أخبار النجومالرياضة

راضي يستعرض بـ”البترا” ويسجل “هاتريك”

سعد يفكر بمحترفة مغربية.. كبيرو يغادر السلط .. الحسين يغرم أدمير.. حسونة في اليابان.."النسوية" تشكو إهمالها بالاتحاد

خالد الخطاطبة

عمان – نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم”، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
سعد يفكر بمحترفة مغربية

بدأ المدرب الجديد لفريق نادي شباب الأردن للسيدات لكرة القدم خالد سعد، التفكير بتعزيز صفوف الفريق بمحترفة مغربية، في ظل سماح اتحاد الكرة لكل ناد، بالتعاقد مع محترفتين في أول موسم للمحترفات في الأردن. ووفق المعلومات، فقد استمزج المدرب الجديد إدارة ناديه، بشأن التعاقد مع محترفة مغربية معروفة، بانتظار استمرار المشاورات لحسم الموضوع سواء بالموافقة أو التراجع عن هذه الدراسة. وكان فريق الاستقلال استقطب محترفتين تونسيتين، تواصلان التدريب مع الفريق على سبيل التجربة قبل حسم التعاقد معهما.

الفيصلي يحل ضيفا على السرحان حل النادي الفيصلي أول من أمس، ضيفا على نادي السرحان، سعيا لانهاء الخلاف بشأن استعارة اللاعب أحمد العرسان.

وشهد اجتماع الفيصلي مع السرحان في مقر الأخير، مناقشة العديد من المحاور، حيث تم الاتفاق على بعض التفاصيل، فيما تم تأجيل حسم بعض التفاصيل الأخرى إلى اليوم التالي “يوم أمس”.

إلى ذلك، قامت إدارة النادي الفيصلي أول من أمس، بزيارة إلى نادي مغير السرحان، لتهنئة الفريق بالصعود إلى مصاف أندية الدرجة الأولى. راضي يقود نجوم للعراق للفوز قاد نجما الكرة العراقية السابقين أحمد راضي واركان نجيب، فريق قدامى الكرة العراقية، لتحقيق فوز صعب على نجوم الكرة الأردنية القدامى، بنتيجة 6-5، في المباراة التي اقامتها جامعة البترا في صالتها الرياضية، في اطار الاحتفال بالاعياد الوطنية.

المباراة التي رعاها رئيس جامعة البتراء الدكتور مروان المولا، وحضرها عدي حاتم ممثلا عن السفارة العراقية، وجمهور كبير امتلأت به الصالة، شهدت اثارة وندية استمتع بها الجمهور الذي ابدى اعجابه باستعراض النجوم خاصة راضي الذي ظهر محافظا على مهاراته الفنية.

ومثل نجوم الأردن كل من أحمد هايل وحاتم عقل وأمجد الشعيبي وشادي أبو هشهش وطارق عصفور وخالد الخطاطبة واياد الملاح، إلى جانب نجم الكرة السورية السابق نزار محروس الذي لعب في صفوف قدامى الأردن، فيما مثل العراق أحمد راضي واركان نجيب وطه العلواني وسعد العزاوي وهادي الرحال ومازن لويس وحسين العبادي إلى جانب نجمي فريق التلفزيون بدر جحاوشة ومحمد العمري، فيما لم يشارك من التلفزيون محمد جميل الأمير ووليد غانم.

الحفل بدأ بمباراة جمعت تفاهم العراق ومؤسسة الاذاعة والتلفزيون الذي قاده المدرب علي الدليمي، مع النجوم القدامى وجامعة البترا، وانتهت بفوز تفاههم نجوم الأردن والبترا بنتيجة 2-1، حيث سجل للفائز الدكتور اياد الملاح هدفين، فيما سجل لتفاهم العراق والتلفزيون بدر جحاوشة الذي سجل هدفا رائعا.

وفي المباراة الأقوى نجح راضي واركان في قيادة العراق للفوز بعد مباراة تألق فيها راضي الذي سجل 3 أهداف “هاتريك” وصنع أهدافا أخرى، فيما سجل للأردن حاتم عقل وخالد الخطاطبة وشادي أبو هشهش وأحمد هايل وأمجد الشعيبي، في مباراة تألق فيها ايضا الملاح وعصفور ومحروس والأخير قدم لمسات رائعة.

وفي نهاية المباراة وزع رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا الكؤوس والميداليات على مستحقيها، حيث تسلم أحمد راضي كأس المباراة والفريق الفائز، فيما تسلم عقل كأس فريق نجوم الأردن، ونال أحمد راضي كأس الهداف، وأحمد هايل كأس اللاعب الأفضل، ونزار محروس كأس اللاعب المثالي، إضافة إلى كأس تقديرية للخطاطبة ونجيب، وكأس لمؤسسة الاذاعة والتلفزيون تسلمه الزميل محمد قدري حسن.

واقامت الجامعة عقب المباراة، حفلا لتكريم المساهمين في انجاح هذه المباراة الاحتفالية، حيث تم تسليم دروع تذكارية لاحمد راضي ونزار محروس والتلفزيون الأردني، قبل أن تعلن الجامعة عن مفاجأة لاحمد راضي تمثلت في الاحتفال بعيد ميلاده الذي صادف قبل 3 أيام. يشار إلى أن الجماهير التي احتشدت في الصالة، أمضت وقتا طويلا عقب نهاية المباراة، وهي تلتقط صورا مع النجوم الأردنيين والعراقيين والسوريين، كما ثمنت الجماهير ايضا حرص جامعة البترا على اقامة مثل هذه الأنشطة الرياضية الكبيرة، مشيدا بدعم رئيس الجامعة المولا، وبجهود رئيس نادي الجامعة الدكتور احمد الخطيب ورئيس اللجنة الرياضية في الجامعة الدكتور اياد الملاح.

زيارة لـ”شباب العاصمة” للمطالبة باسقاط إدارة الجزيرة

قام عدد من أعضاء الهيئة العامة لنادي الجزيرة أول من أمس، بزيارة إلى مديرية شباب العاصمة، للمطالبة باسقاط إدارة النادي للعديد من الأسباب.

المتذمرون من الهيئة العامة، التقوا مدير شباب العاصمة حسين الجبور، وطالبوا بحل الإدارة، ليأتي الرد بأن مديرية شباب العاصمة، ما تزال تحقق بملف الشكوى المقدم ضد الإدارة تمهيدا لاتخاذ القرار وفقا للتحقيقات.

محترف السلط كبيرو يغادر الفريق

غادر المحترف النيجيري في فريق نادي السلط لكرة القدم موسى كبيرو الفريق، عائدا إلى بلاده، بعد الاتفاق بالتراضي على فسخ عقده مع النادي. وجاءت هذه الخطوة بعد ابلاغ اللاعب النيجيري بوفاة والدته، ما دفعه لطلب المغادرة على أن يعود لاحقا، قبل أن يتفق الطرفان على صعوبة العودة في ظل قرب انتهاء منافسات دوري المناصير للمحترفين. والتقت إدارة نادي السلط مع اللاعب، حيث تم الاتفاق معه على كامل التفاصيل خاصة المالية منها، قبل أن يستلم المستحقات ومن ثم المغادرة عائدا إلى بلاده.

يشار إلى أن مستوى كبيرو تراجع بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، ما جعله عرضة للانتقادات.

“الحسين إربد” يفرض عقوبات على أدمير

فرض نادي الحسين إربد، عقوبات على المحترف الكرواتي أدمير، الذي غادر عائدا إلى بلاده، بعد انتهاء فترة الانذار التي منحها اللاعب للنادي لدفع مستحقاته المالية. وارسل الحسين إربد كتابا إلى اللاعب عن طريق محاميه عماد حناينه، يبلغه فيه بايقاع عقوبات مالية على اللاعب، بسبب احتجابه عن التدريبات، وبالتالي خصم هذه الغرامات من مخصصات اللاعب المترتبة على الحسين إربد.

ووفق المعلومات فإن اللاعب الكرواتي أدمير، لم يكترث بالعقوبات، كونها جاءت بعد انتهاء فترة الانذار، وبالتالي عدم اهميتها أو تأثيرها على قيمة مخصصاته وفق ما يعتقد استنادا لتعليمات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا. وكان ادمير احتجب عن تدريبات فريقه منذ حوالي 6 أيام، بعد أن غادر إلى بلاده بعد انتهاء فترة الانذار الرسمي الذي وجهه للنادي.

حسونة مقيما لحكام كاواساكي واولسان

تواجد خبير التحكيم الأردني عوني حسونة، يوم أمس الثلاثاء في اليابان، لتقييم حكام مباراة فريقي كاواساكي الياباني وأولسان هيوانداي الكوري الجنوبي، في المباراة التي انتهت بنتيجة 2-2، في إطار منافسات دوري أبطال آسيا. وجاء تواجد الحكم المونديالي السابق حسونة في هذه المباراة، بناء على تكليف من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
الأندية النسوية تشكو اهمالها وتعلن مطالبها
شكت أندية الدرجة الثانية لكرة القدم النسوية، اهمالها من قبل اتحاد الكرة ممثلا باللجنة النسوية، مطالبين بضرورة انصافها، في العديد من الأمور. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الذي عقد في مقر نادي القادسية، بحضور ممثلي أندية الزرقاء والبتراء وكفر راكب والقادسية وشباب بشرى وعجلون وشيحان.

وفي بيان اصدرته الأندية، اشارت إلى أن اللجنة النسوية اهملت أندية الثانية بشكل غير مسبوق، وهو أمر مرفوض مطالبين بتحقيق مطالبهم، والتي من ابرزها، ضرورة أن يكون تمثيلا لأندية الدرجة الثانية في اللجنة النسوية، وضرورة رفع دعم الأندية إلى 15 ألف دينار.

كواليس النجوم

• مدير فني لفريق محترف، طلب من الإدارة إبعاد معالج الفريق، بسبب خلاف بين الطرفين نشب في إحدى المباريات السابقة. • لاعبو فريق بدوري المحترفين لكرة القدم، قاموا بتكليف عدد منهم، لعقد لقاء مع رئيس النادي، لمطالبته بضرورة صرف مستحقات اللاعبين المتأخرة، خاصة الرواتب الشهرية المتأخرة منذ ثلاثة أشهر.. اللاعبون أرادوا منح الإدارة فرصة التصرف قبل اتخاذ خطوات تصعيدية. • نجم في أحد أندية المحترفين، ابدى أمتعاضه الشديد مما يكتب على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن تعاطفه مع فريقه السابق في المباريات المقبلة بدوري المحترفين.. اللاعب التقى المدير الفني، وأبلغه أنه مستعد للعب ضد فريقه السابق بأقصى طاقة، لتفنيد الاتهامات التي وجهت له بالتعاطف. • 3 طواقم تحكيم أردنية، شاركت في إدارة مباريات مهمة في الدوري اللبناني في الفترة الأخيرة.. المباراة الأولى جمعت شباب الساحل وطرابلس وقادها مراد زواهرة وأحمد الرويلي وفايز حمد.. المباراة الثانية جمعت فريقي التضامن وشباب الغازية وقادها محمد مفيد وأحمد سمارة وحمزة سعادة.. المباراة الثالثة جمعت الراسينغ وطرابلس وادارها أحمد يعقوب ومحمد خلف وايمن عبيدات. • المدرب الوطني جمال أبو عابد حضر مباراة نهائي دائرة ضريبة الدخل، التي اقيمت في صالة قصر الرياضة… أبو عابد شارك في التتويج. • في لبنان فتحت الجهات المعنية ملفت المراهنات والتلاعب بنتائج المباريات في الدوري اللبناني الذي اختتمت منافساته يوم السبت الماضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock