أن فيتال يرصد بدقة مباريات الأندية المحلية، حيث يسجل اللاعبين الأساسيين والاحتياط، وعدد الدقائق التي يلعبها كل لاعب، كما يرصد مراكز اللاعبين ومستوياتهم، استعدادا لاختيار التشكيلة النهائية.
ويرى لاعبون لا يحظون بثقة كاملة من مدربيهم في الأندية، أن جلوسهم على مقاعد البدلاء، سيقلص من حظوظهم في الاستدعاء للمنتخب الوطني، الأمر الذي دفعهم لطلب الرحيل عن الفريق أو اشتراط المشاركة، ما خلق مواجهات بين لاعبين وأنديتهم.
ذيابات يرفض عروض 3 أندية بالدرجة الأولى
رفض المدرب الوطني إسلام ذيابات، 3 عروض رسمية من أندية الدرجة الأولى لكرة القدم، رغبة منه للتدريب في أندية المحترفين.
وأكد ذيابات أنه تلقى عروضا رسمية من 3 أندية (ناديين من الشمال وناد من عمان)، لافتا إلى أنه اعتذر رسميا عن هذه العروض، متمنيا لهذه الفرق التوفيق في المرحلة المقبلة.
وفيما يتعلق بعروض من أندية المحترفين، اشار المدرب إلى أنه لم يتلق رسميا أي عرض بعد عودته من تدريب فريق النجوم السعودي.

كواليس النجوم

• والد رئيس نادي الوحدات بشار الحوامدة، حرص على حضور تدريب فريق كرة القدم قبل حوالي يومين، حيث أعلن عن تقديم مكافأة مالية مقدارها 3 آلاف دولار، بمناسبة الصعود لنصف نهائي بطولة درع الاتحاد.. والد الرئيس وعد بمكافأة أخرى في حال تحقيق اللقب.
• مطلعون في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، توقعوا خلافات مستقبلية بين الإدارة وأحد نجوم الفريق على خلفية التفاصيل المالية، إلى جانب عدم إعجاب النجم بآلية عمل الإدارة، لا سيما وأن اللاعب وقع على كشوفات الفريق بناء على أوضاع نموذجية رسمتها الإدارة له قبل توقيعه.
• انتقادات وجهت لإدارة أحد أندية المحترفين لكرة القدم، لرفضها تزويد سائق باص النادي بمبالغ مالية كافية لتعبئة الوقود، الأمر الذي تسبب في انقطاع السبل باللاعبين للمرة الثالثة، نتيجة نفاد الوقود..الباص كان عائدا من مباراة بدوري سن 17، ليتوقف فجأة نتيجة نفاد الديزل، وبالتالي الانتظار لحين الفرج.
• دورة الحكام التي دعا إليها مستشار التحكيم الدنماركي لارسن، شهدت غيابا كبيرا من الحكام، احتجاجا على أوضاع التحكيم، في مؤشر على خلل ما في التحكيم بحاجة إلى حل.. حكام غائبون أشاروا إلى أن لارسن هدد الحكام الغائبين، ما دفع هؤلاء الحكام للتساؤل فيما إذا كان لارسن مستشارا أم مديرا صاحب قرار.
• أكاديمية نجوم الغد لكرة القدم، التي يشرف على تدريبها المدرب الوطني محمد عبابنة، تستضيف الشهر المقبل فريق أكاديمية جان تولان الجزائرية لإقامة مباريات ودية، بمناسبة احتفالات الأردن بالاعياد الوطنية.
• محترف أجنبي في أحد أندية المحترفين، رفض دعوة الإدارة له بالتحدث أمام الكاميرا في النادي.. المحترف فضل اي حديث بينه وبين النادي دون أن يكون مسجلا.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock